نجم ريال مدريد يخشى على مستقبله بسبب مبابي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
نجم ريال مدريد يخشى على مستقبله بسبب مبابي
مقالات ذات صلة
قرار مفاجئ من مبابي عن مستقبله بين باريس وريال مدريد
جماهير ريال مدريد غاضبة من مبابي
إنتر يخشى خطف ريال مدريد لديبالا

يبدو أن أحد نجوم ريال مدريد بات يخشى على مستقبله مع الفريق في ظل الكثير من التقارير التي تؤكد اقتراب انتقال كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان إلى صفوف النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن ماركو أسينسيو الذي يشغل مركز الجناح الأيمن يطلب بالحصول على ضمانات من أجل الموافقة على التوقيع عقده الجديد مع نادي ريال مدريد.

ويخشى أسينسيو على مستقبله وذلك بسبب عدم فتح إدارة ريال مدريد لباب التفاوض معه حول تجديد عقده الذي ينتهي في صيف الموسم المقبل.

وأوضح الموقع الإيطالي أن ريال مدريد قرر تأجيل كل مفاوضات التجديد مع اللاعبين حتى الانتهاء من هذا الموسم الذي ينافس فيه الفريق بقوة على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأشار الصحيفة أن أسينسيو لن يوافق على تجديد عقده مع ريال مدريد إلى بعد الحصول على ضمانات اقتصادية ورياضية بشأن مستقبله وذلك بحسب ما ذكره الموقع الإيطالي.

ويتقاضى أسينسيو مع ريال مدريد 7 ملايين يورو سنوياً ويرغب في الحصول على زيادة في راتبه خلال التجديد المقبل بالإضافة لضمان المشاركة بصورة أكبر في المباريات خاصة مع احتمالات تضاءل فرصه في المشاركة إذا ما تعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي.

وأوضح الموقع الإيطالي من خلال مصادره أن ريال مدريد يفكر في عرض أسينسيو للبيع في حالة رفضه للتجديد قبل بداية الموسم الجديد.

ويعتبر أسينسيو هدفاً محتملاً للعديد من الأندية الأوروبية مثل نادي ميلان الإيطالي وليفربول وأرسنال الإنجليزيين نظراً لما يمتلكه من موهبة مميزة وإمكانيات فنية وتسديدات قوية.

وكانت الصحف الإسبانية قد تحدثت خلال الأيام الماضية عن وجود خطة ضخمة داخل ريال مدريد للتضحية بالكثير من النجوم خلال الفترة المقبلة للإحلال والتجديد في قائمة الفريق وضم أفضل مواهب كرة القدم العالمية. 

وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد تخطط لبيع عدد كبير من نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك ضمن الاستعدادات للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد يفكر بصورة جدية في تخفيض حجم الرواتب التي ينفقها وخاصة على الثلاثي إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز.

ويكلف راتب هازارد خزينة ريال مدريد حوالي 30 مليون يورو في الموسم، فيما يحصل لوكا يوفيتش على حوالي 10 ملايين يورو أما ماريانو دياز فيتقاضى 9 ملايين يورو في الموسم.

توفير 49 مليون يورو لخزينة ريال مدريد من 3 نجوم 

وفي حالة توفير ريال مدريد لرواتب الثلاثي بعد الاستغناء عنهم وبيعهم فإن الإدارة ستوفر على الأقل 49 مليون يورو سنوياً وهو ما سيساعدها على النجاح في الفترة المقبلة مع الصفقات الجديدة.

ويبدو أن ريال مدريد لا يفكر في الاستغناء عن هذا الثلاثي فقط بل يخطط للتخلص كذلك لغاريث بيل وإيسكو ومارسيلو وهو ما سيوفر أموالاً ضخمة لخزينة النادي.

ثلاثي آخر مهدد بالرحيل عن الفريق الملكي

وكشفت التقارير الإسبانية أن غاريث بيل يحصل على 30 مليون يورو سنوياً، فيما يحصل مارسيلو على 16 مليون يورو مقابل 14 مليون يورو لإيسكو.

ويعتبر نادي ريال مدريد هو الأقرب للحصول على خدمات مبابي وهالاند ولكن يبقى الاتفاقات مع عائلة اللاعبين هي الفيصل في حسم الصفقة.

وبرغم أن ريال مدريد سيكون قادراً على ضم مبابي مجاناً ولكن عائلته تطلب الحصول على 150 مليون يورو كمكافأة توقيع لريال مدريد بحسب ما ذكرته الصحافة الإسبانية وذلك أمر يلقى رفضاً داخل إدارة ريال مدريد.

أما هالاند فيرغب في الحصول على راتب قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً مع نسبة لوكيل أعماله مينو رايولا وكذلك نسبة لوالده بحسب ما تذكر التقارير الرياضية.