شكران مرتجى ترد على تصريحات نضال الأحمدية عن السوريين

أثارت نضال الأحمدية استياء السوريين بعد تصريحاتها الأخيرة عن حلوى الشوكولامو

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
شكران مرتجى ترد على تصريحات نضال الأحمدية عن السوريين

ردت الفنانة السورية شكران مرتجى عن التصريحات المثيرة للجدل للإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بعد أن هاجمت السوريين بسبب حلوى "الشوكولامو" وقد أثارت هذه التصريحات سخرية وجدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

ورد على تصريحات نضال الأحمدية العديد من النجوم في الوسط الفني في سوريا ولبنان كذلك، ومنهم الفنانة السورية شكران مرتجى، التي ردت عليها عبر حسابها الشخصية على فيسبوك، وعبرت في منشورها عن استيائها الحادة من الهجوم على السوريين في لبنان، وأنه لا بد من الاحترام المتبادل بين الشعبين.

وكتبت شكران عبر حسابها على فيسبوك: "نحن كما اعتدتم  علينا، نترفع عن الرد أحياناً رغم الإساءة بحق أهلنا وبلادنا..ليس ضعفاً، إنما تماشياً مع إيماننا وأخلاقنا وتربيتنا ومكانتنا التي تحتم علينا أيضاً أن نتكلم ولكن باحترام".

وتابعت: "نحن نلتزم الصمت.. كي لا نزيد الضجيج، كي لا نخسر أحبة لنا، وبلاداً يجمعنا بها تاريخ، ذكريات، صحبة وقلوب تضج بالمحبة لنا ولسوريتنا".

وأضافت شكران في منشورها قائلة: "نقولها بعالي الصوت، قلوبنا اكتفت من التجريح اليومي بطرق كثيرة .. اكتفينا تسميات مختلفة رغم أن اسمنا واحد على مر العصور سوريين من سورية، وشبعنا سماً يسكب بكل الطرق على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي".

واختتمت شكران في منشورها قائلة: "لن نجبركم على محبتنا، ونؤمن بحق الاختلاف وحرية رأيكم، لكن كفاكم الاقتراب من كراماتنا، تاريخنا، ثقافتنا، لهجتنا وكل تفاصيلنا التي نفتخر بها كيف ومهما كانت، لا وألف لا.. تذكروا بأننا لن نحقد ولكن لن ننسى".


وقد أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمنشور شكران الذي رد بشكل محترم على تصريحات نضال الأحمدية المثيرة للجدل، فقد كتب أحدهم: "أفتخر أني سوري وشكران مرتجى من بلادي، شو حلوة شكران وكلام شكران وعقل شكران".

معتصم النهار أول من رد على نضال

لم تكن الفنانة شكران هي الفنانة الأولى التي ترد على تصريحات نضال الأحمدية المثيرة للجدل، وإنما سبقها الفنان السوري معتصم النهار، الذي شن هجومًا عليها، وعلى الإعلاميين الذي يستضيفونها.

وكتب معتصم: "عليكم قبل كل شيء بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذه المعتوهة أنهم على علم تام بأنها سوف تسيء لشعب كامل، ومع ذلك يقومون باستضافتها وفتح الهواء لها، ثم يتهربون من المسؤولية بحجة أنه رأيها الخاص"، وبعد تصريحه ذلك أعلنت نضال الأحمدية أنها ستقاضي الفنان السوري معتصم النهار.

يُذكر أن الإعلامية نضال الأحمدية تحدثت عن أزمة السوريين في لبنان، وضربت مثلًا عن ذلك وصفه البعض بالسخيف، حيث طلبت من أحد الباعة السوريين حلوى "الشكولامو" ولم يعرف البائع المطلوب.

وقد استهجنت نضال عدم معرفة الشاب السوري باللهجة اللبنانية رغم أنه يعيش في لبنان، وقالت له إذا سافرت إلى أمريكا كيف ستتحدث معهم، ليرد عليها بأنه سيتعلم الإنجليزية.

وقد قالت نضال إن السوريين يحصلون على كل شيء في لبنان بالمجان، وقالت: "لسماء لهم والأرض لهم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة