اتحاد الكرة المصري يحدد آلية اختيار الأندية المتأهلة لبطولات إفريقيا

أعلن اتحاد كرة القدم المصري آلية تحديد الأندية المتأهلة إلى البطولات الإفريقية من الدوري المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
اتحاد الكرة المصري يحدد آلية اختيار الأندية المتأهلة لبطولات إفريقيا
مقالات ذات صلة
اتحاد الكرة المصري يُعلن 6 إصابات بكورونا بين أندية الدوري ببلاده
اتحاد الكرة السعودي يدعم الأندية بـ135 مليون ريال
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من إفريقيا

أعلن اتحاد كرة القدم المصري آلية تحديد الأندية المتأهلة إلى البطولات الإفريقية من الدوري المصري خلال الموسم الكروي الجاري، وذلك في حالة عدم انتهاء مباريات الدوري في موعدها المحدد مسبقا.

ويمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مهلة لتحديد الأندية المتأهلة إلى البطولات الإفريقية، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في الدوري المصري إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويتأهل الثالث والرابع أو بطل الكأس إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ولكن في حالة عدم انتهاء مباريات الدوري مبكرا تتغير آلية الاختيار.

وقال عامر حسين، المسؤول عن المسابقات في اتحاد كرة القدم المصري، إن الاتحاد يسعى للانتهاء من بطولة الدوري مبكرا لحسم سباق التأهل إلى البطولات الإفريقية بشكله الطبيعي.

وأضاف حسين، في تصريحات تلفزيونية: "في حالة عدم انتهاء بطولة الدوري الممتاز مبكرا، سيتم اختيار المتأهلين لبطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية وفقا للائحة الموسم الماضي التي لم يتم تغييرها".

وقرر اتحاد كرة القدم المصري تحديد الأندية المتأهلة إلى البطولات الإفريقية خلال الموسم الماضي وفقا لنتائج مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز.

وحتى الآن، يتصدر النادي الأهلي الدوري المصري قبل مباراتين من نهاية الدور الأول برصيد 37 نقطة، ويأتي نادي فيوتشر في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، ونادي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، ونادي المقاولون العرب في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، ويحتل نادي الزمالك المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

وحول مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، قال حسين إنه سيتم الإعلان عن مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في الدوري المصري بعد نتيجة مباراته الأولى في مواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بمونديال الأندية يوم 1 فبراير المقبل.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وحصل على الميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات.

وقال حسين إن اتحاد الكرة قرر تعيين خبير تحكيم أجنبي لرئاسة لجنة الحكام المصرية بدلا من مارك كلاتنبرج.

وأعلن اتحاد كرة القدم المصري، عن قبول استقالة مارك كلاتنبرج من منصبه كرئيس للجنة الحكام.

وأضاف حسين أن اتحاد الكرة عقد اجتماعا مع كلاتنبرج لبحث مشاكل التحكيم المصري وتم الاتفاق على آلية تطوير أداء الحكام، ولكنه سافر بشكل مفاجئ خارج مصر دون إخطار اتحاد الكرة، وبعدها تقدم باستقالته.