إيلون ماسك يخسر معركة تأجيل قضية تويتر

الملياردير الأمريكي كان يأمل في تأجيل القضية حتى شهر فبراير المقبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
إيلون ماسك يخسر معركة تأجيل قضية تويتر

واجه الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، أولى معاركه القانونية لتأجيل دعوى تويتر المرفوعة ضده وذلك لإجباره على إتمام صفقة الاستحواذ على الشركة بقيمة 44 مليار دولار أمريكي.

وكشفت وسائل الإعلام الأمريكية أن قاضياً في ولاية ديلاوير الأمريكية حدد اليوم الثلاثاء جلسة لبدء النظر في الدعوى القضائية في شهر أكتوبر المقبل.

وكانت شركة تويتر قد طرحت عدة مقترحات حول موعد النظر في الدعوى القضائية أمام المحاكمة فيما حاول إيلون ماسك تأجيل المحاكمة حتى فبراير المقبل.

فيما تنتظر منصة تويتر نتيجة الدعوى القضائية التي رفعتها ضد إيلون ماسك من أجل إجباره على الالتزام بالاتفاق المبرم بينهما والتي تجبر رجل الأعمال الشهير بشراء المنصة مقابل 44 مليار دولار وعدم السماح له بالانسحاب من الصفقة.

ويأتي ذلك بعدما رفعت شركة تويتر دعوى قضائية على إيلون ماسك لانتهاكه الاتفاق الذي يبلغ قيمته حوالي 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

كما طالبت منصة تويتر من محكمة في ولاية "ديلاوير" أن تلزم إيلون ماسك بإتمام عملية الاستحواذ على المنصة مقابل 54.20 دولاراً للسهم في تويتر.

وشددت المنصة أنه لا يمكن أن يتم تعويضها مالياً عن الضرر الذي وقع بها من جراء انسحاب إيلون ماسك من الاتفاق بينهما وذلك وفق ما جاء في الدعوى.

وكانت دعوى منصة تويتر قد جاء فيها أن إيلون ماسك يعتقد أن له الحرية في تغيير رأيه وتعطيل عمليات الشركة وتدمير قيمة أسهمها قبل أن يمضي إلى حال سبيله وذلك بعد أن اقترح اتفاق على استحواذ على المنصة قبل أن يوقع عليه بالفعل وذلك على عكس كل الأطراف الأخرى الخاضعة لقانون عقود ديلاوير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة