• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أروى يحيى جودة

    • اسم الشهرة

      أروى جودة

    • الفئة

      ممثلة,عارض أزياء

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 سبتمبر 1984 (العمر 39 سنة)
      مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي - الأكاديمية البحرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صاحبة جمال خلاب وملفت، حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم قبل أن تقتحم عالم التمثيل إنها الفنانة المصرية أروى جودة التي ورثت الموهبة من خالتها الفنانة الشهيرة صفاء أبو السعود، أروى تخطو بخطوات ثابت في مسيرتها الفنية، وتضيف يوما بعد الآخر أعمالا مميزة لها، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة أروى جودة وحياتها

اسمها بالكامل أروى يحيى جودة، ولدت يوم 27 سبتمبر عام 1984، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والدتها هي الأخت التوأم للفنانة القديرة صفاء أبو السعود.

عشقت أروى الأضواء منذ الصغر، وبدأت في احتراف عرض الأزياء وعمرها 12 عاما، وشاركت بعدها في مجموعة من الإعلانات التجارية، وحينما بلغت الثامنة عشر من عمرها جاءت إلى مصر والتحقت بالأكاديمية البحرية، ودرست في قسم التسويق.

استمرت أروى لفترة من حياتها في مجال عرض الأزياء، حتى إنها فازت في عام 2004 بلقب أفضل عارضة أزياء في العالم، في مفاجأة قالت إنها لم تكن تتوقعها، لتبدأ بعدها مسيرتها الفنية في السينما والتلفزيون.

وتجربة وحيدة حتى الآن في عام 2012 في تقديم البرامج، من خلال تقديم برنامج ذا فويس على قناة إم بي سي لاكتشاف المواهب، والذي قالت عنها إنها لم تكن موفقة في اختيارها، لأنها لا تجيد التعامل مع الأسئلة المكتوبة، ولكنها تعلمت من هذا الخطأ.

زوج أروى جودة وأولادها

حتى الآن لم تتزوج أروى ولكنها مرت بتجربة خطوبة وحيدة من الممثل التركي الشهير أوزجان دينيز، وقالت إنها تعرفت عليه في عام 2004 أثناء مشاركتها في مسابقة أفضل عارضة أزياء بالعالم، وكان وقتها يصور أغنية في الفندق.

بعدها نشأت علاقة إعجاب بين الطرفين، تطورت لخطوبة، وزار مصر وتعرف على عائلتها التي رحبت باختيار أروى، وفي فترة الخطوبة ظهرت أروى معه كموديل في أغنيته "كال دا" التي غنائها وأخرجها.

وقالت أروى إن اللغة كانت عائقا في البداية فهو لم يكن يتحدث الإنجليزية، وهي لا تتحدث التركية، وكان يجلس معهم مترجماً لفترة من الوقت، بعدها بدأت أروى تتعامل بالقاموس حتى استطاعت إتقان اللغة التركية بشكل ما.

أما عن سبب عدم اكتمال الخطبة، فقالت إن وجوده في تركيا ووجودها في مصر كان صعباً خصوصا في بداية حياتها الفنية، وكانت تحتاج لإثبات نفسها، وهو أيضا كان في بدايته وكان يحتاج للاستمرار في تركيا.

جدير بالذكر أن الممثل التركي أوزجان دينيز ارتبطت بعدة نجمات في تركيا وعرف عنه علاقاته النسائية المتعددة منها ارتباطه بالنجمة الشهيرة برين سات، والنجمة فهرية أفجين، وبعد أن تزوج رفعت زوجته قضية خلع واتهمته فيها بتعنيفها.

مسيرتها الفنية

أول ظهور لأروى جودة على الشاشة كان بعد فوزها بلقب أفضل عارضة أزياء في العالم فشاركت في عام 2005 في فيلم الحياة منتهى اللذة مع الفنانة حنان ترك والمغني اللبناني يوري مرقدي، وزينة.

في عام 2006 شاركت في فيلم مفيش غير كده مع النجمة نبيلة عبيد، الفنان خالد أبو النجا، والفنانة سوسن بدر والمخرج خالد الحجر، أما السيناريو فكوثر مصطفى وعزة شلبي، لفتت أروى الأنظار إليها بشدة في هذا الفيلم وبدأت الصحف تتحدث عن الوجه الصاعد.

في عام 2008 شاركت الفنان أشرف عبد الباقي في فيلم على جنب يا أسطى، مع الفنانة روجينا والمخرج سعيد حامد أما السيناريو فكان للكاتب الكبير عبد الرحيم كمال.

وفي نفس العام شاركت أيضا الفنان أحمد فاروق الفيشاوي والفنانة بسمة فيلم زي النهاردة وتعاونت فيه مع المخرج الشهير عمرو سلامة وكان أول فيلم يخرجه ليحقق بعدها مسيرة نجاحات كبيرة.

في عام 2009 شاركت النجم يوسف الشريف بطولة فيلم العالمي بمشاركة كل من الفنان صلاح عبد الله والفنانة دلال عبد العزيز، والفيلم من إخراج أحمد مدحت، أما السيناريو للكاتب ياسين كامل.

في 2010 شاركت في بطولة فيلم الوتر مع كل من الفنانة غادة عادل والفنان مصطفى شعبان، وإخراج مجدي الهواري، وفي عام 2013 قدمت بطولة فيلم فيلا 69 مع الفنان خالد أبو النجا، والفنانة لبلبة، أما الإخراج فكان لآيتن أمين، وسيناريو محمد الحاج ومحمود عزت.

وفي عام 2014 شاركت في بطولة الجزء الثاني من الفيلم الشهير الجزيرة مع الفنان أحمد السقا، الفنانة هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، والمخرج شريف عرفة، أما السيناريو فكان محمد دياب، خالد دياب، شيرين دياب.

لعبت أروى دور مميز في هذا الفيلم أهلها لأن تحصل على جائزة أفضل ممثلة دور ثان من المهرجان القومي للسينما في 2015، وغابت أروى عن السينما عدة أعوام لتعود في عام 2021 بمشاركة في الفيلم الكوميدي أعز الولد مع النجوم ميرفت أمين، دلال عبد العزيز، إنعام سالوسة، والمخرج جورج عزمي، وسيناريو شريف نجيب.

وتشارك أروي كضيفة شرف في فيلم يوم 13 المنتظر عرضه في السينمات قريبا بعد أن تم تأجيل عرض الفيلم لمدة عامين، والفيلم من بطولة دينا الشربيني، أحمد داود، نسرين أمين، وشريف منير.

أهم مسلسلات أروى جودة

بدأت أروى جودة الظهور على شاشة التلفزيون من خلال المشاركة في مسلسل المواطن x  في عام 2011، المسلسل من بطولة كل من يوسف الشريف وإياد نصار، أما الإخراج محمد بكير وعثمان أبو لبن، وسيناريو محمد ناير.

في عام 2012 شاركت في مسلسل نابليون والمحروسة، وفي نفس العام شاركت النجم أحمد السقا في المسلسل الشهير خطوط حمراء، وفي عام 2014 ظهرت كضيفة شرف في مسلسل إمبراطورية مين؟.

في عام 2015 شاركت في مسلسل العهد: الكلام المباح مع كل من كندة علوش، صبا مبارك، وشيرين رضا، وآسر ياسين، والمخرج خالد مرعي.

في عام 2017 شاركت في بطولة مسلسل حجر جهنم مع كل من النجمة شيرين رضا، والنجمة كندة علوش، والنجم إياد نصار، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

وفي نفس العام شاركت إياد نصار بطولة المسلسل الشهير هذا المساء مع حنان مطاوع وأحمد داوود، والمخرج تامر محسن، وصرحت مي عمر في أحد البرامج أنها كان معروضاً عليها بطولة هذا المسلسل للعب دور أروى ولكن تعارضت مواعيد التصوير مع عمل آخر فاعتذرت.

في عام 2018 شاركت النجم أحمد عز بطولة مسلسل أبو عمر المصري، وفي عام 2019 قدم مسلسل أهو ده اللي صار، وفي نفس العام مسلسل صانع الأحلام.

في 2020 قدمت مسلسل إلا أنا وكانت بطلة حكاية سنين وعدت، وفي نفس العام قدمت مسلسل نمرة اتنين، وفي 2021 قدمت مسلسل حرب أهلية.

أهم الأعمال

  • مسلسل هذا المساء.

  • فيلم الجزيرة 2.

  • مسلسل حجر جهنم.

  • مسلسل أهو ده اللي صار.

جميع أخبار