بعد انتقال ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي..برشلونة يعلن حل أزمته المالية

كان نادي برشلونة يعمل على خطة اقتصادية تتضمن تخفيض الرواتب

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
بعد انتقال ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي..برشلونة يعلن حل أزمته المالية

أعلن فريق برشلونة الإسباني حل أزمته المالية ليصبح قادرا على التوقيع مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد أيام من انتقال نجم الفريق السابق ليونيل ميسي إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي.

وكان نادي برشلونة يعمل على خطة اقتصادية تتضمن تخفيض الرواتب من أجل الحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني للتعاقد مع لاعبين جدد، وكان هدف الخطة الأساسي استعادة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ليلعب مجددا مع البارسا.

وقال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، إن البارسا ينفذ خطة مستمرة لخفض أجور لاعبي الفريق بعد الحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" على الخطة الاقتصادية الخاصة بالفريق خلال العامين المقبلين.

وأضاف رئيس نادي برشلونة، في تصريحات صحفية: "مواصلة خفض فاتورة الأجور سيجعل من برشلونة فريقا قادرا على المنافسة في المواسم المقبلة".

وتابع خوان لابورتا: "حصلنا على موافقة رابطة الدوري الإسباني على خطتنا الاقتصادية لمدة عامين، وسنواصل العمل على تخفيض الأجور من أجل حل الأزمة المالية بشكل نهائي".

وقال رئيس نادي برشلونة: "قيمة لاعبي برشلونة ارتفعت على مدار العامين الماضيين، وملتزمون بقواعد الرواتب التي تضعها رابطة الدوري الإسباني، وننفذ عملا مميزا ضمن خطتنا الاقتصادية، ولكن ما زال هناك المزيد من أجل الوصول إلى أفضل وضع مالي للفريق".

وضمن خطة تخفيض الرواتب لجأ نادي برشلونة إلى الاستغناء عن سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، ورغم ذلك لم ينجح النادي في التعاقد مجددا مع نجمه السابق ليونيل ميسي.

وانتقل ليونيل ميسي إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، بعد نهاية تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورحل ليونيل ميسي عن صفوف فريق برشلونة في صيف عام 2021، بعد نحو 21 عاما من انضمامه إلى أكاديمية "لا ماسيا" التابعة للبارسا.

رحيل ليونيل ميسي عن فريق برشلونة الإسباني جاء بسبب أزمة النادي المالية وعدم قدرتهم على تجديد تعاقده، ليلعب بعدها لمدة موسمين في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة