الشركات في 2021: أهداف الموارد البشرية التي يجب التركيز عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أبريل 2021
الشركات في 2021: أهداف الموارد البشرية التي يجب التركيز عليها

وصل عام 2021 الذي طال انتظاره أخيراً، حيث يجب على قادة الأعمال تخصيص بعض الوقت والجلوس مع إدارات الموارد البشرية لديهم لمناقشة أهداف الموارد البشرية الجديدة وتوقعات الشركة.

الصناعة في عصر "كوفيد-19":

في البداية، عندما ظهر مرض "كوفيد-19" وعطل كل صناعة تقريباً، لا يمكن لأي خبير صناعي أن يخبرنا بأي شيء عن المستقبل. تم عرض جميع الأهداف والاستراتيجيات الحالية على الباب الخلفي وأتيحت الفرصة للأفكار الجديدة. من نواحٍ عديدة، عملت حالات عدم اليقين والتحولات التي حدثت في عام 2021 كمدرس حقيقي وخبراء موجهين لفهم نماذج الأعمال التي يمكن أن تساعد في إدارة وضع يشبه الوباء.

اتخذ قسم الموارد البشرية لديك بعض الاختيارات والاقتراحات الممتازة في عام 2020. والآن، حان الوقت للتطلع إلى عام 2021 وتحديد الأهداف التي ستخدم شركتك وأصحاب المصلحة بشكل أفضل.

المزيد من الدعم للموظفين "عن بُعد":

عندما أجبر الإغلاق بقيادة  "كوفيد-19" الموظفين على البقاء في منازلهم، لم يكن أمام المؤسسات خيار سوى تبني ثقافة العمل عن بُعد. ومع ذلك، ليس بعيداً جداً عن التبني، بدأت المنظمات في فهم الفوائد التجارية للعمل عن بعد. نتيجة لذلك، بدأت العديد من المنظمات في البحث بشكل أعمق في المفهوم وحاولت إيجاد طرق مبتكرة له. 

اليوم، يتوقع فيسبوك  أن 50٪ من قوته العاملة قد تصبح عاملة عن بُعد في السنوات الخمس إلى العشر القادمة. فيما ذهب موقع تويتر إلى أبعد من ذلك وسمح لموظفيه بالعمل من المنزل لفترة غير محددة.

تشير كل هذه الاتجاهات إلى هدف واحد، كيف يمكن للموارد البشرية أن تجعل العمل من المنزل أكثر سهولة وإنتاجية للموظفين. ويجب أن يخطط موظفو الموارد البشرية لبناء منظمات قابلة للتكيف تدعم حقاً جميع أنواع أساليب العمل.

تشكيل فرق متعددة الوظائف:

طريقة رائعة لتعزيز التعاون، تساعد استراتيجيات العمل متعددة الوظائف على توحيد الشركة والحفاظ على مشاركة العديد من الأقسام في نفس الوقت، سيكون قادة الموارد البشرية الذين سيكونون قادرين على جمع فرق مختلفة معاً قادرين على:

  • تعزيز تنمية المهارات.
  • بناء روح الفريق.
  • ابتكار أفكار جديدة.
  • تقديم حلول أعمال مبتكرة.
  • حل تحديات الأعمال المعقدة بشكل أسرع.

إنشاء خط من المديرين العظماء:

ليس هذا هو الوقت الذي يمكن أن تنجح فيه شركتك فقط مع أي شخص، بشرط أن يكون التدفق النقدي فائضاً. اليوم، أنت بحاجة إلى أشخاص ليسوا بارعين في ما يفعلونه فحسب، بل كإنسان أيضاً.

الشركات القادرة على وضع "الإنسانية" فوق كل شيء آخر هي في الواقع تلك التي تحقق أرباحاً على الرغم من الوباء، ينبع هذا التواضع من أصل مديرين عظماء يعملون لديك. يجب أن يقضي موظفو الموارد البشرية بعض الوقت في البحث عن هؤلاء المحترفين ومكافأتهم وإنشاء المزيد مثلهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة