قبل النهائي الأفريقي.. التاريخ ينحاز نحو الأهلي أمام الترجي

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
قبل النهائي الأفريقي.. التاريخ ينحاز نحو الأهلي أمام الترجي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، نظيره نادي الترجي التونسي، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم السبت 25 مايو 2024، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في موسمها الحالي 2023-2024.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي، على أرض ملعب حمادي العقربي في مدينة رادس بتونس، قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الترجي في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس، الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – مكة – الدوحة، التاسعة مساء مساء بتوقيت دبي – أبو ظبي.

مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية هي الناقل الحصري لمباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتخصص قناة بي ان سبورت 6 HD، لنقل مباراة الأهلي ضد الترجي على الهواء مباشرة.

كما أعلنت قناة اون تايم سبورت نقل المباراة على الهواء مباشرة عبر التردد الأرضي للقناة، وهو ما يحدث عندما تكون المباراة طرفها فريق مصري وتقام في مصر.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الترجي

سبق أن تواجه فريقا الأهلي والترجي في 21 مباراة جاءت جميعها ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، تمكن خلالها الأهلي من تحقيق الفوز على الترجي في 10 مباريات، فيما انتصر الترجي على الأهلي في  4 مواجهات بدوري الأبطال.

بينما حسمت التعادل نتيجة 7 مباريات جمعت الفريقين، ويعد وليد سليمان هداف الأهلي أمام الترجي ببعدما نجح في هز شباك الترجي 3 مرات، فيما يأتي سعد بقير نجم الترجي السابق، هداف الفريق التونسي ضد الأهلي برصيد هدفين.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، برصيد 11 لقبا ويخوض اليوم النهائي السابع عشر في تاريخه والخامس على التوالي، فيما توج الترجي التونسي بأربعة ألقاب، ويلعب اليوم النهائي التاسع في تاريخه.

حكم مباراة الأهلي ضد الترجي اليوم

أسند الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" مهمة إدارة مباراة الاهلي والترجي إلى الحكم الكونغولي جاك جان ندالا، وهو الحكم الذي أدار 5 مباريات سابقة للنادى الأهلى، انتصر في ثلاث مباريات وحقق التعادل فى مباراتين،  ولم يعرف الهزيمة مع صافرته.

على الجانب الىخر، قام ندالا بتحكيم 4 مباريات لفريق الترجى التونسى، انتصر فى مباراتين وتعادل فى مباراة وتلقى هزيمة في مباراة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة