• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد الكيلاني

    • اسم الشهرة

      محمد الكيلاني

    • اللقب

      محمد الكيلاني

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 يونيو 1983 (العمر 40 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      حمزة

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنان مصري شاب، بدأ مسيرته الفنية بالمشاركة في كليب غنائي رغم اعتراض والده، وأصدر ألبوما غنائيا ثم تحول إلى التمثيل ليشارك في عدد من الأفلام والمسلسلات مع كبار نجوم الفن في مصر، إنه النجم محمد الكيلاني مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد الكيلاني وحياته

ولد محمد الكيلاني في يوم 6 يونيو من عام 1983، في العاصمة المصرية القاهرة، وتخرج من كلية التجارة، وظهرت موهبته الفنية مبكرا وقرر احتراف الغناء ومن بعدها التمثيل، وظهر لأول مرة في فيديو كليب لأغنية "أكيد في مصر" في عام 2005 وكان عمره 22 عاما.

مسيرته المهنية

شارك محمد الكيلاني في عدد من الأفلام والمسلسلات خلال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نحو 14 عاما، ولكنه قبل ذلك أصدر ألبوم بعنوان "مفيهوش غلطة" في يناير من عام 2011، بعد نحو 6 سنوات من ظهوره الأول في كليب "أكيد في مصر".

وقال كيلاني في تصريحات تلفزيونية إنه شارك في أغنية "أكيد في مصر" بترشيح من صديقه الفنان محمود العسيلي، وذلك رغم رفض والده عمله في الفن حيث قال له "غني في فرح اختك"، وأضاف كيلاني أن والده قاطعه لمدة أسبوع بعد مشاركته في أغنية "أكيد في مصر" ولكنه دعمه بعد عرض الأغنية في التلفزيون.

وأضاف كيلاني أنه كان يدرس في كلية الهندسة حيث التحق بها بناءا على رغبة والده ولكن تم فصله من الكلية بسبب "خناقة كبيرة" ليلتحق بعدها بكلية التجارة، وتابع: "تفوقت في كلية التجارة وكنت الأول على دفعتي بالكلية".

وخلال مشواره الفني شارك كيلاني في أعمال درامية مع كبار نجوم الفن المصري ومنهم النجم يحيى الفخراني في مسلسل "ونوس"، وقال كيلاني عن دوره في المسلسل إنه كان قلقا من ظهوره في المسلسل ولكن الفخراني استقبله في منزله وتم تحضير جميع مشاهده في المسلسل خلال جلسة عمل واحدة.

وخلال موسم رمضان الماضي شارك كيلاني في مسلسل "انحراف" من بطولة روجينا وأحمد صفوت وسميحة أيوب وأحمد فؤاد سليم، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وقال كيلاني إن مخرج المسلسل هو من رشحه لأداء شخصية آسر المفتي ضمن المسلسل، وأضاف أنه كان يشعر بالقلق قبل تصوير المسلسل لكن تواجد المخرج رؤوف عبد العزيز منحه الثقة بسبب تعاونه والإضافة التي يقدمها للممثل الذي يعمل معه.

وقال كيلاني إن شخصية آسر المفتي تتسم بالندالة، حيث يظهر طوال أحداث المسلسل بوجهين "الطيب والخبيث"، وحول العمل مع روجينا، أوضح النجم الشاب أنه فخور بالعمل معها لأنها مجتهدة وتمنح الحماس لطاقم العمل بجانب التزامها الشديد بمواعيد التصوير ومذاكرة النص كما تتعامل بتواضع مع فريق العمل، وتابع: "اكتسبت أخت جميلة بعد العمل في مسلسل انحراف".

وحول اعتراض البرلمان على أحداث المسلسل ومشاهد قتل المرأة للرجل، قال كيلاني إن مشهد القتل ليس من الخيال ولكنه موجود في الواقع والدراما مطالبة بمناقشة الواقع دون تجميل بشرط الالتزام بالضوابط الأخلاقية، وأكد أن أحداث المسلسل حقيقية وتدور حول انحراف عدد من الشخصيات وتبدأ علاقتهم بطبيبة نفسية تقرر تعديل مسار حياتهم.

كما شارك كيلاني منذ عامين في مسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام، وقال: "كنت أخشي مقابلة الزعيم الذي سخر من اسمي في المسلسل وهو أرشميدس، وقال أكيد جابوا واحد مجنون يعمل الدور"، وأدى النجم الشاب دور مدرس يحب زميلته التي تكبره بأكثر من 10 سنوات.

وقال كيلاني إن المخرج رامي إمام هو من رشحه لأداء الدور ووافق على الفور خاصة أنه سيعمل مع الزعيم عادل إمام، كما أن المؤلف أيمن بهجت قمر كتب مسلسل مميز وحرص على تقديم جميع التفاصيل للجمهور.

كما شارك كيلاني مؤخرا في مسلسل "الآنسة فرح 5" مع رانيا يوسف وأسماء أبو اليزيد، وأحمد مجدي، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل سيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت، وإخراج وائل فرج، ويعتبر النسخة العربية من المسلسل الأمريكي Jane The Virgin.

أهم أعمال محمد الكيلاني

شارك محمد الكيلاني في عدد من الأفلام والمسلسلات منها مسلسل "الآنسة فرح ج5"، ومسلسل "انحراف" خلال شهر رمضان الماضي مع النجمة روجينا، كما شارك في فيلم "حامل اللقب" مع هشام ماجد ودينا الشربيني، ومسلسل "دوبامين" مع ريم مصطفى وبسنت شوقي، ومسلسل "يوتيرن" مع ريهام حجاج وعبير صبري.

وخلال عام 2021 شارك كيلاني في مسلسل "الاختيار 2: رجال الظل" مع كريم عبد العزيز وأحمد مكي، ومسلسل "الآنسة فرح ج3 وج4"، ومسلسل "حلوة الدنيا سكر" مع هنا الزاهد ومحمود عبد المغني ومحمد الشرنوبي وعمر الشناوي.

وفي عام 2020 شارك في مسلسل "الآنسة فرح ج2"، ومسلسل "النهاية" مع يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل وسهر الصايغ، ومسلسل "عمر ودياب" مع علي ربيع ومصطفى خاطر، ومسلسل "فلانتينو" مع عادل إمام ودلال عبد العزيز، وفي عام 2019 شارك في مسلسل "كارمن" مع ريهام حجاج.

وفي عام 2018 شارك كيلاني في مسلسل "ضد مجهول" مع غادة عبد الرازق وحنان مطاوع، وفي عام 2017 شارك في مسلسل "الجماعة ج2" مع إياد نصار وصابرين وأحمد عزمي ومحمد فهيم وعبد العزيز مخيون، ومسلسل "الحرباية" مع هيفاء وهبي ودينا وعايدة رياض.

 وفي 2016 شارك في مسلسل "نيللي وشريهان" مع دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم وسلوى خطاب ومحمد سلام ومصطفى خاطر، ومسلسل "ونوس" مع يحيى الفخراني ونبيل الحلفاوي وهالة صدقي وحنان مطاوع، وفي عام 2009 شارك في فيلم "بالألوان الطبيعية" مع كريم قاسم ويسرا اللوزي وفرح يوسف، وفي 2008 شارك في فيلم "بحر النجوم" مع سعيد صالح وهيفاء وهبي ووائل كفوري ولطفي لبيب وكريم محمود عبد العزيز.

زوجة محمد الكيلاني وأولاده

تزوج الكيلاني من هند حداد في عام 2012 وأنجب منها ابنه حمزة، لكنه انفصل عنها لتتزوج هي مرة أخرى من الفنان عمر الشناوي، وقال كيلاني عن علاقته بطليقته، إنها علاقة صداقة، وبرر ذلك بقوله: "علاقتنا طيبة ولكن ليس بسبب ابننا حمزة ولكن لأنها ست طيبة ومحترمة، كما أنني صديق زوجها عمر الشناوي".

وقال كيلاني إن الانفصال تم بمنتهى الأصول، وأضاف أنه أول من عرف بزواجها الثاني حيث طلبت رأيه وقال لها إن عمر الشناوي شخص محترم، ونفى وجود أي خلافات معهم حول حضانة الطفل.

وفي منتصف العام الماضي أعلن كيلاني زواجه للمرة الثانية بفتاة من خارج الوسط الفني وقام بتغيير حالته الاجتماعية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى متزوج، وتم عقد حفل الزفاف بحضور عدد من الأقارب وأصدقاء العروسين.

أهم الأعمال

  • مسلسل فلانتينو.

  • مسلسل الآنسة فرح.

  • مسلسل الاختيار 2

  • مسلسل النهاية.

جميع أخبار