غداء وارن بافيت الخيري يحصل على عرض 19 مليون دولار

يمكن للفائز أن يجلب 7 ضيوف لتناول الطعام مع وارن بافيت

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 20 يونيو 2022
غداء وارن بافيت الخيري يحصل على عرض 19 مليون دولار

كم ستدفع لتناول الطعام مع أسطورة الاستثمار وارن بافيت الشهير بـ «أوراكل أوماها»؟ يبدو أن الأمر وصل إلى عرض 19 مليون دولار للحصول على فرصة تناول وجبة الغداء الخيرية السنوية الأخيرة التي أجراها بافيت منذ عام 2000.

غداء وارن بافيت الأخير

لم يكن هناك مأدبة غداء خيرية في عامي 2020 و2021؛ لانتشار وباء كورونا، لكن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي أعلن أن مأدبة الغداء الخيرية لعام 2022 ستكون الأخيرة.

لكن المفاجأة أن شخص مجهول الهوية قدم عرضاً بقيمة 19 مليون دولار من أجل الفوز بمزاد غداء وارن بافيت الخيري الأخير، في مطعم سميث آند ولانسكي، مطعم شرائح اللحم الشهير في مدينة نيويورك.

ويمكن للفائز بالمزاد أن يجلب ما يصل إلى سبعة ضيوف لتناول الطعام مع بافيت، البالغ من العمر 91 عاماً، الذي يقدم ثمن هذه الوجبة الخيرية عبر مزاد eBay لصالح مؤسسة GLIDE الخيرية ومقرها سان فرانسيسكو، التي تساعد الأشخاص المشردين والفقراء.

53 مليون دولار لصالح المؤسسة الخيرية

جمع أوراكل أوماها 53 مليون دولار من أجل GLIDE منذ بدء المزاد في عام 2000، حيث كسبت المؤسسة الخيرية دعم الملياردير عندما عرفته زوجته الأولى، سوزي، بعد أن بدأت العمل التطوعي هناك، والتي توفيت عام 2004.

سيكون حدث هذا العام هو أول غداء خاص يقدم مع الملياردير البالغ من العمر 91 عاماً منذ العرض القياسي السابق البالغ 4.5 مليون دولار من قبل رجل الأعمال المشفر جاستن صن في عام 2019.

قال بافيت عن الغداء الخيري في بيان صحفي «لم يكن سوى شيء جيد»، وأوضح: «لقد قابلت الكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام من جميع أنحاء العالم، السمة العالمية الوحيدة هي أنهم يشعرون أن الأموال ستُستخدم في استخدامات جيدة للغاية».

مثل الفائز هذا العام، اختار بعض الفائزين السابقين عدم الكشف عن هويتهم. تلقى الفائز السابق، تيد ويشلر، عرض عمل من شركة بافيت بعد أن أنفق ما يقرب من 5.3 مليون دولار في مزادين في 2010 و2011، ويعمل ويسشلر الآن كمدير استثمار في أوماها، نبراسكا، تكتل بيركشاير.

يذكر أن صافي ثروة المستثمر المخضرم بلغت نحو 93.2 مليار دولار اعتباراً من 17 يونيو، مما جعل وارن بافيت يحتل المرتبة السابعة في قائمة أغنى أثرياء العالم، وفقاً لمجلة فوربس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة