إيلون ماسك ينال حق الوصول إلى ملفات تويتر السرية

حكم قضائي يمنح إيلون ماسك الحق في الوصول إلى ملفات سرية خاصة بتويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 21 أغسطس 2022
إيلون ماسك ينال حق الوصول إلى ملفات تويتر السرية

استطاع رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن يحقق انتصاراً جزئياً في المعركة القضائية التي يخوضها ضد شركة تويتر، وذلك بعد صدور حكم قضائي، يمكنه من الوصول إلى عدد من الملفات السرية الخاصة بمنصة التدوين المصغر.

حكم قضائي يمنح إيلون ماسك الحق في الوصول إلى ملفات سرية خاصة بتويتر

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الحكم الجديد سيتيح لماسك الوصول إلى الملفات الخاصة بـ 22 موظفاً في تويتر، من ضمنهم الرئيس السابق للمنتجات الاستهلاكية في تويتر، كايفون بيكبور.

ومن خلال هذه الملفات السرية، يسعى رجل الأعمال الشهير إلى إثبات فرضيته بوجود حسابات مزيفة أكبر مما هو معلن في تويتر، وذلك بهدف إلغاء صفقة استحواذه على المنصة والتي تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار.

وادعى محامو إيلون ماسك، أن إدارة تويتر قامت بوضع عدة حواجز أمام محاولته للتحقق من بيانات عدد المستخدمين النشطين على المنصة، وإمكانية وجود ربوتات أو مستخدمين مزيفين، حيث يشكك الملياردير الأمريكي في زعم تويتر بأن تلك الحسابات تبلغ أقل من 5%.

وأشارت التقارير إلى أن وصول ماسك إلى هذه الملفات السرية، وأهمها ملفات بيكبور، يعتبر أشبه الكنز الثمين، خاصة أن هذا الرجل كان المسؤول الرئيسي عن العديد من أدوات وخدمات تويتر، ولديه حق الوصول الكامل إلى كافة بياناتها.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى أليكس سبيرو، محامي إيلون ماسك، الذي قال إنهم يتطلعون لمراجعة الملفات الخاصة بكايفون بيكبور، حيث أنها ستقدم لهم الحقيقة الكاملة حول بيانات تويتر الصحيحة.

وكان الفريق القانوني الخاص بماسك، قد طالبوا شركة تويتر في وقت سابق، تسليم أسماء الموظفين المسؤولين عن حساب النسبة المئوية لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي من حسابات الروبوت والبريد العشوائي.

وقالت التقارير إن حسابات الروبوت والبريد العشوائي على تويتر، أصبحت قضية مركزية في الصراع القانوني حول ما إذا كان يجب على إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إكمال استحواذه على منصة التدوين المصغر، قي الصفقة التي تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار.

وسبق لماسك أن أعلن في الشهر الماضي، أنه يعتزم إلغاء هذه الصفقة، مبرراً ذلك بأن تويتر قام بحجب معلومات عن هذه الحسابات، فيما قامت شركة تويتر برفع دعوى قضائية ضد رجل الأعمال الشهير، من أجل إتمام صفقة الاستحواذ، وقالت إن القضية ليس لها تأثير على الاتفاقية مع ماسك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة