ماكينات بايرن ميونيخ تتعطل أمام شراسة ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2017
ماكينات بايرن ميونيخ تتعطل أمام شراسة ريال مدريد

مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر المتشائمين من جماهير بايرن ميونيخ وهم قليلون، ولم يتوقعها أيضاً أكثر المتفائلين من جماهير ريال مدريد وهم كثيرون. فأن تفشل ماكينات البايرن الطاحنة في إدراك فوز ولو صعب على ضيفه في مباراة ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، أمر لك يكن يتوقعه الكثيرون، بل إن أكثر المحللين توقعوا مباراة صعبة تنتهي إما بالتعادل أو بفوز ضئيل لصاحب الأرض والجمهور، وهو ما لم تسفر عنه نتيجة المباراة في النهاية.

ففي شوط ثاني فرض فيه لاعبو ريال مدريد سيطرتهم وسطوتهم على أحداث المباراة، تمكنوا من قلب التأخر بهدف للفوز بهدفين بأقدام نجم البرتغال كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 47 و76، بعد أن تقدم أرتور فيدال لبايرن ميونيخ بهدف في الشوط الأولى وتحديداً في الدقيقة 25، وأهدر مع نهاية الشوط ذاته ركلة جزاء مشكوك في صحتها كادت أن تغير النتيجة كلياً وبإهدراها انقلب السحر على الساحر.

ففي النهاية تمكن التلميذ زين الدين زيدان من التفوق على أستاذه أنشيلوتي، في مباراة أولى من مبارتين تقام الثانية الأسبوع المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبهذه النتيجة يحقق ريال مدريد فوزه الثاني على التوالي على ملعب أليانز أرينا، وهي الهزيمة التي كسرت هيمنة وقوة بايرن ميونيخ على ملعبة حيث فاز في آخر 17 مباراة على أرضه، وبهذه النتيجة أيضاً انضم ريال مدريد إلى يوفنتوس كونهما الفريقين الوحيدين اللذين لم يتعرضا للهزيمة مطلقاً حتى الآن في بطولة هذا العام.

كما حقق كريستيانو رونالدو رقماً شخصياً بوصوله إلى الهدف رقم 100 في مختلف البطولات الأوروبية، بينما أصبح فيليب لام و الأكثر ظهوراً بقميص بايرن ميونيخ في التاريخ بـ104 مباراة متخطياً حارس المرمى التاريخي أوليفر كان الذي خاض 103 مباراة.