الأهلي يصعد أزمة ملعب نهائي أفريقيا إلى المحكمة الرياضية

أعلن الأهلي عن اللجوء إلى المحكمة الدولية ضد الاتحاد الأفريقي فيما يتعلق بملعب نهائي بطولة الأندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
الأهلي يصعد أزمة ملعب نهائي أفريقيا إلى المحكمة الرياضية

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري تصعيد أزمة تحديد ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المحكمة الرياضية الدولية.

ونشر المار الأحمر بيانًا اليوم الثلاثاء جاء فيه " قرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا؛ ردًا على رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة".

خطوات الأهلي ضد الاتحاد الأفريقي

وواصل البيان " فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأوليمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاته. وسيقوم الأهلي الذي سبق وأن طالب «كاف» بإقامة المباراة في ملعب محايد بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن".

وأضاف البيان " سوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة، خاصًة وأن «كاف» في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه".

واستمر " وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا، والنادي الأهلي يأمل في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية؛ حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة".

أزمة في مصر والمغرب بسبب ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

وأردف " جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي قد يترتب عليه منح إحدى الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره، فضلًا عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى".

واختتم بيان الأهلي " كما أن «كاف» استند إلى وجود عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه".

بداية أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كافاً، بيانًا حول وجهة ملعب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022، أمس الاثنين.

وجاء في البيان الصادر أمس "إدارة كاف السابقة أعلنت في 17 يوليو 2019 أن الفائز بدوري الأبطال سيتحدد بمباراة واحدة، بدلا من مباراتي ذهاب وإياب".

وأوضح "كاف تلقى عرضين من الاتحاد السنغالي، والجامعة الملكية المغربية، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا".

واستمر البيان "الاتحاد السنغالي سحب ملفه، وبالتالي يسر كاف أن يعلن أن المغرب سيستضيف المباراة يوم 30 مايو 2022".

واختتم بيان كاف "هناك حاليا مناقشات للعودة لنظام مباراتي الذهاب والإياب بدلا من المباراة الواحدة".

ويعد فريقا الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي هما الأقرب للتواجد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.

وكان بطل مصر قد حقق الفوز على وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي والتي أقيمت في القاهرة.

وعلى الجانب الآخر، انتصر الوداد البيضاوي المغربي خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة