مانشستر يونايتد يثير الجدل بعد صفقة كافاني المفاجئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020
مانشستر يونايتد يثير الجدل بعد صفقة كافاني المفاجئة
مقالات ذات صلة
طبيب الراحل مارادونا يرد على اتهامه بـ "القتل غير المتعمد"
ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"

أثار نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بعد إعلانه ضم اللاعب الأوروغوياني إدينسون كافاني، من أجل تدعيم صفوفه في الموسم الجديد.

انتقال كافاني إلى مانشستر يونايتد يثير الجدل

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد جاءت هذه الصفقة المفاجئة بعد مفاوضات مكثفة بين النادي الإنجليزي ومهاجم منتخب أوروغواي، انتهت التوصل إلى اتفاق بضمه لمدة عام قابل للتجديد.

واتفق الطرفان إلى أن يحصل كافاني على راتب قدره 10.9 مليون يورو في الموسم، بالإضافة إلى مليوني يورو أخرى على هيئة حوافز.

وكان سبب الجدل الرئيسي الذي حدث عند الإعلان عن الصفقة هو كون إدينسون كافاني لاعباً حراً منذ شهر يونيو الماضي، بعد انتهاء تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان.

وطوال تلك الأشهر الـ 6 الماضية، لم يشارك اللاعب الأوروغوياني في أي مباراة بعد إلغاء الدوري الفرنسي بسبب ظروف جائحة كورونا، ورفضه لتمديد عقده مع فريقه الفرنسي السابق، وعدم موافقته على خوض مباريات دوري أبطال أوروبا معه.

وقالت التقارير أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً شارك في 7 مباريات فقط مع باريس سان جيرمان خلال الموسم الماضي، سجل خلالها 4 أهداف، مما يجعل البعض يتساءل عن مدى جدوى انضمامه إلى مانشستر يونايتد الآن.

وأشارت إلى أن كافاني كان قريباً من الانضمام إلى أحد فريقي بنفيكا وأتلتيكو مدريد خلال موسم الانتقالات الأخير، إلا أن المفاوضات فشلت بسبب مطالبه المادية.

وأضافت التقارير أن الفريق الإنجليزي كان يخطط للتعاقد مع جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند، غير أن النادي الألماني طلب 108 مليون جنيه إسترليني نظير الموافقة على بيعه، وهو ما جعل مانشستر يونايتد يصرف النظر عن محاولة ضمه، ويبحث عن بديل بسعر أرخص.

رقم قميص كافاني في مانشستر يونايتد

وفي سياق متصل، فقد كشف نادي مانشستر يونايتد عن رقم القميص الذي سيرتديه نجم الفريق الجديد الأوروغوياني إدينسون كافاني.

حيث نشر الحساب صورة لكافاني مرتدياً القميص رقم 7، وهو الرقم الذي سبقه إليه العديد من النجوم مثل إيريك كانتنونا ودافيد بيكهام وكريستيانو رونالدو.

مانشستر يونايتد يثير الجدل بعد صفقة كافاني المفاجئة

ولفتت التقارير إلى أن كل من ارتدى القميص رقم 7 في مانشستر يونايتد بعد رحيل رونالدو لم يظهر مع الفريق بشكل جيد، مثل ممفيس ديباي وأليكسيس سانشيز.