أول تصريحات لزوجة كارلوس غصن بعد احتجازه في اليابان

وزير ألماني يخطط لترسيخ العمل من المنزل بعد جائحة كورونا

كيف تستثمر ثروتك في ظل أزمة كورونا؟ مارك كوبان يجيب

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 18 أبريل 2020 السبت، 18 أبريل 2020
كيف تستثمر ثروتك في ظل أزمة كورونا؟ مارك كوبان يجيب

في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح الاستثمار في الأسواق العالمية محفوفاً بالمخاطر، نتيجة الاضطرابات التي تشهدها الأسواق المالية العالمية بسبب هذه الجائحة.

ويسعى الكثير من المستثمرين إلى حفظ أموالهم جيداً، مع الاستثمار أيضاً بدون خسائر فادحة. ومن ثم وجه سؤالاً إلى الملياردر الأمريكي مارك كوبان، حول ماهية الاستراتيجية الاستثمارية التي يتبعها في ظل الأزمة الحالية التي تشهدها الأسواق العالمية نتيجة تفشي فيروس كورونا.

تحول إلى النقدية:

ورد كوبان على هذا السؤال بإجابة بسيطة، حيث قال: "تحول إلى النقدية". وشرح الملياردير الأمريكي هذه الجملة بأنه يعتقد أن الإبقاء على السيولة النقدية في حوزته سيكون الخيار الأكثر أماناً في ظل تقلب القيم الاستثمارية والمخاوف المتعلقة بالمستقبل، كذلك اعتقاده بأن الاتجاه الهبوطي للأسواق لم ينته بعد. وفق ما جاء بوكالة سبوتنيك.

تفاؤل بشأن المستقبل الاستثماري:

على الرغم من اعتقاده بأن الاتجاه الهبوطي للأسواق لم ينته بعد، لكن هناك تفاؤلاً في حديثه، لـ "بيزنس إنسايدر"، حيث أفاد بأنه من المتوقع أن يكون السوق صاعداً مما عليه اليوم بعد 3 أو 5 سنوات من الآن.

أسباب التحول إلى النقدية:

وحول أسباب التحول إلى النقدية، أفاد أنه بالرجوع إلى عشر سنوات ماضية، وجد أن هناك شركات مذهلة، تم إنشاؤها في هذا الوقت، احتفظت بالسيولة النقدية وحافظت على استثمارها، هذا ما أتاح الفرصه له للاستثمار بها.

نهج كوبان في أسواق الأسهم العالمية:

يتبع كوبان نهج "الانتظار والترقب الشديد للنقدية"، مستنداً إلى هذه الاستراتيجية الشهيرة، حيث إنه يبني الآن مخزونه النقدي؛ لكي يتمكن من توزيعه على رواد الأعمال والشركات، التي ستتجاوز الأزمة بنجاح وتماسك.

تضخم في أسعار المستهلكين:

وأشار إلى أن الشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية هي أكثر من ستستفيذ بشكل كبير من البيئة الحالية، نتيجة حالة الفوضى التي تعصف بالتوريد العالمي، مما سيؤدي إلى استعادة نشاط التصنيع في الولايات المتحدة؛ لأن سيكون هناك تضخم في أسعار المستهلكين، وفق اعتقاده.

الاستثمار في العقارات بهذا الشرط:

وأوضح أنه في اعتقاده أن الاستثمار في العقارات يمكن أن يكون أحد الفرص الأخرى الاستثمارية في ظل الأزمة الحالية، لكن هذا لمن يستعد لتحمل المخاطر، مؤكداً أن يحاول أن يكون نفعي وذكي أيضاً.

ويعتقد أن سيكون هناك المثير من إعادة التشكل، مبيناً أن هذا السبب في بدء الشركات في شراء الأراضي والمباني ومراكز التسوق أيضاً.