كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

تقرير كتالوني: هالاند يقترب من برشلونة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
تقرير كتالوني: هالاند يقترب من برشلونة
مقالات ذات صلة
وكيل هالاند يحذر برشلونة
نجم برشلونة يقترب من ليدز
هالاند إلى مانشستر سيتي وماني يقترب من بايرن ميونخ

قال تقرير إذاعي كتالوني أن إدارة نادي برشلونة اقتربت من ضم الدولي النرويجي إرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وبحسب راديو كتالونيا، فإن الأمور اقتربت كثيرًا بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة وخاصة بعد لقاء الكلاسيكو والذي انتهى برباعية نظيفة لصالح رفاق المدرب تشافي هيرنانديز.

ويرى اللاعب الشاب أنه يمكنه التواجد ضمن مشروع الفريق الإسباني خلال المواسم خاصة في ظل رغبة تحقيق الانتصارات واستعادة الصعود إلى منصات التتوّيج المحلية والقارية.

معوقات أمام انتقال هالاند إلى برشلونة

وسيكون التعاقد مع هالاند تحد قوي لإدارة برشلونة الحالية بقيادة رئيس مجلس الإدارة خوان لابورتا نظرًا للمتطلبات المادية.

ويوجد شرط جزائي في عقد هالاند مع بوروسيا دورتموند تبلغ قيمته نحو 75 مليون يورو وهو رقمًا ضخمًا، كما أن راتب اللاعب الصاعد سيكون استئنايًا.

كلوب يعلق لأول مرة على رغبة ليفربول في ضم هالاند

ولا يعد برشلونة هو النادي الوحيد الراغب في ضم هالاند بل يحظى اللاعب باهتمام كبير من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان إلى جانب ريال مدريد.

ووفقًا لتقارير إنجليزية، فإن بيب جوارديولا يرى ضرورة إحضار هالاند إلى مانشستر سيتي مهما كلف الأمر من تضحيات مالية.

وأشار تقرير جديد إلى أن مانشستر سيتي وعد إرلينج هالاند بالحصول على 28 مليون يورو صافي من الضرائب كراتب سنوي في حالة إتمام الصفقة.

وكان يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، قد نفى وجود نية للدخول في مفاوضات مع هالاند بسبب العروض المالية الضخمة المقدمة من الأندية الأخرى.

مشروع تشافي الجديد مع برشلونة

يأمل تشافي هيرنانديز في بناء جيل جديد لبرشلونة قادر على حصد الألقاب المحلية والقارية وخاصة دوري أبطال أوروبا التي ابتعدت عن النادي الكتالوني في المواسم الأخيرة.

وتحتاج أفكار تشافي إلى عناصر شابة متوقع لها تصدير المشهد الكروي في المستقبل إلى جانب أسماء تمتلك الخبرة والتاريخ.

ويعد هالاند من الأعمدة الأساسية في مخيلة تشافي لتنفيذ المشروع المقترح نظرًا لأن اللاعب يمتلك قدرات هجومية فائقة ويجيد التمركز بمرونة خططية.

ونجح النادي الكتالوني في حسم عدة صفقات مميزة خلال الانتقالات الشتوية الماضية جاء في مقدمتها الجابوني بيير إيميريك أوباميانج من آرسنال الإنجليزي مجانًا.

وضم أداما تراوري من وولفرهامبتون الإنجليزي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء النهائي، وفيران توريس لاعب مانشستر سيتي، مقابل 55 مليون يورو، واستعادة داني ألفيس الظهير الأيمن التاريخي في صفقة انتقال حر.

وكان تشافي قد تولى تدريب برشلونة خلفًا للهولندي رونالد كومان الذي تمت إقالته بعد سلسلة من النتائج السلبية والتراجع على مستوى الأداء.

وضع برشلونة الحالي

يواصل فريق برشلونة رحلته القارية من خلال البطولة الثانية وهي الدوري الأوروبي حيث اصطدم بمنافسه آينتراخت الألماني في الدور ربع النهائي.

فيما يتواجد في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر والذي خاض مواجهة أكثر.

مميزات هالاند لاعب بوروسيا دورتموند

يعد إرلينج هالاند من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم خلال المواسم الأخيرة ومن المنتظر أن يكون منافسًا قويًا على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة.

ويمتلك إرلينج القدرة على تسجيل الأهداف بمعدلات عالية إلى جانب توجيه التمريرات الحاسمة واللعب في أكثر من مركز وهو ما جعله في صدارة قوائم الدوري الألماني إلى جانب التألق في الدوري الألماني.