إيلون ماسك يؤجل الحدث الخاص بشركته لزراعة الرقاقات في الأدمغة

تأجيل الحدث الخاص بشركة نيورالينك لزراعة رقاقات إلكترونية في أدمغة البشر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
إيلون ماسك يؤجل الحدث الخاص بشركته لزراعة الرقاقات في الأدمغة

قامت شركة نيورالينك، المملوكة إلى رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بتأجيل حدثها الخاص بزرع رقاقات إلكترونية في أدمغة البشر، والذي كان من المقرر إقامته يوم 31 أكتوبر الجاري.

تأجيل الحدث الخاص بشركة نيورالينك لزراعة رقاقات إلكترونية في أدمغة البشر

وقال ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن عرضه العام الذي يحمل اسم Show & Tell، قد تم تأجيله لمدة شهر، ليقام في 30 نوفمبر المقبل، دون أن يوضح سبب التأجيل.

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن المرة الأخيرة التي قدمت فيها شركة نيورالينك عرضاً، أظهرت قرداً يلعب لعبة فيديو شهيرة بواسطة عقله، وذلك بعد أن تم زرع رقاقة إلكترونية في دماغه.

ولكن، منذ ذلك الحين، فقد شهدت الشركة مغادرة العديد من مؤسسيها المشاركين، كما انتشرت عدة شائعات تفيد بأن صاحبها، إيلون ماسك، يفكر جدياً في الاستثمار في شركة منافسة لزرع الرقائق الإلكترونية في الدماغ.

ولفتت التقارير إلى أن شركة نيورالينك لم تحصل بعد على الموافقة التنظيمية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من أجل أن تبدأ في إجراء تجاربها لزراعة الرقاقات الإلكترونية في أدمغة البشر.

وقد تعرضت الشركة إلى انتقادات شديدة مطلع العام الجاري، بعدما كشفت عن نفوق 8 قرود خلال تجربة تقنية رقائق الدماغ الخاصة بها، لتدافع عن نفسها معلنة رفضها للمزاعم التي تدعي تعريضها القردة لمعاناة شديدة.

كما ذكرت شركة نيورالينك  إنه من المهم تجربة جميع الأجهزة والعلاجات الطبية الحديثة على الحيوانات، وذلك قبل أن تصبح مقبولة أخلاقياً على البشر، مؤكدة في الوقت نفسه على التزامها التام بالعمل مع الحيوانات بأكثر الطرق إنسانية وأخلاقية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة