أفلام الدراما.. أفضل 10 أعمال من الحياة اليومية

يمكن من خلال أفلام الدراما التعرّف على الحياة في المجتمعات الأخرى المختلفة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 28 أغسطس 2022
أفلام الدراما.. أفضل 10 أعمال من الحياة اليومية
مقالات ذات صلة
أفلام زومبي.. أفضل 10 أعمال عن الموتى الأحياء
أفلام رومانسية.. أفضل 10 أعمال تمس المشاعر في 2022
أفلام كيانو ريفز.. أفضل 10 أعمال لنجم ماتريكس

بين الأحداث المؤثرة التي ترسم بعض من الواقع الذي يعيشه البعض في حياته اليومية، أو التجارب العصيبة التي قد نمر بها بين وقت وآخر تأتي أفلام الدراما مُجسدة لكل هذا. تعرّف خلال السطور التالية على بعض من أبرز أفلام الدراما العالمية.

أفلام الدراما

بين الأحداث المؤثرة التي ترسم بعض من الواقع الذي يعيشه البعض في حياته اليومية، أو التجارب العصيبة التي قد نمر بها بين وقت وآخر تأتي أفلام الدراما مُجسدة لكل هذا. تتميز أفلام الدراما بواقعية أحداثها وحوارها المؤثر الذي يسعى إلى إبراز المعاني الكامنة وراء الأحداث المختلفة التي نمر بها. كما يمكن من خلال أفلام الدراما التعرّف على الحياة في المجتمعات الأخرى المختلفة. خلال القائمة التالية يُمكنك أن تجد بعض من أفضل الأعمال السينمائية التي عبرت عن الحياة اليومية.

10 من أجمل أفلام الدراما

من أجمل أفلام الدراما ما يلي:

  • فيلم The Shaw shank Redemption: تصل مُدّة هذا الفيلم إلى نحو 142 دقيقة وهو من إنتاج عام 1994، تدور أحداث الفيلم حول سجينين، أحدهما رجل مصرفي حُكم عليه بالسجن المؤبد في سجن ولاية شاوشانك لقتله زوجته وعشيقها، على الرغم من زعمه براءته. وعلى مدى العقدين التاليين، صادق زميله في السجن، مهرب الممنوعات إليس، وأصبح له دور فعال في عملية غسيل الأموال التي قادها مأمور السجن.
  • فيلم Forrest Gump: مُدّة الفيلم 142 دقيقة وهو من إنتاج عام 1994 أيضًا، تدور أحداث الفيلم حول حياة فورست جامب، وهو شخص لديه قدرات ذهنية محدودة وقوة بدنية مميزة، من ولاية ألاباما، ترفض والدته إدخاله مدرسة خاصة، وتلحقه بمدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين يصنع قدره، بداية من مشاركته في حرب فيتنام، وتحوله إلى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، ثم تحوله إلى بطل في الركض. يُجسد الفيلم حياة رجل عاش وتأثر ببعض الأحداث الكبيرة التي حدثت في النصف الأخير من القرن العشرين في الولايات المتحدة، تحديداً في فترة نشأته من 1944 إلى 1982.
  • فيلم Children Of Heaven: مُدّة الفيلم 89 دقيقة وقد تم عرضه في عام 1999، تدور أحداث الفيلم حول صبي صغير يفقد فردتي حذاء شقيقته الصغيرة، وهو ما يدخله في سلسلة من المغامرات من أجل العثور على حذاء شقيقته، وحين يفشل، يحاول البحث عن حذاء جديد.
  • فيلم A Beautiful Mind: مُدّة الفيلم 130 دقيقة، وهو من إنتاج عام 2001، تستند قصة فيلم A Beautiful Mind إلى سيرة حياة عالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس ناش والذي يُعرف بعبقريته في علم الرياضيات والتي يحصل من خلالها على شهرة واسعة لكنه سرعان ما يتوغل في الفساد، كما يعيش تجربة مؤلمة يكتشف من خلالها أسرارًا مظلمة عن نفسه. يحصل ناش على منحة كارنيجي للرياضيات كطالب دراسات عليا، ويُعرف بأنه متعجرف ولا يحب مخالطة زملائه إلا زميله في السكن تشارلز والذي تنشأ بينهما علاقة صداقة قوية.
  • فيلم The godfather: مُدّة عرض الفيلم 175 دقيقة، وتدور أحداثه حول قصة عائلة كورليوني بداية من سنة 1945 إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك والمتورطة بأعمال إجرامية مختلفة كإدارة نوادي القمار والبغاء إلا أن علاقات زعيم العائلة دون فيتو كورليوني بشخصيات سياسية هامة قد منحته نفوذًا قويًا ومنح أعمال عائلته الحماية اللازمة وأصبح الناس يلجأون إليهم لحمايتهم ومساعدتهم.
  • فيلم Perfect Strangers: مُدّة الفيلم 97 دقيقة، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء القدامى الذين يتجمعون على العشاء في منزل أحدهم وهي عالمة النفس (إيفا). تقترح إحدى الصديقات لعب لعبة وهي أن يترك كلًا منهم هاتفه الخلوي على الطاولة، بشرط أن يخبر الجميع بمحتوى رسائله الصوتية والنصية. بدأت اللعبة بطريقة بريئة، ولكن تدريجيًا، كشف الأسرار أدى إلى سلسلة من الأحداث الدراماتيكية.
  • فيلم The Man from the Earth: عُرض الفيلم عام 2007، وتدور أحداثه حول البروفيسور جون أولدمان، الذي يبدأ الفيلم به وهو يحزم أمتعته استعدادًا للرحيل إلى منزل جديد. يظهر زملاؤه لتوديعه بإقامة حفل وداع بسيطة ثم يصرون على الاستفسار عن سبب انتقاله ليأتي رد جون المفاجئ بأنه إنسان كهف عاش قبل 14 ألف سنة ومنذ ذلك الوقت يستمر بالتنقل كل عشر سنوات حتى لا يلاحظ من يحيطون به أنه لا يتقدم بالعمر.
  • فيلم City ​​Of God: مُدّة الفيلم 130 دقيقة، وقد تم عرضه عام 2002، تدور أحداث الفيلم حول قصة مقتبسة عن قصة حقيقية تحكي عن ضاحية قامت الحكومة البرازيلية ببنائها لتكون مأوى لبعض الفقراء والمشردين بعيدًا عن ريو دي جانيرو، التي تُعدّ أكبر مدن البرازيل، تم تسمية هذه الضاحية باسم مدينة الرب، مع تتابع مشاهد الفيلم، يتم استعراض كيف تطورت الحياة في هذه المنطقة حتى صارت أكبر البؤر الإجرامية في البرازيل.
  • فيلم The Silence of the Lambs: الفيلم من إنتاج عام 2001، تدور أحداثه حول مخبرة شابة في المباحث الفيدرالية الأمريكية تبدأ عملها بالبحث عن قاتل متسلسل يسلخ ضحاياه من النساء، فتلجأ المخبرة للدكتور هانيبال ليكتر المسجون مدى الحياة على ذمة قضايا قتل وأكل لحوم البشر ليدلها على الفاعل.
  • فيلم Taxi Driver: تدور قصة الفيلم حول سائق التاكسي كان جنديًا سابقًا في البحرية خلال حرب فيتنام، يريد تنقية مدينته من الفساد الذي انتشر فيها وبثورة غاضبة منه لا يتبقى أحد من هؤلاء الذي يشعر بأنهم هم السبب في هذا الفساد.