• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عفاف مصطفى

    • اسم الشهرة

      عفاف مصطفى

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 نوفمبر 1960 (العمر 63 سنة)
      الإسكندرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      ياسمين رحمي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

انتشر اسم الفنانة المصرية عفاف مصطفى بعد حديثها عن عدم حصولها على دعوة لحضور مهرجان القاهرة السينمائي، وتعد الفنانة عفاف من الفنانات اللاتي قدمن العديد من الأدوار المساعدة المميزة في السينما والتلفزيون، تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة عفاف مصطفى ونشأتها

هي ممثلة مصرية ولدت في 17 نوفمبر عام 1960 في مدينة الإسكندرية، وبدأت عملها كممثلة بداية من عام 1982 حيث قدمت أدوار صغيرة.

تنوعت الفنانة عفاف في أعمالها الفنية فقدمت في المسرح والتلفزيون والسينما وحققت شهرة كبيرة بين محبي الدراما والسينما المصرية.

لدى الفنانة عفاف ابنة تعمل في مجال التمثيل وهي ياسمين رحمي التي ولدت عام 1994، وتخرجت من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتعد أول ممثلة تقف على خشبة المسرح السعودي.

أزمة الفستان في مهرجان القاهرة السينمائي

كتبت الفنانة عفاف على صفحتها الشخصية على فيسبوك أنه لم يتم دعوتها إلى مهرجان القاهرة السينمائي بعدما فصلت فستان كلفها 7 آلاف جنيه وعبرت عن حزنها عن عدم دعوتها.

وبعد هذا المنشور تحدث الكثير من الجماهير عن أن ما فعلته لركوب التريند ولكي تظهر، ولكنها صرحت أنه بعد المنشور هذا تمت دعوتها كضيفة لبرنامجين ولكنها رفضت لأنها لا تحب الهوجة.

صرحت عفاف كذلك أن الفنانات لم يلتزمن بالدريس كود الذي فرضه حسين فهمي، وقالت إنه شيء طبيعي، فكل فنانة تحب أن تظهر بأفضل حلة.

مشوارها الفني

بدأت الفنانة عفاف مصطفى مشوارها الفني عام 1982 حيث شاركت في مسلسل "عندما تحب المرأة"، و"الرجل والحصان"، وفي العام التالي شاركت في المسلسل الإذاعي "ليلة القبض على فاطمة"، ومسلسل "الصياد والحب".

في عام 1985 شاركت عفاف في مسلسل "محمد رسول الله"، ومسلسل "رصاصة في القلب"، وفيلم "إلى من يهمه الأمر" من بطولة سمير غانم ونورا، ومسرحية "السنيورة تكسب".

في العام التالي شاركت في مسلسل "حارة الشرفا"، وفوازير "ألف ليلة وليلة"، وفيلم "الصورة"، و"احترس عصابة النساء"، وفي عام 1987 شاركت في فيلم "يوميات امرأة معاصرة"، ومسلسل "امرأة تدق الأجراس"، و"سنبل بعد المليون".

في عام 1988 شاركت في فيلم "ليلة في شهرة 7"، و"لا إلى إلا الله"، و"رأفت الهجان"، وفيلم "المشاغب ستة"، و"المزيكاتي"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "حبيبي الذي لا أعرفه".

توقفت عفاف مصطفى عن التمثيل لفترة لتعود في عام 1992 في فيلم "ذكريات وندم"، وفوازير "أم العريف"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "رجال بلا ثمن"، وفي عام 1994 شاركت في مسلسل "إن فاتك الميري"، وفي عام 1995 شاركت في مسلسل "يوميات ونيس"، و"الزيني بركات".

في عام 1996 شاركت في فيلم "أحلام الشباب"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "أبناء دهشان" ثم توقفت عن التمثيل لتعود عام 2004 وقدمت فيلم "تيتو" حيث قدمت فيه دور والدة الطفل رضا، كما شاركت في مسلسل "تعالوا نكتب قصة"، و"أهل الرحمة"، و"امرأة من نار"، و"المرسى والأرض"، و"الدم والنار".

في عام 2005 شاركت في مسلسل "كارنتينا"، وفيلم "فتح عينيك"، و"علي سباسيس"، ومسلسل "طائر الحب"، و"زهور شتوية"، و"ريا وسكينة"، وفيلم "حريم كريم"، ومسلسل "أماكن في القلب"، و"الحب موتًا"، و"أحلامنا الحلوة".

في عام 2006 شاركت في مسلسل "ومضى عمري الأول"، و"مباراة زوجية"، و"قضية نسب"، و"عمارة يعقوبيان"، و"حياتي أنت"، و"أولاد الشوارع"، و"آن الأوان"، و"القاهرة سنة 2000"، و"الإمام المراغي"، و"أشباح المدينة".

في عام 2007 شاركت عفاف في مسلسل "نادي القلوب الجريحة"، و"من أطلق الرصاص على هند علام"، و"قلب امرأة"، و"عقدة ماما عزيزة"، وفيلم "عصابة الدكتور عمر"، ومسلسل "سعيد تعيس جدًا جدًا"، و"رجل غني فقير جدًا"، و"حكايات المدندش".

في العام التالي شاركت في مسلسلات "في أيد أمينة"، و"الهاي سكول"، و"القاضي يعمل إيه"، وفيلم "الغابة"، وفي عام 2009 شاركت في مسلسل "وعد ومش مكتوب"، وفيلم "واحد صفر"، ومسلسل "خاص جدًا"، و"حقي برقبتي"، و"حرب الجواسيس"، وفيلم "بدل فاقد".

في عام 2010 شاركت في عدد كبير من المسلسلات منها "عايزة أتجوز"، و"سي عمر وليلى أفندي"، و"سقوط الخلافة"، و"بره الدنيا"، و"الحارة"، كما شاركت في أفلام "العبد الهارب"، و"بنتين من مصر"، و"تلك الأيام".

في عام 2011 شاركت في مسلسلات "مسألة كرامة"، و"المواطن إكس"، وشاركت في أفلام "كف القمر"، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات "مع سبق الإصرار"، و"نابليون والمحروسة"، و"عرفة البحر"، و"طيري يا طيارة"، وفيلم "ساعة ونص"، و"ركلام".

في عام 2013 شاركت في مسلسلات "مزاج الخير"، و"في غمضة عين"، و"فض اشتباك"، و"القاصرات"، و"العقرب"، و"العراف"، و"الشك"، و"أحلى الأيام"، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات "فيفا أطاطا"، و"فيس أبوك"، و"سرايا عابدين"، و"إمبراطورية مين".

في عام 2015 شاركت عفاف في مسلسلات "يوميات زوجة مفروسة أوي"، و"بين السرايات"، وفيلم "أهواك"، ومسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، و"ليالي الحلمية"، و"الخانكة".

في عام 2017 شاركت في مسلسل "كفر دلهاب"، و"رمضان كريم"، و"حلاوة الدنيا"، و"حكايات بنات"، و"البارون"، و"أرض جو"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "ضد مجهول، و"الرحلة"، وفيلم "الديزل"، ومسلسل "أبو العروسة".

في عام 2019 شاركت في مسلسلات "مملكة الغجر"، و"ولد الغلابة"، و"أفراح إبليس"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "الفتوة"، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "مزاد الشر"، ، و"سوشيال"، و"انحراف"، و"البيت بيتي"، و"أحلام سعيدة".

انضمت الفنانة عفاف مصطفى إلى أسرة مسلسل "سره الباتع"  المقرر عرضه في رمضان 2023 وهي دراما عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين في الحاضر وعصر الحملة الفرنسية في مصر، والقصة مستوحاة من قصة للأيب يوسف إدريس.

يشارك في المسلسل أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، وريم مصطفى، وحسين فهمي، وعمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، وهالة صدقي، ونجلاء بدر، ومنة فضالي وغيرهم.

أهم الأعمال

  • تيتو

  • ليالي الحلمية

  • الخانكة

  • أرض جو

معلومات أخرى

  • عانت من تنمر عبد الرحمن أبو زهرة واعتذرت عن تصريحها ذلك

جميع أخبار