باستقبال أسطوري وعقد ضخم..هكذا انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أغسطس 2021
باستقبال أسطوري وعقد ضخم..هكذا انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان
مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف تقاصيل عقد ميسي الخيالي مع باريس سان جيرمان
ميسي يرفض قميص نيمار في باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان يعلن عن تعاقده مع ميسي بطريقة مبتكرة

وقع ليونيل ميسي، عقده المُنتظر مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، مساء الثلاثاء الماضي، مُغلقاً بذلك صفحة تاريخه الحافل بالإنجازات مع نادي برشلونة الإسباني ومُعلناً عن بدء حقبة جديدة في مسيرته الكروية الإسطورية.

راتب ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان

في حين لم يُكشف عن تفاصيل راتب ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان بكل رسمي، إلا أن الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، الذي يُعدّ من أشهر صحفي الانتقالات الرياضية في العالم، أعلن عن أن ليونيل ميسي سيقوم بالتوقيع على عقد مُدته عامين مع النادي الفرنسي، ينتهي في عام 2023، مع إمكانية زيادة عاماً إضافياً حسب رغبة اللاعب الأرجنتيني.

وأشار الصحفي إلى أن ميسي سيتقاضى راتباً سنوياً يبلغ 35 مليون يورو، أي ما يُعادل 41 مليون دولار، كصافي أجر سنوي صافي من الضرائب، مُضيفاً أن هذا هو أعلى راتب يحصل عليه لاعب كرة القدم في العالم.

ماذا قال ميسي بعد انضمامه لباريس سان جيرمان؟

علق ميسي على انضمامه للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان قائلاً: "أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في باريس سان جيرمان، كل شيء في النادي يُطابق طموحاتي الكروية، وأعرف مدى موهبة الفريق والجهاز الفني هنا، أنا مُصمم على المساعدة في بناء شيء مميز للنادي والمشجعين، وأتطلع قدماً للدخول إلى أرض الملعب في بارك دي برينس ".

استقبال ميسي في باريس سان جيرمان

من ناحيته قال ناصر الخليفي، رئيس النادي: "يسعدني أن ليونيل ميسي اختار الانضمام إلى باريس سان جيرمان، نحن فخورون بالترحيب به وعائلته في باريس. لقد حقق أعلى مستوى في الفوز بالألقاب، وطموحنا كنادي بطبيعة الحال هو أن نفعل الشيء نفسه".

فيما تجمعت حشود من مشجعي النادي الفرنسي في مطار لو بورجيه للترحيب بميسي، الذي حضر مرتدياً قميصاً عليه شعار "Ici c’est Paris"أو "هذه باريس".

عند وصول ميسي، اضطرت الشرطة إلى دفع المعجبين لمنع سقوط الحواجز المعدنية في المطار حيث اندفع المشجعون إلى الأمام للحصول على رؤية أفضل للاعب الأشهر، ثم تحرك ميسي داخل باريس برفقة حراسة من الشرطة تضمنت ضباط على دراجات نارية ويرتدون ملابس سوداء.

مُغادرة ميسي لفريق برشلونة الإسباني

يُذكر أنه منذ أيام كان نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم قد أعلن عن أن ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات سيغادر برشلونة رغم توصل الطرفين لاتفاق بشأن عقد جديد.

كان من المُتوقع أن يوقع ميسي، الذي قضى كل مشواره الكروي في برشلونة، عقداً جديداً مُدّته خمس سنوات مع النادي، والذي كان سيشمل تخفيض راتبه بنسبة 50 ٪. إلا أن النادي أشار إلى وجود عقبات اقتصادية وهيكلية تحول دون تجديد عقده.

انضم ميسي إلى فريق برشلونة وهو يبلغ من العمر 13 عاماً، هو أفضل هدافي النادي برصيد 672 هدفاً خلال 778 مباراة في جميع المسابقات. يُذكر أيضاً أن ميسي قد ساعد برشلونة في الحصول على 10 ألقاب في الدوري وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية ضمن مجموع 35 لقباً.