مدحت العدل: أتمنى تقديم فيلم سينمائي يتحدث عن القضية الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
مدحت العدل:  أتمنى تقديم فيلم سينمائي يتحدث عن القضية الفلسطينية

شارك السيناريست المصري مدحت العدل في ندوة في مهرجان الشارقة السينمائي بالإمارات، وخلال الندوة تحدث عن أعماله الفنية التي يتم تحضيرها حاليًا كما تطرق للحديث عن القضية الفلسطينية.

وقال السيناريست مدحت العدل إنه يتمنى تقديم عمل فني عن القضية الفلسطينية، ولكن مثل هذا العمل يحتاج إلى ميزانية ضخمة ولن تتمكن شركة العدل من تقديم هذا العمل لوحدها.

وقال: "نفسي أقدم فيلم عن القضية الفلسطينية بس عشان أعمله هبيع حاجتي وهدوم عيالي، وفي أعمال مش هتعرف العدل جروب تعملها لوحدها".

يُقام مهرجان الشارقة في دورته العاشرة من يوم 22 إلى 28 أكتوبر الجاري، وسيعرض الفيلم خلال فعالياته 81 فيلمًا من 37 دولة حول العالم، منها أفلام من دول تشارك للمرة الأولى في المهرجان.

اقرأ أيضًا: جمال العدل عن محمد رمضان: نجم مهم وممكن يمثل مع كريم عبد العزيز

مدحت العدل: الكتابة مثل القدر

وفي الجلسة النقاشية للسيناريست مدحت العدل في مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب في دورته العاشرة ناقش العدل مصادر الإلهام لكتاب السيناريو والشباب في الجلسة التي أدارها الإعلامي أيمن النمر.

وقد شبّه العدل الكتابة بالقدر مثل الحياة والموت فمهمة الكاتبة ستنتهي إذ توقف عن الكتابة، كما أكد أن مهمة الكتابة مرهقة جدًا.

وقال: "لو مكملتش في الكتابة لن تكون موهوب والكتابة مرهقة جدا وبمر بأربعة فصول في الكتابة وببقى عصبي جدا".

وقد أكد العدل أنه وقع في حب المسرح الغنائي، وقال: "وقعت في غرام المسرح الغنائي وحققت المسرحية نجاحا كبيرا وبحضر لمسرحية غنائية للنجمة منة شلبي لأني حبيت جدا المسرح الغنائي".

وأكد العدل إن الكتابة لأعمال فنية للأطفال أصعب المهام للكتاب لأنها تحتاج إلى متخصصين يفهمون نفسية الأطفال، وقال: "كتابة الطفل حاجة صعبة جدا وعاوزه متخصصون ويدرسوا سيكولوجية الطفل لأن في الطفل وهو عنده 3 سنين غير وهو عنده 7 سنين ومحتاج  دكاترة متخصصة ومعندناش كتاب يكتبوا أعمال درامية للطفل".

اقرأ أيضًا: هل تعود شريهان لدراما رمضان 2024؟.. مدحت العدل يجيب

يُذكر أن مهرجان الشارقة هذا العالم سيعرض أربعة أفلام تقدم للمرة الأولى على مستوى العالم، كما سيتم استضافة منصة السجادة الخضراء والتي تتيح للجمهور فرصة اللقاء مع صناع الأفلام والحوار معهم.

والأفلام الأربعة التي ستعرض لأول مرة من خلال المهرجان أفلام: "نزوح"، و"نيكولاس الصغير"، و"هي من كوكب آخر"، و"طريق الوادي"، ومن أبرز الدول المشاركة في المهرجان فرنسا والسعودية وكندا وأمريكا وإيران وبلجيكا والمملكة المتحدة وقطر وفيتنام ومصر والصين والهند والأردن والكويت وعمان والبرتغال ودول أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة