إيلون ماسك يتجاهل قضية تويتر ويحث موظفيه على حل أزمة النقص السكاني

إيلون ماسك يوضح المزايا التي تقدمها شركاته لرعاية الأطفال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
إيلون ماسك يتجاهل قضية تويتر ويحث موظفيه على حل أزمة النقص السكاني

تجاهل رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أزمته الأخيرة مع شركة تويتر، وعاد لتذكير متابعيه بقضية مثيرة للجدل، موضحاً المزايا التي تقدمها شركاتها بشأنها.

إيلون ماسك يوضح المزايا التي تقدمها شركاته لرعاية الأطفال

وفي تغريدة جديدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال ماسك إن شركاته تقدم العديد من مزايا رعاية الأطفال، لحث العاملين لديه على إنجاب المزيد من الأطفال، من أجل حل أزمة النقص السكاني، التي أكد في أكثر من مناسبة أنها أكبر خطر تواجهه الحضارة البشرية.

وكتب رجل الأعمال الأمريكي في تغريدته:  "الأطفال يستحقون كل هذا العناء إذا كان ذلك ممكناً، وأخطط لزيادة مزايا رعاية الأطفال في شركاتي بشكل كبير. نأمل أن تفعل الشركات الأخرى الشيء نفسه."

وأضاف ماسك أن مؤسسة ماسك فاوندشن الخيرية التابعة له، ستقوم بالتبرع بشكل مباشر للعائلات أيضاً، مردفاً أنه سيشارك المزيد من التفاصيل حول هذه الخطط خلال الشهر المقبل.

وجاءت تصريحات الملياردير الأمريكي، رداً على تساؤلات وردت له بشأن الآثار المالية المترتبة على إنجاب العديد من الأطفال.

حيث قال إيلون ماسك في وقت سابق، إن شركته تسلا توفر في الوقت الحالي، 16 أسبوعاً إجازة عائلية مدفوعة الأجر، إلى جانب توفيرها خدمات صحية لخدمات الخصوبة والإنجاب، تصل إلى نحو 40 ألف دولار.

واعتبرت التقارير تغريدة وتصريحات ماسك الأخيرة، تجاهلاً منه للضجة التي أثارها قبل أيام قليلة، عندما أعلن تراجعه عن صفقة الاستحواذ على شركة تويتر، والتي كانت تقدر بـ 44 مليار دولار.

وقال رجل الأعمال الأمريكي، في ملف تنظيمي أعده محاموه في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، إنه أنهى صفقة تويتر بسبب الخلاف المستمر حول عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة، حيث اعتبر محاموه أن تويتر ينتهك أحكاماً متعددة لاتفاقية الصفقة، مؤكدين أن الشركة قدمت مزاعم كاذبة ومضللة.

وزعم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن تويتر لم يقدم المعلومات اللازمة لحساب عدد تلك الحسابات، التي قالت الشركة إنها أقل من 5%، فيما يقول ماسك إنها الشركة قدمت بيانات غير دقيقة.

ووفقاً لخبراء في الاقتصاد، فإن هذه الخطوة من ماسك تشكل ما يحتمل أن يكون معركة قانونية طويلة الأمد مع تويتر، حيث وقع الملياردير الأمريكي اتفاقية ملزمة قانوناً في أبريل الماضي، لشراء الشركة مقابل 54.20 دولاراً للسهم.

مع العلم أن شروط الصفقة تضمنت رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار، في حال تم إلغاء الاتفاقية، مع منح تويتر الحق في مقاضاة إيلون ماسك، وإجباره على إكمال الصفقة أو دفع ثمنها، طالما أن تمويل الديون الذي وافق عليه لا يزال سارياً.

جدير بالذكر أنه منذ شهر أبريل الماضي، تراجعت أسهم تويتر بأكثر من 20%. وبعد إعلان ماسك عن رغبته في إنهاء الصفقة يوم الجمعة الماضية، انخفضت أسهم الشركة بنحو 5%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة