حكمي الذهاب والإياب ومدرب الوداد.. كولر يهاجم الجميع بعد فوز الأهلي

حقق الأهلي الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 2-1 في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
حكمي الذهاب والإياب ومدرب الوداد.. كولر يهاجم الجميع بعد فوز الأهلي

هاجم المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، الحكم الليبي معتز إبراهيم الذي أدار مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، كما هاجم مدرب الوداد، وانتقد أيضا تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الإياب.

وحقق الأهلي الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 2-1 في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمس الأحد على استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة العودة يوم الأحد المقبل 11 يونيو على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات صحفية: "ما حدث في المباراة من الحكم يجعلني غاضبا للغاية، لقد شاهدت جميع الحالات التحكيمية بعد المباراة ونستحق ضربة جزاء واضحة بعد دهس قدم حسين الشحات داخل منطقة الجزاء".

وأضاف مدرب الأهلي: "هل لم يشاهد الحكم هذه اللعبة الواضحة، ولماذا لم يلجأ إلى تقنية الفيديو، ولماذا لم يستدعيه حكم الفار لمناقشته بعد إعادة المخالفة عدة مرات".

وتابع مارسيل كولر: "في لعبة أخرى تعمد لاعب فريق الوداد المغربي مسك الكرة باليد وكان لدينا لاعبان سينفردا بالمرمى من منتصف الملعب، وهذه اللعبة أثارت غضبي لأنها في أي دوري أو أي قارة أخرى وحتى أي كوكب آخر تعتبر حالة طرد مباشر، ولكن الحكم منح لاعب الوداد بطاقة صفراء فقط ومرة أخرى لم يتدخل حكم الفار لتعديل القرار الخاطئ".

كما انتقد المدير الفني للنادي الأهلي تعيين الحكم باملاك تيسيما لإدارة مباراة الإياب في مواجهة فريق الوداد المغربي، وقال: "تعيين هذا الحكم يثير القلق ويسبب الإزعاج لأنها المباراة الأخيرة في مسيرته مع التحكيم وسيعلن اعتزاله بعدها وبالتالي لن يواجه أي مسؤولية بعد نهاية المباراة، ولكن أتمنى أن يقدم تحكيما عادلا ويمنحنا المفاجأة".

ودافع المدير الفني للنادي الأهلي عن أداء فريقه خلال المباراة، وقال: "نحن نلعب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والذي يشهد تنافس أفضل فريقين في القارة، وبالتالي نحن لا نواجه أنفسنا ويجب أن يقدم الخصم مستوى جيداً طالما وصل إلى هذه المرحلة من البطولة".

وتابع مارسيل كولر: "توقعت أداء فريق الوداد المغربي، ولكن النتيجة النهائية للمباراة تأثرت بقرارات الحكم، وأؤكد أن طرد لاعب الوداد واحتساب ضربة جزاء لنا كان سيمنحنا التفوق بنتيجة كبيرة قبل مباراة العودة".

وأضاف مدرب الأهلي: "نجحنا في الفوز بالمباراة وتجنبنا الخسارة، وأنا متأكد من قدرتنا على التسجيل في مرمى الوداد المغربي خلال مباراة العودة".

وحول تأخر إجراء التغييرات في صفوف الأهلي خلال اللقاء، قال كولر: "لم نتلق هدفا بسبب التغييرات ولكن بسبب تقدم اللاعبين للهجوم والتأخر في الارتداد الدفاعي".

وأضاف مارسيل كولر: "اللاعبون خالفوا تعليمات الجهاز الفني خلال المباراة وهذا هو السبب في إحراز الوداد لهدف على ملعبنا، لقد تقدموا إلى الأمام كثيرا ولم يحتفظوا بالكرة في وسط الملعب لتهدئة اللعب".

وحول الاستعداد لمباراة العودة، قال مدرب الأهلي: "سأشاهد مباراة الذهاب مرة أخرى وسأقوم بترتيب أفكاري وسنبدأ في التجهيز لخطة مباراة العودة".

وانتقد مارسيل كولر تصريحات مدرب فريق الوداد المغربي حول عدم رغبة النادي الأهلي في الفوز بنتيجة كبيرة، وقال: "مدرب الفريق المنافس لا يملك الحق في التحدث عن طريقتنا وأسلوب لعبنا ورغبتنا في الفوز، ولكن في النهاية لن أقوم بالتعليق على تصريحاته".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة