ارتفاع أسهم لولوليمون بعد فوزها بأرباح الربع الثاني

كما عززت الشركة توقعات الربح في عام 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
ارتفاع أسهم لولوليمون بعد فوزها بأرباح الربع الثاني
مقالات ذات صلة
ارتفاع أسهم كوكا كولا بعد فوزها بأرباح الربع الثاني
ارتفاع أسهم نتفليكس على هامش توقعات الربع الثاني «الأقل سوءاً»
ارتفاع أسهم غوغل في ظل تحدي عائدات الإعلانات في الربع الثاني من العام

ارتفعت أسهم شركة لولوليمون بعد أن سجلت مجموعة الملابس الكاجوال والرياضية أرباحاً أقوى من المتوقع في الربع الثاني وعززت توقعاتها لأرباح العام بأكمله.

أرباح لولوليمون

حقق بائع التجزئة الذي يتخذ من فانكوفر مقراً له 2.20 دولاراً معدلاً للسهم الواحد من مبيعات بلغت 1.87 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو، متجاوزاً توقعات وول ستريت للربع التاسع على التوالي، مع نمو المبيعات المباعة في كل من أمريكا الشمالية وأسواقها الدولية.

استمرت تكاليف الشحن في الضغط على الهوامش الإجمالية، مع ذلك، والتي انخفضت 160 نقطة أساس إلى 56.5%. وقالت لولوليمون إنه من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في النصف الثاني من العام، وأن ينخفض ​​بنسبة 1% أخرى إلى 1.3%.

يقول كالفين ماكدونالد، الرئيس التنفيذي للشركة، إن: «لولوليمون عززت توقعات أرباحها لعام 2022 إلى 40 سنتاً للسهم الواحد، إلى نطاق 9.75 و9.90 دولاراً، مع إيرادات متوقعة بين 7.87 مليار دولار و7.94 مليار دولار».

تحديات عبر سلسلة التوريد

وقال ماكدونالد للمستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف في وقت متأخر من يوم الخميس: «لا تزال لولوليمون في الغالب شركة ذات سعر كامل، ولم نغير إيقاعنا الترويجي أو استراتيجية التخفيض وليس لدينا خطط للقيام بذلك».

وأضاف ماكدونالد في مكالمة الأرباح: «مثل الآخرين في الصناعة، نواصل مواجهة التحديات عبر سلسلة التوريد». موضحاً «ومع ذلك، يسعدنا أن نرى بعض علامات التحسن الواعدة، لكننا ندرك أن المزيد من التطبيع داخل سلسلة التوريد سيستغرق بعض الوقت».

ارتفاع أسهم لولوليمون

سجلت أسهم لولوليمون ارتفاعاً بنسبة 10.2% في بداية التداول خلال الساعات الماضية لتتداول عند 324.25 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تقلل من تراجع السهم منذ بداية العام حتى تاريخه إلى حوالي 15%.

قال نوح زاتسكين، المحلل في شركة كيبانس كابيتال ماركتس: «نعتقد أن نتيجة الربع الثاني هي شهادة على قوة العلامة التجارية وتؤكد إيماننا بأن لولوليمون في وضع جيد وسط بيئة ماكرو صعبة، حيث وصل سعر السهم إلى 375 دولاراً، بعد أرباح الليلة الماضية».

وأضاف: «نعتقد أن الابتكار في فئات المنتجات الجديدة، مثل الأحذية، وكذلك في الملحقات، سيكون بمثابة محركات نمو ذات مغزى على المدى الطويل».