كابيلو يشبه سفيان أمرابط بنجم إيطالي شهير بعد تألقه بالمونديال

المدرب الإيطالي يشيد بقدرات أمرابط نجم المغرب في مونديال 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
كابيلو يشبه سفيان أمرابط بنجم إيطالي شهير بعد تألقه بالمونديال

شبه فابيو كابيلو المدير الفني الإيطالي للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، نجم المنتخب المغربي سفيان أمرابط، بنجم كرة قدم إيطالي شهير.

وقال كابيلو خلال حواره لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" إن سفيان أمرابط نجم نادي فيورنتينا الإيطالي يشبه في الجرأة والجودة في استعادة الكرة، النجم الإيطالي جينارو جاتوزو.

وأضاف كابيلو أن سفيان أمرابط يتفوق على جينارو جاتوزو في الجودة كذلك، خاصة بعد تألقه الكبير مع منتخب أسود الأطلس في كأس العالم 2022 بقطر وقيادته الفريق للتأهل إلى نصف نهائي البطولة. 

وأقر كابيلو أن لاوتارو مارتينيز نجم نادي إنتر ميلان الإيطالي ومهاجم المنتخب الأرجنتيني لم يقدم المنتظر منه في نهائي كأس العالم 2022 بقطر بعدما شارك في الوقت الإضافي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدفين لكل فريق بين الأرجنتين وفرنسا.

وأردف كابيلو أن مارتينيز مهاجم متكامل ولكن عابه البطء في النهائي وذلك بسبب بطء الكرة الإيطالية وهو الإيقاع الذي اعتاد عليه عند لعبه مع النادي إنتر في الكالشيو.

فيما وصف كابيلو الاعتماد على الاستحواذ بصورة كبيرة في كرة القدم بأنه أسلوب ممل وأن من يلعب باتجاه عمودى ناحية المرمى هو الأكثر شجاعة.

فيما دعم المدرب الإيطالي ما قام به ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي بعدم ضم كريم بنزيما قبل نهائي كأس العالم 2022.

وأوضح ديشامب أنه فعل الأمر نفسه قبل نهائي بطولة الإنتركونتيننتال في عام 1993، عندما أخبره أحد اللاعبين أنه مستعد للعب بعد تعافيه من الإصابة بعد أن جهز المدرب خطته باعتماده على لاعب آخر ولذلك لم يسمح له باللعب.

واختتم كابيلو تصريحاته مشيراً إلى أن قرار استبعاد بنزيما وعدم ضمه هو بمثابة القرار العادل للفريق برغم أن المنتخب الفرنسي كان من الممكن أن يفوز في حالة وجود بنزيما خلال هذه المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة