رانيا يوسف.. "وصيفة ملكة جمال مصر" مسيرتها وأبرز المعلومات

بدأت بمجال الإعلانات وفي عام 1997 فازت بلقب وصيفة ملكة جمال مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
رانيا يوسف.. "وصيفة ملكة جمال مصر" مسيرتها وأبرز المعلومات

يمكن وصفها بالجريئة، فهي رغم ما تتعرض له من نقعد على السوشيال ميديا يصاحب إطلالاتها في المهرجانات، أو صورها على الإنستغرام، إلا أنها لا تهتم وتستمر في إطلالتها الملفتة، والتي صرحت أنها استفادت كثيرا من "التريند" إنها النجمة المصرية المثيرة للجدل رانيا يوسف.

نشأة رانيا يوسف وحياتها

اسمها بالكامل رانيا سيد محمد السيد يوسف، ولدت بالقاهرة في 1 ديسمبر عام 1973، والدها كان ضابطاً بالجيش، وتربت رانيا تربية عسكرية على الانضباط بالمواعيد، أما والدتها فكانت مضيفة جوية.

بعد أن انتهت رانيا من المرحلة الثانوية من خلال مدرسة سانت كلير، التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة قسم لغة إنجليزية، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات.

كانت بدايتها في السينما والتلفزيون في عام 1993، حينما اختارها المخرج علي عبد الخالق لأحد الأدوار الصغيرة في مسلسل العقاب، وبدأت بالمشاركة في مجموعة من الأعمال في السينما والتلفزيون.

في عام 1997 ترشحت على لقب ملكة جمال مصر، وفازت بلقب الوصيفة الأولى، مما زاد من شهرتها وفتح لها مزيد من أبواب الشهرة في السينما والتلفزيون، ويعتبر دورها في مسلسل عائلة الحج متولي مع النجم نور الشريف بداية لتألقها، ووضع خطواتها نحو النجومية، لتقدم بعدها مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون.

ومن أكثر المواقف جدلا في حياة الفنانة رانيا يوسف هو فستان "بدون بطانة" تلك الإطلالة الشهيرة التي أطلت بها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018، وتعرضت لنقد شديد، وصل لرفع دعوى قضائية ضدها بتهمة الفعل العلني الفاضح والإساءة للمرأة المصرية، وانتهى الأمر بالتنازل عن الدعوى الفضفاضة.

مسيرتها الفنية

قدمت رانيا يوسف عدد كبير من الأعمال في الدراما، وبدأت في التسعينات بمجموعة من الأدوار الصغيرة ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مسلسل قلوب في العاصفة، دمي ودموعي وابتسامتي، حب تحت الحراسة، وخلف الأبواب المغلقة.

ومع الألفية الجديدة بدأت تتألق خصوصا بعد مسلسل عائلة الحج متولي، لتقدم بعده سلسلة من النجاحات في مجموعة شهيرة من الأعمال مثل فارس الرومانسية، خان القناديل، أوراق مصرية، الكلام المباح، والسيرة العاشورية: الحرافيش.

كما تألقت في أعمال الرقص مع الزهور، على باب مصر، الجبل، الإمام المراغي، سلطان الغرام، أحلامك أوامر، شط إسكندرية، حكايات وبنعيشها: مجنون ليلى، حرب الجواسيس، الوتر المشدود، أهل كايرو، ومسلسل الحارة.

ومن أشهر أعمالها في الفترة الأخيرة مسلسلات خطوط حمراء، نيران صديقة، موجة حارة، السبع وصايا، أفراح القبة، واكلينها والعة، الآنسة فرح، مملكة إبليس، اللعبة 2: ليفل الوحش مع النجوم هشام ماجد وشيكو، مسلسل ملوك الجدعنة مع النجوم مصطفى شعبان وعمرو سعد، ومسلسل منورة بأهلها.

أشهر أفلام رانيا يوسف

حجم مشاركات رانيا في السينما لا يقارن بمشاركتها في الدراما، بدأت في السينما في عام 1993 بالظهور بدور صغير في فيلم المنسي مع الزعيم عادل إمام، وفي عام 1994 شاركت في فيلم الناجون من النار.

في عام 1999 حصلت على دور أكبر في فيلم معتقل الحب، وفي عام 2000 شاركت في فيلم الكاشي ماشي المضيفات الثلاثة، وفي عام 2008 عادت للسينما بعد غياب عدة سنوات من خلال المشاركة في الفيلم الشهير كباريه مع النجوم هالة فاخر، إدوار، وأحمد بدير.

وفي عام 2009 شاركت في فيلم فخفخينو، وأيضا فيلم أعز أصحاب مع المخرج أحمد سمير فرج، وفي عام 2010 شاركت في فيلم زهايمر مع الزعيم عادل إمام، وفي عام 2011 شاركت في فيلم واحد صحيح مع الفنان هاني سلامة والفنانة ياسمين رئيس.

في عام 2011 شاركت في فيلم صرخة نملة، وفي عام 2012 شاركت في فيلم ركلام والذي هاجمته، وقالت إن المخرج علي رجب حذف مشاهدها من الفيلم وأنها فوجئت حينما شاهدت النسخة النهائية، لذلك تعاملت مع الدور كأنها ضيفة شرف ولم تذهب لتصوير أفيش الفيلم، كما قالت إن وضع اسم الفنانة غادة عبد الرازق قبل اسمها على التتر يخالف العقد الذي وقعته، واعتبرت ذلك محاولة للوقيعة بينهم.

في نفس العام قدمت فيلم حفلة منتصف الليل، وفي عام 2013 قدمت فيلم هو فيه كده، في عام 2015 قدمت فيلم من ضهر راجل، وفيلم ريجاتا، وفي عام 2017 قدمت فيلم ممنوع الاقتراب أو التصوير.

في عام 2019 قدمت فيلم دكتور بسبس، وفي عام 2020 قدمت 3 أفلام وهي صندوق الدنيا، دماغ شيطان، وفيلم أسوار عالية.

زوج رانيا يوسف وأولادها

تزوجت رانيا يوسف 3 مرات أول أزواجها هو المنتج محمد مختار، والذي كان يكبرها بـ20 عاما فهو من مواليد 1953، وارتبطت به بعد انفصاله عن الفنانة نادية الجندي.

تعرضت رانيا للهجوم بسبب فارق السن واتهمت بأنها تزوجته لمصلحتها خاصة أنها كانت في بداية مشوارها الفني، إلا أنها نفت تلك الاتهامات، وبعد زواج استمر 12 عاما، وأثمر عن ابنتين وهما نانسي وياسمين، أعلنت رانيا انفصالها عن محمد مختار.

في البداية لم يفصح أي من الطرفين عن أسباب الطلاق، ولكن بعد فترة خرجت رانيا عن صمتها واتهمت محمد مختار بأنه زوج "بخيل" ولا يريد الإنفاق على بناته، ووصل الأمر بينهم إلى ساحات القضاء من أجل الحصول على نفقة مرضية.

تزوجت رانيا للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري كريم الشبراوي، بعد قصة حب، ولكن هذه القصة انتهت بعد 4 أشهر فقط، بعد اكتشافها تورطه في حوالي 100 قضية نصب واحتيال داخل مصر فقط، إلى جانب اتهامه في قضية هتك عرض بإحدى الدول العربية، وأنه كان يسعى لاتخاذها ستارا لعمليات النصب الخاصة به، حتى إنه نصب عليها هي أيضا.

وفي عام 2012 تم إلقاء القبض عليها بعد بلاغ من مجهول لحيازة مخدرات وسلاح، واتضح وجود حشيش في سيارتها، واتهمت زوجها السابق كريم الشبراوي بأنه يحاول تشويه صورتها، وانتهى الأمر بحفظ القضية.

أما ثالث أزواجها فهو طارق عزب رجل الأعمال، واستمر زواجهم 6 سنوات، اعتادوا خلال تلك الفترة على نشر صور تجمعهم والحديث عن مدى سعادتهم وحبهم لبعض، وقالت في منشور لها إنها عاشت معه أجمل 6 سنوات في عمرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة