الغرامة الأكبر في تاريخ النادي.. بايرن ميونيخ يعاقب مانويل نوير

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
الغرامة الأكبر في تاريخ النادي.. بايرن ميونيخ يعاقب مانويل نوير

قرر نادي بايرن ميونيخ الألماني توقيع عقوبة مالية ضخمة على قائد الفريق وحارس مرماه مانويل نوير، وذلك بعد تصريحات نوير التي انتقد فيها إدارة النادي.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن إدارة نادي بايرن ميونيخ قررت خصم شهر من راتب مانويل نوير، لتبلغ الغرامة 1.6 مليون يورو، وتصبح أكبر غرامة مالية يوقعها البايرن على لاعب في صفوفه.

وكانت أكبر عقوبة في تاريخ بايرن ميونيخ ضد قائد الفريق السابق فيليب لام، عام 2010 بسبب تصريحات صحفية ضد إدارة النادي، وبلغت الغرامة 50 ألف يورو.

ماذا قال مانويل نوير ضد إدارة بايرن ميونيخ؟

بدأت الأزمة عندما انتقد مانويل نوير قرار إدارة نادي بايرن ميونيخ بإقالة توني تابالوفيتش مدرب حراس مرمى الفريق، وهو ما أدى إلى غضب إدارة النادي البافاري التي قررت تغريم اللاعب ماليا، وسط توقعات بقرار أكبر برحيله عن صفوف الفريق.

وقال مانويل نوير، قائد بايرن ميونيخ، في تصريحات صحفية: "إقالة المدرب توني تابالوفيتش غير مبررة، وأثارت غضبي وشعرت وكأن أحدهم قد نزع قلبي".

وبعد الإقالة، كتب توني تابالوفيتش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "بعد نحو 10 سنوات انتهى مشواري مع نادي بايرن ميونيخ بشكل مفاجئ، ولكن رغم ذلك أريد أن أتقدم بالشكر إلى من عملت معهم خلال السنوات الماضية داخل النادي، ولقد كان العمل معهم شرفاً كبيراً".

ورد حارس البايرن مانويل نوير، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام": "اليوم يعتبر نهاية حقبة بالنسبة لنادي بايرن ميونيخ، وكل هذه النجاحات التي وصل إليها الفريق لم تكن لتتحقق بدونك، حيث قمت بتطوير أسلوب لعبي في مركز حراسة المرمى، وبالتأكيد سوف أفتقدك".

وأشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن قرار إقالة توني تابالوفيتش جاء بعد الخلافات التي ضربت الجهاز الفني لفريق بايرن ميونيخ، وخاصة بين يوليان ناجلزمان المدير الفني للفريق وتوني تابالوفيتش مدرب حراس المرمى.

وقالت التقارير الألمانية إن ناجلزمان غضب من تسريب تفاصيل الخلافات بين أعضاء الجهاز الفني إلى الحارس مانويل نوير من خلال مدربه تابالوفيتش، وبالتالي معرفة جميع لاعبي الفريق بها.

كما تعرض توني تابالوفيتش لانتقادات من ألكسندر نوبل، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني المعار إلى نادي موناكو الفرنسي، حيث اشتكى الحارس من عدم تواصل مدربه في البايرن معه بعد إعارته إلى موناكو، وقال نوبل: "كانت علاقتي مع تابالوفيتش جيدة عندما كنت لاعبا في بايرن ميونيخ، ولكن بعد خروجي من الفريق انقطعت الاتصالات بيننا".

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن مانويل نوير تعرض لانتقادات من صالح حميديتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ بعد تصريحاته ضد إدارة النادي، ولكن بعدها تم عقد اجتماع بين نوير ويوليان ناجلزمان المدير الفني للفريق لحل الأزمة قبل مواجهات مباريات الفريق المقبلة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة