التاريخ ينحاز للشياطين الحمر.. تفوق أهلاوي على الزمالك في القمة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
التاريخ ينحاز للشياطين الحمر.. تفوق أهلاوي على الزمالك في القمة
مقالات ذات صلة
كولر يوضح أسباب تفوق الأهلي على الزمالك في القمة المصرية
الأهلي والزمالك يتعادلان في قمة مثيرة
أمير مرتضى يوضح أسباب تفوق الزمالك على الإسماعيلي

يتفوق النادي الأهلي على نادي الزمالك في عدد مرات الفوز خلال مواجهات الفريقين على مدار تاريخهما في البطولات المختلفة، وخاصة في بطولة الدوري الممتاز.

ويلعب الأهلي أمام الزمالك في القمة رقم 125 ببطولة الدوري المصري الممتاز، على استاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك، ويسعى لاستكمال مسيرة الانتصارات وزيادة الفارق إلى 8 نقاط وحسم المنافسة على لقب الدوري مبكرا.

أما الزمالك فيحتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة، ويسعى أيضا للعودة لطريق الانتصارات، حيث لم يحقق أي فوز منذ مطلع عام 2023، بعد خسارته أمام أسوان وتعادله مع الداخلية والاتحاد السكندري في الدوري، والخروج من الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر أمام بيراميدز.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

لعب الأهلي والزمالك 124 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، كان آخرها في لقاء الدور الثاني من بطولة الدوري خلال الموسم الماضي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفاز الأهلي على الزمالك في 47 مباراة ببطولة الدوري، وفاز الزمالك 27 مرة، وتعادل الفريقين في 50 مباراة.

وزار الأهلى شباك الزمالك في بطولة الدوري 159 مرة، وأحرز الزمالك 110 أهداف في شباك النادي الأهلي.

هدافو مباراة قمة الكرة المصرية

يعتبر إحراز الأهداف في مباراة قمة كرة القدم المصرية من اللحظات المميزة في تاريخ عدد كبير من اللاعبين.

ويتصدر اللاعب عبد الكريم صقر قائمة هدافي القمة برصيد 17 هدفا، منها 10 أهداف عندما كان يلعب في الزمالك و7 أهداف مع الشياطين الحمر، يليه اللاعب مصطفى كامل طه برصيد 15 هدفا منها 12 هدفا مع الزمالك و3 أهداف مع الأهلي.

فيما يعد النجم محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباريات القمة بقميص نادي واحد، حيث أحرز 13 هدفا مع الأهلي في شباك الزمالك بالتساوي مع أسطورة الأهلي الراحل مختار التتش.

كما أحرز عماد متعب مهاجم النادي الأهلي السابق، 10 أهداف في لقاءات القمة، ويليه جمال حمزة لاعب الزمالك الذي أحرز 9 أهداف، ثم النجم السابق حسام حسن الذي أحرز 9 أهداف منها 5 أهداف مع الأهلي و4 أهداف مع الزمالك.

الأجانب أيضا ضمن هدافي لقاءات القمة

شهدت مباريات القمة بين الأهلي والزمالك إحراز اللاعبين الأجانب لعدد كبير من الأهداف، ويتصدر القائمة الأنجولي أمادو فلافيو، نجم النادي الأهلي السابق برصيد 5 أهداف، منها 3 أهداف في لقاءات القمة بالدوري وهدفين في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي بعد فلافيو كل من السوداني عمر النور برصيد 5 أهداف مع الزمالك منها 4 أهداف في بطولة الدوري وهدف واحد في مباراة ودية، واليمني علي محسن برصيد 5 أهداف منها هدف في الدوري وهدف في الكأس و3 أهداف في مباريات ودية.

كما أحرز النيجيري جونيور أجايي لاعب النادي الأهلي السابق 4 أهداف في شباك الزمالك بلقاءات القمة، منها هدفين في بطولة الدوري وهدفين في بطولة كأس السوبر المصري.

كما أحرز النجم التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي، والغاني إيمانويل كوارشي والقطري المصري حسين ياسر المحمدي لاعبي الزمالك، 3 أهداف لكل منهم في مباريات قمة الكرة المصرية.