• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيمان عبد العظيم معز محمد

    • اسم الشهرة

      إيمان العاصي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أغسطس 1985 (العمر 38 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      نبيل سمير زانوسي (2010 - 2010)

    • أسماء الأولاد

      ريتاج

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"دلال" في جعفر العمدة.. إيمان العاصي النجمة المتألقة في رمضان 2023، التي استطاعت أن تقدم واحد من أشهر الأدوار في مشوارها الفني، واستطاعت من خلال أدائها الرائع أن تتصدر محركات البحث عدة مرات. 

"إيمان" شديدة الشبه بالفنانة رغدة وهو ما أهلها للدخول في عالم الفن صدفة، مرت حياتها الفنية بمجموعة من المحن أولها خديعتها من جانب أحد الأشخاص وزواجها وانفصالها خلال شهور، واعتزالها الفن، وحتى اختطافه ابنتها الوحيدة، حياة إيمان مليئة بالتفاصيل، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة إيمان العاصي وحياتها

اسمها بالكامل إيمان عبد العظيم معز محمد، ولدت بالقاهرة في 28 أغسطس عام 1985، لم يكن التمثيل في خطط إيمان، فدرست إدارة أعمال وبدأت علاقتها بالفن صدفة.

أما عن طريقة دخولها المجال الفني، فقد ذهبت لأحد المصورين لالتقاط مجموعة من الصور لها، وأعجب المصور بها فاستأذنها في نشر إحداهن في إحدى المجلات النسائية الشهيرة فوافقت إيمان.

وكانت هذه الصورة هي بداية دخولها عالم التمثيل، حينما شاهدها المخرج خالد بهجت، الذي كان يبحث عن وجه جديد يشبه الفنانة رغدة، فاختارها مباشرة للعب ابنتها في المسلسل الشهير أمس لا يموت، والذي عرض في عام 2003، ليكون التشابه في الملامح بينها وبين الممثلة السورية الشهيرة بداية انطلاقتها الفنية.

وتعتبر انطلاقتها الفنية جاءت حينما اختارتها المخرجة رباب حسين للمشاركة في المسلسل الشهير حضرة المتهم أبي مع النجم نور الشريف، ورغم اعتذار إيمان في البداية لارتباطها بأعمال أخرى، إلا أن المخرجة أصرت عليها حتى استطاعت توفيق مواعيدها وتصوير المسلسل الذي سبب نقلة فنية في مشوارها الفني.

مسيرتها الفنية

كانت بدايتها من التلفزيون فبعد مسلسل أمس لا يموت، قدمت في عام 2005 مسلسل أحلام في البوابة مع الفنانة سميرة أحمد، وفي العام التالي قدمت عدة أعمال وهي مسلسل رجل وامرأتان، مسلسل قضية نسب.

ومسلسل دعوة فرح، وتألقت في واحد من أهم أدوارها "نيجار" في مسلسل حضرة المتهم أبي مع الفنان نور الشريف، والفنانة معالي زايد، في عام 2007 شاركت في المسلسل الشهير حق مشروع مع النجوم حسين فهمي، عبلة كامل، سمير صبري ومن إخراج رباب حسين.

في عام 2009 شاركت في مسلسل الأدهم، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل الهروب مع الفنان كريم عبد العزيز، وفي نفس العام قدمت مسلسل 9 جامعة الدول مع المخرج محمد مصطفى.

في عام 2013 قدمت مسلسل الركين، وفي عام 2014 قدمت ثلاثة مسلسلات وهي الجزء الثاني من مسلسل شارع عبد العزيز مع المخرج أحمد يسري، مسلسل دكتور أمراض نسا مع الفنان مصطفى شعبان، وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل الإكسلانس وهو مسلسل جريمة، شاركها البطولة الفنانة نور.

في عام 2015 قدمت مسلسل حب لا يموت مع المخرج محمد النقلي ومن تأليف أحمد صبحي، وشاركها البطولة النجوم محمد رياض، حنان مطاوع، أحمد رابت، وأحمد صلاح حسني.

في عام 2016 شاركت مع المخرج محمد النقلي والسيناريست أحمد صبحي مرة أخرى في مسلسل السبع بنات، وشاركها البطولة النجوم علا غانم، ريم البارودي، ميرهان حسين، وفريال يوسف.

في عام 2017 قدمت مسلسل الدخول في الممنوع وهو مسلسل اجتماعي يرصد صراعات المال في الفترة قبل ثورة 25 يناير 2011، وفي نفس العام قدمت مسلسل الحساب يجمع مع الفنانة يسرا والمخرج هاني خليفة.

في عام 2018 قدمت مسلسل قانون عمر، وأيضا مسلسل أبو عمر المصري مع النجم أحمد عز والمخرج أحمد خالد موسى، وشاركها في العمل فتحي عبد الوهاب، أروى جودة، ومنذر رياحنة.

في عام 2019 شاركت في مسلسل نصيبي وقسمتي الجزء الثالث، وقدمت حكاية كله بالحب، وفي نفس العام قدمت مسلسل لمس أكتاف مع الفنان ياسر جلال.

في عام 2020 قدمت مسلسل مملكة إبليس مع غادة عادل، رانيا يوسف، أحمد داود، والفنانة سلوى خطاب، وإخراج أحمد خالد موسى، وفي نفس العام قدمت مسلسل بخط الأيد مع الفنان أحمد رزق، يسرا اللوزي، والفنانة سوسن بدر، وإخراج شيرين عادل.

في عام 2021 قدمت مسلسل الدايرة ومسلسل إلا أنا الجزء الثاني وقدمت حكاية طعم الدنيا، في 2022 شاركت في مسلسل الاختيار 3 مع النجوم أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبد العزيز، ياسر جلال والمخرج بيتر ميمي.

وفي 2023 قدمت إيمان العاصي واحد من أهم الأعمال في مشوارها الفني وهو مسلسل جعفر العمدة مع المخرج محمد سامي، ومع النجم محمد رمضان. 

وفي الإذاعة قدمت مسلسل قلقاسة في وكالة ناسا في عام 2009 وفي عام 2017 قدمت مسلسل لا سحر ولا شعوذة.

أفلام إيمان العاصي

في السينما تألقت إيمان العاصي في مجموعة من الأفلام بدأت في عام 2008 من خلال بطولة فيلم مسجون ترانزيت أمام الفنان أحمد عز والفنان نور الشريف، وفي عام 2009 قدمت فيلم مقلب حرامية.

في عام 2014 قدمت فيلم حماتي بتحبني، وفي عام 2015 فيلم باباراتزي، وقدمت أيضا في نفس العام فيلم نوم التلات وفيلم الخلبوص، في عام 2017 قدمت فيلم هروب اضطراري مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة.

وفي عام 2018 قدمت فيلم مولانا مع أحمد سعد، وأيضا فيلم حرب كرموز مع الفنان أمير كرارة.

زوج إيمان العاصي وأولادها

في عام 2010 أعلنت الفنانة إيمان زواجها من رجل الأعمال نبيل سمير زانوسي، وبعدها بدأت الصحف في نشر أخبار عن اعتزال إيمان العاصي وتركيزها على حياتها الأسرية.

إلا أنه بعد حوالي 90 يوما من الزواج فقط، حررت محضراً ضده في قسم الشرطة اتهمته فيها باختطافها حينما طلبت الطلاق، وأوضحت في المحضر إنها تعرضت للخداع فقد أوهمها أنه صاحب إحدى الشركات الكهربائية الكبرى لتكتشف أنه مجرد مدير صيانة وصاحب مركز صيانة تابع لهذه الشركة فقط.

بعدها طلبت الطلاق فقيدها بالحبال داخل إحدى الشقق في منطقة الشيخ زايد، كما اتهمته في المحضر بسرقة مجوهراتها، وابتزازها للتنازل عن شقتها.

وكان إيمان في ذلك الوقت حاملاً، وبعد تدخل الشرطة وحصولها على الطلاق في عام 2011 حررت محضراً آخر ضد طليقها تتهمه فيه باختطاف ابنتها "ريتاج" وكان عمرها في ذلك الوقت 7 أشهر.

فكانت الطفلة في زيارته بصحبة جدتها فأخذ الطفلة منها وطرد الجدة، وحررت محضراً وعادت لها ابنتها بعد خمسة أشهر، وبعد انتهاء إجراءات الطلاق عادت إيمان مرة أخرى في قرار الاعتزال.

وفي عام 2016 نشرت بعض الفنانات خبر تهنئة لها على مواقع التواصل الاجتماعي لخطوبتها من الفنان طارق صبري ونشروا صوراً لهما، إلا أنها ظهرت بعدها في أحد البرامج ونفت أن تكون مخطوبة وأكدت أن تلك الأخبار المتداولة غير صحيحة.

أهم الأعمال

  • مسلسل جعفر العمدة.

  • مسلسل بخط الأيد.

  • مسلسل مملكة إبليس.

  • مسلسل حضرة المتهم أبي.

جميع أخبار