ماجد المصري: أنا راجل أزهري والفن مش حرام

تحدث عن مسيرته الفنية أيضًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
ماجد المصري: أنا راجل أزهري والفن مش حرام

حل الفنان ماجد المصري ضيفًا في برنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم على قناة القاهرة والناس، وفي البرنامج أكد أن دراسته في الأزهر أفادته كثيرًا وغيرت في شخصيته وشكل عائلته، كما أثرت على علاقته بالدين.

ونوه المصري إلى أنه درس في المعهد الديني الأزهري في طنطا، وقال عن دراسته إنها كانت صعبة جدًا، حيث حفظ القرآن ودرس الأحاديث والفقه.

وفي البرنامج قال إنه كدارس للأزهر لا يرى أن الفن حرام، وإنما يجب أن يكون الفن راقيًا يقدم شيئًا محترمًا ليس به إيحاءات، فالفن يدخل إلى بيوت الناس ولا بد أن يرقى لمستوى المشاهد.

وأضاف المصري في حواره أن الأزهر منعه من القيام بأشياء كثيرة، ولكنه شدد على أن تأثير الأزهر على حياته كان إيجابيًا.

الدور الذي تمنى تقديمه

وفي البرنامج سألته الإعلامية أسما إبراهيم عن الدور الذي تمنى أن يقوم به، وقال إنه طوال مسيرته لم يندم على تقديم أي دور، وإنما تمنى تقديم دور شريف منير في فيلم "ولاد العم" فالنسبة له كان دورًا مميزًا تمنى أن يقدمها، وأيضًا قال إنه تمنى تقديم دور الفنان خالد الصاوي في مسلسل "اللي ملوش كبير".

وقد تحدث الفنان ماجد المصري عن مسيرته المهنية بشكل عام، حيث قال إنه ظلم كثيرًا بسبب حصره في أدوار الشر، ويتمنى أن يكون هناك تنوعًا في الأدوار التي يقدمها، وأضاف أنه قدم الشر المطلق في مسلسل "آدم" وقدم دور الشر بطريقة مختلفة ف يمسلس "مع سبق الإصرار".

أما عن رفض مشاركة ابنته في الفن، فقد صرح أن الفن صعب وليس من السهل على السيدات النجاة فيه، لذا هو لا يحب أن تتعب ابنته في هذه المهنة، وخصوصًا أنها أجرت عملية جراحية في القلب عندما كان عمرها سنتين، لذا فهذه المهنة لا تناسبها.

وفي البرنامج قال رأيه عن العمل مع فنانين أصغر منه، حيث قال إنها ليست مشكلة بالنسبة لأنه التطور الطبيعي لهذه المهنة وأي مهنة أخرى، وأكد أن ما يهمه أكثر في أي عمل فني يقوم فيه هو الدور الذي سيقدمه.

آخر أعمال الفنانة ماجد المصري

يُذكر أن الفنان ماجد المصري يشارك في موسم رمضان 2023 بأكثر من عمل فني، منهم مسلسل "ضرب نار" الذي يُعرض حاليًا من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وسهير المرشدي وانتصار وإيمان السيد.

وسيعرض له في النصف الثاني من شهر رمضان مسلسل "تلت التلاتة" مع الفنانة غادة عبد الرازق وليلى أحمد زاهر، ومي سليم، وصلاح عبد الله ومصطفى درويش وغيرهم، وسيتناول المسلسل قصة 3 أخوات توأم تعمل كل واحدة في مهنة مختلفة وتدور بينهن عددًا من الأحداث المثيرة.

ومن المقرر أن يُعرض له فيلم "5 جولات" من بطولة آدم الشرقاوي وعايدة الأيوبي، ويتحدث الفيمل عن رياضة الفنون القتالية المختلطة ورحلة شاب مليئة بالتحديات.