إيلون ماسك ينضم إلى مجلس إدارة تويتر ويجهز لإجراء تحسينات كبيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
إيلون ماسك ينضم إلى مجلس إدارة تويتر ويجهز لإجراء تحسينات كبيرة

بعد استحواذه على حصة 9.2% من منصة التواصل الاجتماعي تويتر، انضم رجل الأعمال إيلون ماسك رسمياً إلى مجلس إدارة الشركة، وبدأ يستعد لإجراء تحسينات كبيرة في موقع التدوين المصغر الشهير.

إيلون ماسك يجهز لتعديلات كبيرة في تويتر بعد انضمامه إلى مجلس إدارة الشركة

حيث نشر باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، تغريدة عبر حسابه الرسمي، يرحب فيها بماسك بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة، حيث كتب: يسعدني أن أشارككم أننا قممنا بتعيين إيلون ماسك في مجلسنا."

وتابع قائلاً: "من خلال المحادثات مع إيلون ماسك في الأسابيع الأخيرة، أصبح من الواضح لنا أنه سيحقق قيمة كبيرة لمجلس إدارتنا."

ورد ماسك على تغريدة الرئيس التنفيذي لتويتر، حيث كتب: "أتطلع إلى العمل مع باراغ أغراوال ومجلس إدارة تويتر من أجل إجراء تحسينات كبيرة على كبيرة في الأشهر القادمة."

ويبدو أن الملياردير الشهير قد فكر بالفعل في أولى التغييرات القادمة إلى تويتر، حيث وجه سؤالاً إلى متابعيه، الذي يفوق عددهم الـ 80 مليون متابع، عما إذا كانوا يريدون زر التعديل.

وهو ما اعتبره الخبراء إشارة من ماسك إلى خاصية لطالما طالب بها مستخدمو تويتر، ألا وهي إمكانية تعديل التغريدة بعد نشرها، سواء لوقوع خطأ مطبعي فيها، أو لوجود شك في محتواها.

وكان ماسك قد استحوذ على 9.2% من أسهم شركة تويتر، ليتحول من مغرد دائم إلى أحد مالكي موقع التواصل الاجتماعي الشهير. ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، نقلاً عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد قام ماسك بشراء حوالي 73.5 مليون سهم من شركة تويتر.

وأشارت إلى أن الصفقة الكبرى تمت عبر صندوق إيلون ماسك روفوكابل ترست، الذي يعتبر الملياردير الأمريكي هو مديره الوحيد، وهو الأمر الذي اعتبرته التقارير يوحي برغبة مؤسس شركة تسلا في الاحتفاظ بأسهم تويتر كاستثمار استراتيجي، وربما زيادته خلال الفترة المقبلة.

وجاء هذا الاستحواذ المفاجئ بعد أيام قليلة من إعلان ماسك في تغريدة له أنه يفكر بشكل جدي في بناء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي. وقد جاء ذلك في رد من رجل الأعمال الشهير على أحد مستخدمي تويتر، عما إذا كان يفكر في إنشاء منصة تواصل اجتماعي تتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر، وتعطي الأولوية لحرية التعبير، وتقدم الحد الأدنى من الدعاية.

وكتب إيلون ماسك في تغريدة إنه يفكر بجدية في إنشاء منصة وسائط اجتماعية، لأن تويتر فشل في الالتزام بمبدأ حرية التعبير.

ورغم استخدامه موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشكل كثيف، فقد قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بانتقاد منصة التواصل الاجتماعي، والسياسات التي تنتهجها في الآونة الأخيرة، معتبراً أن الشركة تقوض الديمقراطية بعدم التزامها بمبادئ حرية التعبير.

وقال ماسك: "بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع مثل ميدان عام، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي".