مدرب الأهلي يتحدث عن حلم نهائي مونديال الأندية والفوز على الزمالك

يسعى النادي الأهلي المصري لتحقيق إنجاز جديد في مشاركته الثامنة ببطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
مدرب الأهلي يتحدث عن حلم نهائي مونديال الأندية والفوز على الزمالك
مقالات ذات صلة
مدرب الأهلي يتحدث عن مواجهة ريال مدريد ونهائي مونديال الأندية
الأهلي يواجه ريال مدريد بعد فوزه على سياتل في مونديال الأندية
الأهلي المصري يخسر أمام بالميراس في نصف نهائي مونديال الأندية

يسعى النادي الأهلي المصري لتحقيق إنجاز جديد في مشاركته الثامنة ببطولة كأس العالم للأندية، حيث يحلم الفريق بالوصول إلى نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.

وشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية 7 مرات، ويشارك في النسخة الجديد للمرة الثالثة على التوالى، وسبق أن حصل على الميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات في أعوام 2006 و2021 و2022.

وقال الكابتن سامي قمصان، المدرب المساعد للنادي الأهلي، إن الجهاز الفني للشياطين الحمر بدأ في تحليل مباريات نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي سيواجهه الأهلي يوم 1 فبراير المقبل في افتتاح مونديال الأندية بالمغرب.

وأضاف قمصان، في تصريحات تلفزيونية، أن الفريق سيركز في مباراة البنك الأهلي ببطولة الدوري الممتاز، وبعدها سيقتصر التركيز على بطولة كأس العالم للأندية.

وتابع مدرب الأهلي: "الأهلي تعرض للظلم في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، ولكن ربنا عوضنا بالمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي".

ويشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا، وذلك بسبب استضافة نادي الوداد المغربي بطل إفريقيا للبطولة، حيث تمنح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفياف" مشاركة ناديين من دولة واحدة في البطولة.

وقال قمصان إن النادي الأهلي يسعى للوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وتابع: "الوصول لنهائي مونديال الأندية تحدي جديد للأهلي، وهو ما تحلم به جماهيرنا الكبيرة".

وأضاف مدرب الأهلي: "الوصول للنهائي يحتاج للتركيز في كل مباراة والفوز المتتالي من أجل الصعود".

الفوز في القمة على الزمالك

وتحدث قمصان عن مواجهة قمة الكرة المصرية أمام نادي الزمالك والتي فاز بها الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة، وأحرز محمود عبد المنعم "كهربا" هدف الأهلي الأول، وأضاف المهاجم محمد شريف الهدفين الثاني والثالث.

وقال مدرب الأهلي إن اللاعب خالد عبد الفتاح قدم أداءا مميزا في مباراة الزمالك، حيث أثبت أنه يمكنه اللعب في أكثر من مركز سواء كظهير أيمن أو في قلب الدفاع، رغم مشاركته للمرة الأولى مع الأهلي بعد استعارته من نادي سموحة.

وأضاف قمصان أن نجم خط وسط الأهلي حمدي فتحي كان يعاني من إصابة ولكنه أصر على المشاركة في مباراة الزمالك وصنع هدفين كما ساهم في الهدف الثالث.

وأكد قمصان أن السويسري مارسيل كولر كان صاحب قرار مشاركة "كهربا" في مباراة القمة أمام الزمالك رغم أنه عائد من الإيقاف ولم يشارك سوى في مباراة سموحة ببطولة كأس مصر، مشيرا إلى أن "كهربا" استغل الفرصة وكان صاحب الهدف الأول الذي منح الفريق التفوق في مباراة القمة.

تذاكر مونديال الأندية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أسعار تذاكر مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

وحدد "الفيفا" أسعار تذاكر المباريات الافتتاحية حتى الدور نصف النهائي لتبدأ من 5 دولارات، وتبدأ أسعار مباريات الدور نصف النهائي من 10 دولارات، أما سعر تذاكر المباراة النهائية فيبدأ من 20 دولار.

كما قرر "الفيفا" تطبيق خاصية "تقنية الفيديو الصوتية" خلال مونديال الأندية، والتي تتيح إذاعة تفاصيل الحوار بين حكم الساحة وحكام "الفار" ليستمع إليها الجماهير في الملعب والمشاهدين على شاشة التلفاز.

وفي حالة نجاح التجربة في مونديال الأندية، سيتم تطبيقها في مباريات بطولتي كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما، وكأس العالم للسيدات خلال عام 2023.

وأعلن "الفيفا" قائمة حكام مباريات مونديال الأندية، والتي تضم 26 حكما منهم 6 حكام ساحة، و12 حكم مساعد و8 حكام لتقنية "الفار"، ويتواجد في القائمة 4 حكام من الدول العربية، وهم الحكم مصطفى غربال كحكم ساحة، ومقران قوراري حكما مساعدا من الجزائر، وخليل الحساني حكما مساعدا من تونس، ورضوان جيد كحكم لتقنية الفيديو "الفار" من المغرب.

تفاصيل مباريات مونديال الأندية

تضم النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية كل من نادي الوداد المغربي، والأهلي المصري، والهلال السعودي، وريال مدريد الإسباني، وفلامينجو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويواجه الأهلي أوكلاند سيتي يوم 1 فبراير، ويلعب الفائز مع نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي، والفائز سيواجه ريال مدريد في الدور نصف النهائي.

فيما يلعب الوداد المغربي مع الهلال السعودي في الدور ربع النهائي يوم 4 فبراير، والفائز سيلعب مع نادي فلامنجو يوم 7 فبراير، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في يوم 11 فبراير 2023.