8 طرق ذكية تمكنك من الحصول على ثقة رئيسك في العمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 13 يناير 2020
8 طرق ذكية تمكنك من الحصول على ثقة رئيسك في العمل
مقالات ذات صلة
4 علامات تدل على أنك ضعيف الإنجاز
كتابة السيرة الذاتية: 6 أخطاء شائعة تضيع عليك فرص التوظيف
7 طرق لإدارة وتحفيز القوى العاملة عن بعد بشكل فعال

تنمية الثقة مع رئيسك في العمل ستجعلك عاملاً أفضل، كما من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى حرية تولي مهام أكبر.
لذا يمكنك أن تفعل العديد من الطرق لكسب ثقة رئيسك في العمل بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى المزيد من المجهود الضائع، فقط اتبع النصائح التالية: 

جعل أهدافك ملموسة:

ناقش أهدافاً مع رئيسك في العمل تكون عملية المنحنى وليست موجهة نحو تحقيق النتائج، حتى تتمكن من إثبات أنك تتخذ خطوات قابلة للقياس لمساعدة الشركة، مثل إذا قلت إن الهدف هو إجراء خمس مكالمات مبيعات إضافية كل أسبوع، فهذا إجراء يمكن الرئيس اتخاذه وتوثيقه. 

استكشف الحلول قبل طلب المساعدة:

لا حرج في طلب المساعدة، فالرئيس الجيد سيكون سعيداً بمساعدتك حتى تنجح أنت والشركة. لكن بدلاً من مجرد قول: "أنا متعثر" إلى رئيسك حاول الوصول إلى إجابة وطرح بعض الفرص واختيار الحل الذي تميل إليه قبل أن تتحدث. 

ادفع ثمن أخطائك: 

قاوم الرغبة في التستر على أخطائك، كُن نظيفاً لرئيسك في العمل دون تعويض الأعذار أو محاولة تحويل اللوم إلى أشخاص آخرين. وإلا فستواجه مشكلة أكبر إذا اكتشف رئيسك ما يحدث. فإن إلقاء اللوم على المرؤوسين أو غيرهم من أفراد الفريق بسبب الخسارة هو مضيعة للوقت والطاقة، كما يدمر الثقة والروح المعنوية.

لا تكرر الأخطاء: 

لابد أن تفلت من العقاب في مرحلة ما - أنت بشر، بعد كل شيء - ولهذا السبب لا يتوقع أي رئيس أن تكون مثالياً. لذا مفتاح الأمر هو ارتكاب أخطاء مختلفة بدلاً من تكرار الأخطاء نفسها مراراً وتكراراً. 

خذ الواجبات التي فشلت فيها من قبل: 

حتى إذا كنت قد ارتكبت أخطاء في مشروع مماثل في الماضي، فاستمر في تحمل المهام الصعبة. تعلم من إخفاقك واترك الرغبة في تحسين إثارتك على المحاولة مرة أخرى.

تعلم التحدث بلغة رئيسك:

إذا كان رئيسك مفكراً خطياً وأنت عكس ذلك تماماً، فقد تجد أن هناك انفصاماً بينكما. على سبيل المثال، في حين قد تنجذب نحو الأفكار الكبيرة، فقد يحتاج رئيسك إلى رؤية الأرقام والنتائج الصعبة لفهم وجهة نظرك. انتبه لما يميله رئيسك إلى التركيز واضبط تركيزك ليناسب تلك الأولويات. 

كن مستمعاً جيداً:

إن إجراء اتصال بصري عندما تتحدث إلى رئيسك يوضح أنك تستمع، لذا قاوم إغراء إلقاء نظرة على هاتفك. خذ هاتفك واطفئه، ثم ضعه في منتصف الطاولة. لا تتشتت، اجعل رئيسك يظن أنه الشخص الوحيد في الغرفة.

التخلص من التوتر:

الاهتمام بمشاعر رئيسك يمكن أن يعزز علاقتك. إذا بدا رئيسك مشغولاً أو مشوشاً بشكل خاص، اسأل عم إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به للتخلص من التوتر.