حرب كلامية بين نادين نجيم والإعلامية ديما صادق بسبب تغريدة

دافعت الإعلامية نضال الأحمدي عن نادين

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 مارس 2023
حرب كلامية بين نادين نجيم والإعلامية ديما صادق بسبب تغريدة

بدأ سجال وحرب كلامية بين الفنانة اللبنانية نادين نجيم والإعلامية ديما صادق، حيث شنت الإعلامية ريما هجومًا على نادين بسبب ردها على أحد المتابعين، وقد تدخلت العديد من الأطراف في هذه المشكلة.

تبدأ الأزمة حينما غردت النجمة نادين بمجموعة من التغريدات عبر حسابها الشخصي على تويتر، وتحدثت فيه عن الهزات الأرضية المتكررة التي تحدث في لبنان، وكتبت في التغريدة: "هزة أرضية هلئ لبنان صرلي من مبارح عم حس إنه في شي غريب وما نمت مبارح بالليل".

ورد عليها أحد المتابعين وكتب لها: "شوفي شو عم تاكلي بليل قبل ما تنامي"، لترد عليه بكلمة واحدة، وهي "الزبال".

ديما صادق "شيء مخزي" ونادين ترد

لم تصمت الإعلامية ديما صادق عن هذه التغريدة التي رأت أنها معيبة، حيث انتقدت أن تستخدم ممثلة لبنانية ناجحة مهنة "الزبال" كشتيمة، ووصفت بأنه شيء مخزي، كما قالت إن مستوى الوعي والإنسانية أصبح متدنيا.

وقالت ديما أنه لا يوجد أي مهنة مهينة، ولكن المهين أن يكون هناك ناس يفكرون بمثل هذه الطريقة، في إشارة لها إلى نادين.

لم تصمت نادين على تعليق ديما، حيث ردت في تغريدة كتبتها ووجهت فيها كلامها لدينا، حيث قالت إنها معتادة على المسبات والشتايم، إنما هي فلا، وخاصة إذا تطاول أحد عليها، وتابعت: "والزبّال هو يلي بكب وسخه وين ما كان ونفسيته وسخة. يلي بنظف اسمه زبال ما بعيطله زبال، لأنه بكون عم بجرحه هيك علموني بالمدرسة".

نضال الأحمدية تدافع عن نادين

دائمًا في أي خلاف أو مشكلة بين فنانين تجد الإعلامية نضال الأحمدية في الخط، إما تدافع عن نجم أو تهاجم آخر، وهي المرة تدخلت نضال لتدافع عن نادين ووقفت بجانبها، حيث كتبت تغريدة هاجمت فيها ديما وقالت إن كلمة "زبال" كل يستخدمها اللبنانيون سرًا ضد من يعتدي عليه، ولكم عندما تقولها نادين تصبح جريمة، وتابعت: "يلعن النفاق والاستعراض".

فنانون آخرون يستنكرون رد نادين

لم تكن الإعلامية ديما صادق الوحيدة التي هاجمت نادين بسبب ردها على أحد المتابعين، وإنما هاجمها أيضًا المخرج لوسيان بورجيلي، حيث أعاد نشر تغريدة نادين، وأكد أن كلمة "زبال" تستعمل لمن يقوم بجمع النفايات، وليس بالمعنى الذي وضحته نادين.

وعلقت الصحفية إيناس كريمة على تغريدة نادين، وقالت إنها ضد أن يكتب الفنان أي لفظ "شوارعي" على السوشيال ميديا، حيث يجب على الفنان أن يكون راقي حتى في الرد على الإساءة.

وتابعت إنه من المستحيل أن يستخدم شخص محترم ومهذب مثل هذه الألفاظ، وضربت المثل بأصالة، حيث قالت: "أصالة مثلا تهاجمت على مدى 30 سنة ولا مرة شفناها كتبت كلمة سوقية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة