أفضل الأفكار والاتجاهات للكورسات الحديثة 2022

التعلم الذاتي هو شيء أساسي في حياة الجميع، إنه يساعد الجميع على تعزيز واكتساب المهارات، وتغيير الحياة المهنية للأفضل، لذلك دعونا من خلال هذه المقالة التحدث عن أفضل الأفكار والاتجاهات للكورسات الحديثة 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
أفضل الأفكار والاتجاهات للكورسات الحديثة 2022

التعلم الذاتي هو شيء أساسي في حياة الجميع، إنه يساعد الجميع على تعزيز واكتساب المهارات، وتغيير الحياة المهنية للأفضل، لذلك دعونا من خلال هذه المقالة التحدث عن أفضل الأفكار والاتجاهات للكورسات الحديثة 2022

ما هي الكورسات

التعلم الذاتي

التعلم الذاتي هو شكل ناشئ من التعلم ظهر بسبب توافر موارد التعلم عبر الإنترنت، يمكّنك التعلم الذاتي من معرفة ما تريد وقتما تريد وكيف تريد.

لديك القدرة على قيادة عملية التعلم وهذا يميل إلى أن يكون أكثر فاعلية من التعلم التعليمي والتقليدي، يصف التعلم الموجه ذاتيًا (الكورسات) عملية يأخذ فيها الأفراد زمام المبادرة، بمساعدة أو بدون مساعدة من الآخرين، في تشخيص احتياجات التعلم الخاصة بهم، وصياغة أهداف التعلم، وتحديد الموارد البشرية والمادية للتعلم، واختيار وتنفيذ التعلم المناسب.

يمتلك الأفراد القدرة على تعلم القليل عن كل شيء، أو يمكنهم العمل بجد نحو إتقان موضوع واحد، في كلتا الحالتين، فإن الأمر يتعلق بأخذ تعلمك إلى سيطرتك، هذا الدافع لتعزيز نفسك هو الذي يؤدي في النهاية إلى النجاح على المستوى الشخصي والمالي.

أهمية تعلم الكورسات

1- يساعدك على اختيار السرعة والمواد والطرق الخاصة بك، كل شيء متروك لك.

2- تنمية مهارات الاستعداد الوظيفي.

3- أنها رخيصة ومجانية.

4-يساعد الطلاب وغيرهم على توسيع مستوى تفكيرهم.

5- يمنحك القدرة على التعلم بحرية دون أي قيود.

6- أنت أقل توتراً بشأن الفشل.

7- يساعدك على اكتساب الثقة بالنفس.

8-يمكنك عمل مواد دراسية خاصة بك.

9- إنها أكثر متعة من التدريس العادي.

10- تتعلم حسب جدولك الزمني والوقت المطلوب.

11- تجد ما يناسبك.

12-لديك الفرصة لبناء الشعور بالمسؤولية.

أفضل الأفكار والاتجاهات للكورسات الحديثة 2022

أجرينا بحثنا للعثور على أكثر الكورسات التدريبية عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا في السوق، واكتشاف الاتجاهات والتنبؤ بما يحمله مستقبل التعلم الإلكتروني لعام 2022.

1. كورسات التدريب

التدريب عبر الإنترنت آخذ في الارتفاع، يبحث الناس عن اتجاه في حياتهم ويلجأون إلى مدربين محترفين لمساعدتهم في العديد من جوانب حياتهم، إن التدريب عبر الإنترنت آخذ في الازدياد، ونتوقع أن يتجه المزيد من الأشخاص إلى التدريب في السنوات القليلة المقبلة.

يتخذ التدريب أشكالًا مختلفة وعادة ما يُنظر إليه على أنه تحسين للذات، على الرغم من أنك لست بحاجة إلى أن تكون مدربًا معتمدًا لتقديم دورة تدريبية عبر الإنترنت حول التدريب، فإن الحصول على شهادة في التدريب سيساعدك كثيرًا في جذب المتعلمين.

تشمل الموضوعات الشائعة للتدريب:

  • الأسرة والتعارف والعلاقات.
  • تطوير الذات.
  • تدريب الحياة.
  • تدريب الأعمال.
  • التواصل بين الأشخاص.

2. كورسات الصحة والعافية

بينما يركز العديد من المدربين على موضوعات الصحة والعافية، فإنه يستحق حقًا فئته الخاصة، نحن جميعًا قلقون بشأن صحتنا ونحاول دائمًا تحسينها.

يلجأ العديد من الأشخاص إلى الكورسات التدريبية عبر الإنترنت إلى إيجاد طريقة لتحسين نظامهم الغذائي، وفقدان الوزن، وتعلم التأمل أو بدء عادة صحية مثل اليوجا.

خلال هذه أوقات كورونا، أثرت المشكلات الصحية واللوائح الحكومية على الصحة العقلية للجميع، وشهدنا ارتفاعًا في الدورات التدريبية عبر الإنترنت المتعلقة بالصحة العقلية والبقاء بصحة جيدة في المنزل.

وتشمل الموضوعات الشائعة على:

  • الأكل والنظام الغذائي (على سبيل المثال نباتي ، مرن ، إنقاص الوزن).
  • تأمل.
  • اليوجا.
  • الصحة النفسية.

3. كورسات تطوير الذات

أكثر من مجرد اتجاه، جزء أساسي من حياتنا هو التنمية الشخصية، نحن بحاجة إلى النمو كأفراد ومهنيين والتعامل مع بيئة دائمة التغير، هذا هو المكان الذي يزدهر فيه مبدعو الدورة التدريبية في مجال التطوير الشخصي.

الاتجاه المثير للاهتمام الذي كان يرتفع خلال العامين الماضيين ومن المتوقع أن ينمو الطلب عليه هو العلامات التجارية الشخصية، يريد المزيد من الأشخاص تمثيل أنفسهم في العمل أو على وسائل التواصل الاجتماعي، والعلامة التجارية الشخصية هي الطريقة للقيام بذلك.

اتجاه آخر صاعد للدورة هو التنقل الرقمي، حيث تعلم المهارات في عالم رقمي دائم التطور، تعلم دورات الملاحة الرقمية الأدوات الصحيحة للتنقل في الحياة على الويب تتمثل في (التمويل الشخصي وإدارة الوقت).

4. كورسات دورات الأعمال وريادة الأعمال

التالي هو دورات الأعمال وريادة الأعمال، تعلم دورات الأعمال أي شيء من التمويل إلى إدارة المشاريع أو كيف تكون رائد أعمال، كل ما تحتاج إلى معرفته للبقاء والنمو في بيئة الشركة.

من المواضيع الناشئة والمتنامية حول العالم التنوع والشمول، نحن نرى المحادثة حول التنوع في أماكن العمل والشمول يتزايد، لا سيما مع ظهور العمل عن بعد.

ستكون مجالات موضوعات الكورسات التدريبية التي قد تقوم بتدريسها:

  • ريادة الأعمال.
  • التحول الرقمي.
  • تمويل.
  • إدارة مشروع.
  • التنوع والشمول.

5. كورسات اللياقة البدنية

ترتبط اللياقة البدنية بالصحة الجسدية والعقلية على حد سواء، ولذلك كانت دائمًا على رأس أولويات كل من يتطلع إلى تحسين صحته (أو مظهره).

يمارس العديد من الأشخاص اللياقة البدنية في المنزل بين عمليات الإغلاق أو يستبدلون هوايات أخرى بنظام لياقة بدنية أو رياضة.

أحد الاتجاهات الصاعدة بين هؤلاء هو مدربو اللياقة البدنية والحصول على شهادة كمدرب لياقة بدنية، ماذا تنتظر؟

إذا كانت اللياقة البدنية أو الرياضة هي خبرتك، فيمكنك جني بعض المال لبدء دورة تدريبية ناجحة خاصة بك في:

  • تمرين منزلي.
  • تدريب اللياقة.
  • رياضات.
  • ركوب الدراجات في الجبل.
  • موتوكروس.
  • تنس.

6. كورسات التسويق

لست بحاجة إلى أن تكون مسوقًا حتى تحصل على دورة تدريبية ناجحة على الإنترنت، ولكن في هذه الحالة معظم هؤلاء الأشخاص إما مسوقون أو مؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي .

هناك مجموعة متنوعة من الأشخاص الذين يتطلعون إلى معرفة المزيد عن التسويق، ويلجأون إلى الكورسات التدريبية عبر الإنترنت أو الفصول الافتراضية للقيام بذلك، تتغير تفاصيل دورات التسويق، ولكن يحتاج كل نشاط تجاري عبر الإنترنت أو شركة صغيرة ومتوسطة الحجم أو رائد أعمال منفرد إلى تعلم مهارات التسويق الرقمي الأساسية والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومهارات التدوين.

من بين الاتجاهات المتزايدة في الدورات التدريبية على الرغم من ذلك، أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) أكثر شهرة (وصعبة)، وإدارة المجتمع عبر الإنترنت، والأكثر إثارة للدهشة (أو عدم وجود اتجاه) نحو أن تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

مع نضج شبكات التواصل الاجتماعي واعتمادنا عليها واستهلاك المحتوى، يطمح الكثير من الناس لأن يصبحوا مؤثرين، حتى الأطفال، إنها ليست مفاجأة كبيرة، كما ذكرت من قبل، تزداد أهمية العلامة التجارية الشخصية، لذا فإن كونك مؤثر مرتبط إلى حد كبير بالعلامة التجارية الشخصية وبناء الجمهور.

من يعلم هذه المهارات؟ يمكن لوكالات التسويق أو المؤثرين في الفضاء أو أي شخص لديه خبرة عملية في التسويق إطلاق دورة تدريبية في التسويق الرقمي، هناك العديد من المجالات والكثير من الأشخاص الذين يتطلعون إلى التعلم في مجالات تسويق متنوعة ، مثل:

  • وسائل التواصل الاجتماعي.
  • المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التسويق الرقمي.
  • التدوين.        
  • SEO.
  • إدارة المجتمع.

7. كورسات تصميم وتصوير وفيديو

هل أنت من النوع الإبداعي أو خبير في العديد من أدوات برامج Adobe للتصميم وتحرير الفيديو؟

سواء كنت محترفًا متمرسًا أو هاويًا متعطشًا، يتم دائمًا البحث عن تعليم مهارات تحرير الصور / الفيديو.

في السنوات القليلة الماضية، كان هناك اتجاه متزايد في التصوير الفوتوغرافي للأجهزة المحمولة وتصوير الطعام، نتوقع رؤية المزيد من الدورات التدريبية التي تدرس محرري الفيديو حول إنشاء ملفات مزيفة لوسائل التواصل الاجتماعي والأفلام والأعمال المهنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة