انهيار عملة لعبة الحبار المشفرة بعد هروب مطوريها بمليارات المستثمرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
انهيار عملة لعبة الحبار المشفرة بعد هروب مطوريها بمليارات المستثمرين
مقالات ذات صلة
لعبة الحبار هو المسلسل الأصلي الأكثر مشاهدة على نتفليكس
انهيار الشركات بسبب هروب العملاء .. أسباب وحلول
شخصيات لعبة الحبار في منطقة الموسيقى ضمن موسم الرياض 2021

بعد أن وصل سعر العملة المشفرة المستوحاة من مسلسل نتفليكس الشهير Squid Game لعبة الحبار إلى أكثر من 2800 دولار أمريكي، انهار سعرها خلال نحو 15 دقيقة فقط إلى أقل من نصف سنت، وذلك بعد الإعلان عن هروب المطورين وبحوزتهم حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي.

عملة لعبة الحبار الرقمية تنهار بعد هروب المطورين بأموال المستثمرين

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن العملة الرقمية الناشئة التي طورها بعض الأشخاص للاستفادة من النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الكوري الجنوبي، قد انهار سعرها بشكل مفاجئ، وذلك بعد ورود أنباء عن قيام مؤسسي المشروع المجهولين الذين قاموا بإغلاق الرمز المميز، والهروب بعائدات المستثمرين، التي تبلغ مليارات الدولارات.

وأوضحت التقارير أن العملة المشفرة المسماة لعبة الحبار، قد شهدت انهياراً تاماً خلال دقائق معدودة، حيث خسرت كل قيمتها تقريباً، أمس الثلاثاء، في نحو الساعة 6 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وانخفضت قيمة العملة الناشئة من 2861 دولاراً إلى أقل من نصف سنت، كما تم محو حوالي 6 مليارات دولار من قيمتها السوقية في غضون 15 دقيقة فقط.

وبدأ الانهيار في عملة لعبة الحبار المشفرة بعد أن لاحظ المستخدمون نشاط المحفظة، والذي يشير إلى أن المطورين المزعومين للعملة الناشئة قد أنهوا المشروع قبل أن يتم إطلاق لعبتها على الإنترنت، والتي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة، وتم الصرف عليها نحو 2.5 مليون دولار من توكينز عملة باينانس، إلى جانب إخفاء تفاصيل المعاملة باستخدام بروتوكول يسمى تورنيدو كاش.

وأشارت التقارير إلى أن موقع سكويد توكين وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له، قد ظهرت في وضع عدم الاتصال، صباح يوم الاثنين الماضي، في نفس الوقت الذي قام فيه موقع تويتر بتقييد حساب سكويد توكين بسبب ما تم وصفه بأنه نشاط غير عادي.

كما لفتت إلى أن الكثير من الاقتصاديين قد أطلقوا تحذيرات خلال الأسبوع الماضي، بعد الارتفاع المفاجئ والسريع الذي حققته العملة المشفرة لعبة الحبار، مضيفة أن مواقع شهيرة مهتمة بأخبار العملات الرقمية قد نبهت، يوم الجمعة الماضية، أن العديد من المستخدمين قاموا بالإبلاغ عن عدم قدرتهم على بيع التوكينات الخاصة بهم في البورصة اللامركزية المعروفة باسم بانكيك سواب.

وقد استمر الخبراء يحذرون من مشروع سكويد توكين، على الرغم من كونه مستوحياً من مسلسل نتفليكس الشهير لعبة الحبار، إلا أنه في الوقت نفسه لا يتبع الملكية الفكرية للمسلسل الكوري الجنوبي.

واعتبر خبراء اقتصاديون ما حدث في العملة الرقمية المستوحاة من مسلسل لعبة الحبار هي رسالة تحذيرية للمتداولين الذين يقومون باستثمار أموالهم في عملات مشفرة ناشئة، سعياً للحصول على مكاسب ضخمة في وقت قصير.، ناصحين الناس بتوخي الحذر أثناء التداول في عملات رقمية مشابهة.

ونوهت التقارير إلى أن عملة لعبة الحبار المشفرة ليست هي أول عملة رقمية تنهار قيمتها إلى نحو الصفر، موضحة أنه خلال شهر يونيو الماضي، تعرضت عملة مشفرة مدعومة من قبل الملياردير مارك كوبان، إلى خسارة كل قيمتها تقريباً، بعدما انخفض سعرها بشكل مفاجئ.

وأوضحت أن هذا الانهيار الرهيب حدث بعد أن تم اكتشاف عيب في تصميم الرمز المميز للعملة المشفرة، مما خلق فرصة سمحت للمستثمرين بجني أموال غير محدودة، وذلك عن طريق شراء الرمز المميز، وبيعه بشكل متكرر، فيما لم تستعد العملة الرقمية أي قيمة بعد حتى الآن.

وأضافت التقارير أن قيمة سوق العملات المشفرة يبلغ الآن حوالي 2.6 تريليون دولار، حيث حققت زيادة بلغت نحو 6 أضعاف قيمتها في العام الماضي، وذلك بفضل التبني المؤسسي المتزايد والمخاوف التضخمية.