أحمد أمين يصدر كتاباً صوتياً يقدم سيرة العراب أحمد خالد توفيق

تم تنفيذ العمل على مدار عامين

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
أحمد أمين يصدر كتاباً صوتياً يقدم سيرة العراب أحمد خالد توفيق

أعلن الفنان أحمد أمين عن إطلاق أول كتاب صوتي له سيصدر اليوم الأحد الموافق 19 فبراير يتناول سيرة العراب الدكتور أحمد خالد توفيق الذي رحل عام 2018، والكتاب من تأليف الكاتب خلف جابر، وإخراج خالد المهدي.

سيصبح هذا الكتاب أول عمل يتناول حياة كاتب سلسلة "ما وراء الطبيعة" الشهيرة، الدكتور أحمد خالد توفيق الذي أطلق عليه الشباب لقب "العراب"، والذي كان سببًا في جعل الكثير من الشباب يقرأون، وصاحب الرقم القياسي في مبيعات الكتب حتى بعد وفاته.

وفي هذا الشأن صرح الفنان أحمد أمين أن ما دفعه لتسجيل هذا العمل هو الرابط الإنساني الذي جمعه بالعراب، ويأتي الكتاب تأكيدًا على أهمية توفيق ومكانته لديه كأحد الأسماء المصرية المهمة في مجال الكتابة الإبداعية.

واستشهد أمين في كلامه عن الراحل ببعض أعماله ومنها سلسلة "ما وراء الطبيعة" التي تحولت إلى عمل درامي، وجسد شخصية رفعت إسماعيل، وتمنى أمين أن يحضر توفيق هذه المرحلة.

وصرح أحمد أمين أن سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق تمثل نموذج الكاتب الذي تمكن من تحقيق مكانة خاصة به بالإصرار والإخلاص لما يحب، ولهذا فإن الكتاب الصوتي سيكون بمثابة رسالة للشباب لتحقيق أحلامهم بصدق وعزيمة.

اقرأ أيضًا: مقولات خالدة لن ينساها محبو الراحل د. أحمد خالد توفيق

كتب العراب الأكثر استماعًا

تعد أعمال الدكتور أحمد خالد توفيق الأعلى استماعًا على تطبيق الكتب الصوتية لسنوات، بجانب كونها الكتب الأكثر مبيعًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

سيتم تسجيل سيرته الذاتية في استديوهات "اسمع شوف" للفنان هاني عادل في القاهرة، وسيكون الهدف الأساسي من الكتاب بناء جيل جديد على دراسية بالمسيرة المميزة للكاتب الراحل، تخليدًا لذكراه.

بداية الفكرة

قبل عامين أعلنت منصة  Storytel المتخصصة في الكتب الصوتي عن تنفيذ مشروع صوتي عن الكاتب أحمد خالد توفيق، وطلبت من المبدعين تقديم أفكار مبتكرة لتنفيذ الفكرة بشكل أفضل.

وفي هذه الأثناء كان لدى لكاتب خلف جابر فكرة مبتكرة حول لكاتب، وتمكن من تقديمها للمنصة في الدقائق الأخير من الوقت المحدد لتلقي المشاريع.

تمت الموافقة على فكرته بعد أسبوعين، وانتظرت المعالجة الفنية للفكرة قرابة 6 أشهر حتى تكون متكملة الأفكار، وفي عامين أجرى جابر العديد من المقابلات والأحداث الصعبة لكي يخرج هذا الكتاب للنور.

ويقول جابر أنه التقى بعدد كبير من الشخصيات التي كانت لها علاقة بالعراب، منها الكاتب أحمد مراد، والفنان أحمد صبري غباشي، كما أجرى العديد من المقابلات مع العاملات في المستشفى التي كان يعمل بها وطلابه، واستعان ببعض مقالاته.

وقال جابر إن فكرة الكتاب قائمة على المزج بين التوثيق والقصة، لكي يستمتع بها المستمع بسهولة، حيث سيتم صناعة خيالي لسيرة واقعية.

أما عن اختيار أحمد أمين لهذا العام، فكانت الاختيار الأنسب؛ لأن أحمد أمين الأقرب في الذهنية العامة للناس من الكاتب، وذلك بعد تجسيده شخصيته رفعت إسماعيل في مسلسل "ما وراء الطبيعة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة