حسن حسني: علامات فارقة في الأعمال الفنية لا تنسى

بعد رحيله المفجع: معلومات عن المذيع علي حكمي الذي تنبأ بمشهد موته

ما سبب إلغاء عزاء إبراهيم نصر؟

  • الثلاثاء، 12 مايو 2020 الثلاثاء، 12 مايو 2020
ما سبب إلغاء عزاء إبراهيم نصر؟

توفي اليوم الفنان الكوميدي المصري إبراهيم نصر عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة حافلة بالأعمال الناجحة، لعل أشهرها هو برنامج الكاميرا الخفية الذي حقق نجاحاً كبيراً طوال فترة عرضه.

إلغاء عزاء إبراهيم نصر

وقد أعلنت أسرة الفنان الكوميدي الراحل أنها لن تقيم عزاء له بسبب الظروف الحالية المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد، مكتفية بتلقي العزاء على المقابر وقت دفن جثمانه.

ومن جانب آخر، فقد نعت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتور إيناس عبدالدايم، وجميع الهيئات والقطاعات، الفنان الراحل إبراهيم نصر، الذي غيبه الموت اليوم 12 مايو.

حيث قالت الوزيرة عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع فيسبوك أن: "الراحل أحد صناع البهجة فى عالم الكوميديا، ويعد أسلوبه فى التمثيل مدرسة مستقلة ومميزة".


ما سبب إلغاء عزاء إبراهيم نصر؟

الفنان الكوميدي إبراهيم نصر

جدير بالذكر أن الفنان الراحل ابراهيم نصر، ولد في حي شبرا بمدينة القاهرة في عام 1946، وحاز على درجة الليسانس من كلية الآداب في عام 1972، ونال على عدد من الجوائز والميداليات نتيجة مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة. 

وبدأ نصر حياته بتقليد النجوم، وعمل بعدها خلال مشواره في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون.

إبراهيم نصر والكاميرا الخفية

لكن شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات محققا نجاحاً كبيراً، حيث كان يبدأ كل حلقة بأن يشرح للمشاهدين فكرة المقلب، ثم يقول لهم جملته الشهيرة: "ما تيجوا نشوف".

واعتاد الراحل إبراهيم نصر التنكر في شخصية امرأة اسمها زكية زكريا، والتي عُرفت بجملة "يا نجاتي انفخ البلالين عشان عيد الميلاد"، والتي استثمر نجاحها لاحقاً في فيلم سينمائي صدر عام 2001 بعنوان زكية زكريا في البرلمان.