بعد وقفه بأمر قضائي.. إعلان "دقوا الشماسي" يتصدر التريند

طرحت أغنية "دقوا الشماسي" في فيلم "أبي فوق الشجرة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
بعد وقفه بأمر قضائي.. إعلان "دقوا الشماسي" يتصدر التريند

تصدر إعلان "دقوا الشماسي" لملك الحسيني، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خلال الأيام الماضية، فور عرض الإعلان ضمن موسم إعلانات رمضان 2024.

إعلان دقوا الشماسي

وهاجم العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الإعلان بسبب طريقة غناء ملك الحسيني للأغنية، التي رآها البعض غير مناسبة وتحمل العديد من الإيحاءات.

وجاءت أبرز التعليقات: "أغنية دقوا الشماسي مش مشهورة واسمعوا وانتوا ساكتين أومال لو عملت مسلسل ولا فيلم هتقولنا إيه، حاجة آخر قرف احنا ناقصين قرف مش كفاية علينا البنت بتاعه دقوا الشماسي".

فيما قال ناشط آخر: "في أغنية لعبد الحليم اسمها دقوا الشماسي, رمضان هذه السنة وحدة غنت الأغنية وكان غناها سيئ وتلقت انتقادات، بعديها وحدة من جماعة التيك توك حكت الأغنية ما عرفناها إلا من البنت وعبد الحليم مش مشهور يعني تقصد أنه أغنية عبد الحليم حافظ نوقو بلغة الكيبوب".

وقف إعلان دقوا الشماسي

وفي تطور جديد بشأن القضية حول الإعلان الذي يتضمن أغنية "دقوا الشماسي" لملك الحسيني، قررت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية وقف الإعلان بعد الاعتراضات التي قدمتها أسرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

وصفت الأسرة الإعلان بأنه يشوه صورة العندليب الأسمر ويعد تعديًا على حقوق الملكية الفكرية.

وفقًا للمحامي ياسر قنطوش، فإن الإعلان يغير هوية العندليب ويحرف أداءه الغنائي والتمثيلي، وقد تم تقديم "فلاشة" تحوي أغاني لعبدالحليم حافظ إلى المحكمة لإثبات الادعاءات.

ورثة الفنان عبد الحليم حافظ، ممثلين بمحمد محمد على إسماعيل شبانة وورثة زينب عبدالقادر الشناوى، قدموا دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة للإعلان للمطالبة بوقف نشره.

 يُذكر أن أغنية "دقوا الشماسي" قدمها العندليب في فيلم "أبي فوق الشجرة"، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد.

تسعى أسرة الفنان الراحل إلى حماية تراثه الفني من خلال الإجراءات القانونية، مؤكدين على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي من التشويه والعبث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة