رسميًا.. باريس سان جيرمان يُقيل مديره الفني توماس توخيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
رسميًا.. باريس سان جيرمان يُقيل مديره الفني توماس توخيل
مقالات ذات صلة
نجوم كرة قدم عرب وعالميين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟

أعلن نادي باريس سان جيرمان، إقالة المدير الفني الألماني للفريق الأول لكرة القدم، توماس توخيل، بعد عامين ونصف العام من قيادة الفريق في البطولات المحلية والقارية.

باريس سان جيرمان يُقيل المدرب توخيل

وذكر نادي باريس سان جيرمان، عبر بيان رسمي صادر عنه، اليوم الثلاثاء:"بعد تحليل الموقف الرياضي، قرر النادي إنهاء عقد توماس توخيل"، بالتزامن مع النتائج الإيجابية للفريق بالفوز على نظيره ستراسبورغ برباعية نظيفة في الدوري ضمن منافسات الجولة الـ17من بطولة الدوري الفرنسي.

ومن جانبه قال رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، في تصريحات صحفية له: "أرغب في شكر توماس توخيل وطاقمه التدريبي على كل شيء فعلوه من أجل النادي، توماس كان يعمل بالكثير من الطاقة والحماس، وبالطبع سنتذكر الأوقات الجيدة التي تشاركناها سويًا، أتمنى له الأفضل في المستقبل".

سبب إقالة توخيل من باريس سان جيرمان

ورغم عدم إعلان إدارة نادي باريس سان جيرمان، السبب وراء الاستغناء عن خدمات المدرب الألماني توماس توخيل ولكن أشارت تقارير إلى أن تصريحات المدير الفني عقب مباراة فريقه الأخيرة التي انتهت بفوزهم برباعية بخصوص بيئة التدريب في النادي أغضبت مالك النادي ناصر الخليفي.

مسيرة توماس توخيل مع باريس سان جيرمان

وتولىّ توماس توخيل تدريب فريق باريس سان جيرمان، في مطلع يوليو 2018؛ حيث قاد الفريق لتحقيق آخر نسختين من بطولة الدوري الفرنسي ومثلهما من بطولة كأس السوبر الفرنسي بخلاف الفوز مرة واحدة بكلًا من بطولة الرابطة الفرنسية وكأس فرنسا.

ولم يكن توخيل محظوظاً في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا فوصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بالنسخة الماضية قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ المتوج باللقب.

جدول ترتيب الدوري الفرنسي

ويحتل فريق باريس سان جيرمان بعد مرور 17 جولة من الدوري الفرنسي المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن أولمبيك ليون المتصدر للبطولة حتى الآن وكذلك ليل الوصيف بذات الرصيد.