مشكلة جديدة في مباراة الأهلي والرجاء بنهائي أفريقيا

ظهرت أزمة جديدة في الساعات الأخيرة التي تسبق مواجهة الأهلي والرجاء بنهائي دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
مشكلة جديدة في مباراة الأهلي والرجاء بنهائي أفريقيا

طلب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، الذي يترأس بعثة فريق الكرة بالمغرب من السفير ياسر عثمان، سفير مصر في المملكة المغربية، بتكثيف التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تسهيل وتأمين دخول جماهير الأهلي في مباراة الغد مع الوداد في نهائي دوري الأبطال، والتي تقام على مركب محمد الخامس.

 جاء ذلك في إطار التنسيق الكامل مع السفارة المصرية، ونظرًا لتدفق جماهير الأهلي من مختلف الأنحاء لحضور المباراة، في الوقت الذي لم تتسلم فيه البعثة سوى ٢٥٠٠ تذكرة فقط من العشرة آلاف تذكرة التي خصصها الـ«كاف» للنادي.

 وقد بذلت بعثة الأهلي جهدًا كبيرًا في التواصل مع مسؤولي «كاف» واللجنة المنظمة للمباراة خلال الساعات الماضية للحصول على بقية التذاكر، لكن لم تتلقَّ أي استجابة.

وباتت هناك أعداد كبيرة من الجماهير المصرية في حاجة إلى تذاكر لدخول المباراة، لذا جاء تواصل رئيس الأهلي المبكر مع السفارة المصرية لتفادي أية أزمات عند دخول الجماهير غدًا، والعمل على تأمين سلامتها في نفس الوقت.

تعليق سفير مصر في المغرب على الأزمة

تحدث ياسر عثمان سفير مصر في المغرب، عن أزمة تذاكر مواجهة الأهلي والوداد وموقفه من التدخل لحلها خلال الساعات المقبلة.

وقال ياسر عثمان في تصريحات لـصدى البلد، "استقبلنا 500 مشجع من جماهير الأهلي اليوم، ومن المنتظر أن نستقبل المجموعة الأخيرة من المشجعين غدا ولن يزيد عددها عن 1000 مشجع".

وأضاف "أزمة التذاكر بين الأهلي وكاف، السفارة لا شأن لها بذلك. نحاول أن نتعامل في الأمر بشكل غير رسمي".

وتابع "دورنا فقط محاولة تسهيل الإجراءات وتوفير تأشيرة وتذاكر مجانية في المطار".

نائب رئيس الأهلي يعلق على الأزمة

قال العامري فاروق، نائب رئيس الأهلي، في تصريحاته لقناة صدى البلد، "الأهلي يدافع عن حقوقه كاملة. تم التأكيد على ذلك في الاجتماع وكتب في محاضر رسمية. أرجو أن يتفهم الاتحاد الإفريقي ذلك. الأهلي اسم كبير وبطل أفريقيا".

وأضاف "رأينا بالأمس نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في دولة محايدة والملعب مقسم مناصفة بين الفريقين".

وأوضح "من اللحظة الأولى قيل أننا سنحصل على 10 آلاف تذكرة، ومثلهم للوداد، وحين سألنا عن بقية التذاكر قيل أنها ستطرح للعامة".

وتابع العامري "ما هي العامة؟ الجمهور المغربي؟ قالوا لنا لا سنطرحه عبر نظام طرح التذاكر، قبل أن يتم غلقه حكرا على الجمهور المغربي. إذا أراد شخص حجز تذكرة قبل مجيئه من مصر لن يتمكن من ذلك".

وواصل "يجب أن ينتبه الاتحاد الإفريقي لذلك. ونحن نفصل فريقنا تماما عن كل هذه الأحداث. الفريق في كامل تركيزه ويعلم أن جماهير الأهلي خلفه".

واعتبر نائب رئيس الأهلي أن ما يحدث يتنافى مع الأعراف، قائلا "إنها احتفالية بالنهائي، ولا يجب ممارسة ضغوط على الأهلي بهذا الشكل لمجرد أنه يطالب بحقوقه. ما يحدث يتنافى مع اللعب النظيف".

وأضاف "أخطرنا السفير المصري منذ ساعة عبر اتصال من محمود الخطيب رئيس النادي، وتم نقل تخوف جماهير الأهلي إليه".

وأوضح "عدنا لتونا من التدريب، مندوب الاتحاد الإفريقي قابلنا في ملعب التدريب وقال لنا إنه لا يمكنه أن يضمن لنا ألا يدخل الجمهور علينا".

وشدد فاروق على أهمية العلاقات بين الأهلي والمغرب وأنديته قائلا "نحترم دولة المغرب الشقيقة والوداد والرجاء وليس لدينا أي مشكلة مع أي طرف. السلطات أمنت بعثة الأهلي على أعلى مستوى منذ أتينا إلى هنا. كل موقفنا مع مشاكل الاتحاد الإفريقي في عملية التنظيم وغياب العدالة عنها".

واختتم العامري فاروق حديثه، "هناك تعنت واضح وغريب بشكل غير مفهوم وغير مقبول، كأن الأهلي لا يمثل القارة الإفريقية".