موظفة سابقة في تويتر تكشف شخصية إيلون ماسك... وحيد ويفتقر للتعاطف

فصلت من العمل بعدما انتشرت صور لها وهي نائمة في الشركة لتنهي عملها قبل الموعد المحدد

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
موظفة سابقة في تويتر تكشف شخصية إيلون ماسك... وحيد ويفتقر للتعاطف

بعدما أعلن إيلون ماسك عن شراء شركة تويتر، انتشرت صورة لموظفة في الشركة نائمة على أرض مكتبها حتى تتمكن من إنجاز عملها قبل الموعد النهائي، وقد انتشرت صورتها حول العالم ووصفها الجميع بالـ"موظفة المتفانية".

لكن صُدم العالم بعدما قرر إيلون ماسك، الرئيس الجديد لتويتر، من فصلها من العمل وذلك بعد فترة قصيرة من التقاط هذه الصورة لها. الموظفة المتفانية، إستر كروفورد، قررت الحديث إلى صحيفة الديل ميل البريطانية وكشفت الكثير من الأسرار حول شخصية إيلون ماسك.

موظفة سابقة في تويتر تكشف شخصية إيلون ماسك... وحيد ويفتقر للتعاطف

وقالت كروفورد إنه خلال الفترة التي قضتها في الشركة، حيث كانت تعمل رئيسة لتطوير المنتجات في تويتر، إن إيلون ماسك شخص ساحر بشكل غريب، كما أنه مضحك حقًا، ويحب أن يسرد النكات والقصص على الآخرين مرارًا وتكرارًا.

وأشارت إلى أن شخصيته تتحول سريعًا، وهذا ما يمثل تحديًا بالنسبة للعاملين معه الذين يحاولون التعامل مع مزاجه المتقلب سريعًا، حيث قالت: "التحدي هو أن شخصيته وسلوكه يمكن أن يتحول فجأة من متحمس إلى غاضب".

وقد لفتت كروفورد إلى أن الموظفين من حوله أصبحوا يخافون من الاجتماع معه وخاصة إذا اضطروا إلى مشاركة أخبار سيئة له، وقالت: "بسبب صعوبة فهم الحالة المزاجية لإيلون ماسك وما سيكون رد فعله لاحقًا، أصبح الناس من حوله يخافون لدى عودتهم إلى الشركة عمل اجتماعات أو مشاركة أخبار سلبية معه".

وأضافت: "لاحظت خلال عملي أنه في بعض الأحيان الدائرة الداخلية كانت متحمسة جدًا ومتعصبة للأفكار التي يقولها وتدعم دائمًا"، في إشارة منها إلى أن المحيطين منه لا يرفضون له رأي خوفًا من ردود أفعاله.

شخص وحيد ويفتقر إلى التعاطف

وأضافت كروفورد أن إيلون ماسك في الكثير من قراراته لم يكن يعتمد على البيانات أو الخبرة، بل يتبع غريزته، وأضافت: "يبدو شخص وحيد تمامًا بسبب انشغاله بالعمل دائمًا". وأكدت أنه يثق في قراراته العشوائية أكثر من الموظفين الذين يعملون معه.

وقد عبرت كروفورت عن إعجابها بالشغف والجرأة الذين يملكهما وطريقة سرد للقصص وتجدها أمور ملهمة في شخصيته، ولكنها وصفته بأنه يفتقر إلى العملية والتعاطف، وقالت: "جرأته وشغفه ملهمان، لكن افتقاره إلى العملية والتعاطف أمر مؤلم".

اقرأ أيضًا: في يوم واحد إيلون ماسك يُعوّض المليارات التي خسرها الأسبوع الماضي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة