أفلام كوميدي.. أفضل 10 أعمال في 2022 سترسم البسمة على شفاهك

إليك أفضل أفلام الكوميدي في 2022 على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
أفلام كوميدي.. أفضل 10 أعمال في 2022 سترسم البسمة على شفاهك
مقالات ذات صلة
أفلام رومانسية.. أفضل 10 أعمال تمس المشاعر في 2022
أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022
أفضل 10 أفلام هندي 2022

إذا كُنت تمر بفترة ضاغطة نفسيًا أو أنهيت لتوّك يومًا صعبًا مليئًا بالمهام والمسؤوليات، فمؤكد أنك تحتاج إلى الاسترخاء والهدوء ورسم البسمة على وجهك لكي تنسى ما مررت به من الهموم، قد تؤدي لك الأفلام الكوميدية هذه المهمة. تعرّف هنا على أفضل أفلام الكوميدي في 2022 على الإطلاق.

أفلام كوميدي

إذا كُنت تمر بفترة ضاغطة نفسيًا أو أنهيت لتوّك يومًا صعبًا مليئًا بالمهام والمسؤوليات، فمؤكد أنك تحتاج إلى الاسترخاء والهدوء ورسم البسمة على وجهك لكي تنسى ما مررت به من الهموم، قد تؤدي لك الأفلام الكوميدية هذه المهمة. قدّمت السينما العربية والأجنبية على مدار تاريخها العريض العديد من الأعمال الكوميدية التي تستطيع إضحاكك والتسرية عنك. تميزت الأفلام الكوميدية العربية والمصرية وتألقت بدءاً من علي الكسار الذي قدّم أفلاماً استطاعت تحقيق نجاح واسع مثل "نور الدين والبحارة الثلاثة" و"علي بابا والأربعين حرامي" و"سلفني 3 جنية"، ونجيب الريحاني الذي ابتكر شخصية "كشكش بيه"، عمدة كفر البلاليص الساذج الذي تضحك عليه فتيات الليل، وهي الشخصية التي استطاعت تحقيق نجاحاً كبيراً.

مروراً بإسماعيل يس الذي كوّن مع صديقه المؤلف أبي السعود الإبياري ثنائي كوميدي ناجحاً وانطلقا في إبداع سلسلة أفلام كوميدية استطاعت أن ترسم الابتسامة على وجه مشاهديها على مدى عقود متتالية. أيضاً كان من بين نجوم الكوميديا المصرية عبدالفتاح القصري، الذي اكتفى بدور "السنّيد"، ومحمود شكوكو. وصولاً إلى بدايات ظهور فؤاد المهندس الذي تتلمذ على يد نجيب الريحاني، والذي قدّم أعمالاً كوميدية تعلق بعضها عالم الجاسوسية والمطاردات، وكوّن المهندس مع شويكار ثنائيـاً شهيراً، ثم تزوّجها لاحقـًا. بالتزامن مع المهندس جاء عبدالمنعم مدبولي الذي كونه مدرسة فنية كبيرة في الكوميديا.

10 من أفضل أفلام الكوميدي في 2022 على الإطلاق

من أفضل الأفلام الكوميدية التي يُمكنك مشاهدتها في 2022 ما يلي:

  • فيلم The ice Age Adventures of Buwild : يأتي هذا الفيلم الذي تم إصداره في يناير 2022 ضمن سلسلة الأفلام الكوميدية The ice Age، تدور أحداث الفيلم حول محاولة أبطاله لإنقاذ العالم من الخطر الذي تسببه الديناصورات.
  • فيلم The Royal Treatment : تم إصدار هذا الفيلم أيضًا في يناير 2022، وتدور أحداثه حول مصففة شعر تُدعى "إيزي"، تعيش في نيويورك، والتي عملت ضمن إحدى مهمات عملها في حفل زفاف أحد الأمراء حيث وقع الثنائي في حب بعضهما.
  • فيلم Shotgun Wedding: تدور أحداث الفيلم حول زوجين مخطوبين يقومان باصطحاب عائلاتهما إلى وجهة الزفاف المثالية تمامًا، والتي يشعران فيها بالبرد الشديد. ولكنهم يتعرضون لمشكلة أخرى وهي أخذ أسرهم كرهائن.
  • فيلم A Madea HomeComing : تم إصدار هذا الفيلم في شهر فبراير 2022، تدور أحداث الفيلم حول بعض المشكلات التي تحدث في حفل تخرج حفيد، بطلة الفيلم، "ماديا" الأكبر، ثم تتوالى الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.
  • فيلم I Want You Back: تدور أحداث الفيلم حول اثنين من الغرباء، هما بتر وإيما، الذين يُعانون من الحزن بسبب انفصالهما ويلتقيان بالصدفة وهما يبكيان على الدرج، يتوحدان مع وضعهما المشترك ويقرران مساعدة بعضهما البعض. ومع ذلك، عندما يكتشفان أن حب حياتهما قد دخلا في علاقات جديدة، يبتكر بيتر وإيما  فكرة مجنونة لاستعادة شركائهما. حيث يحاول بيتر إقامة صداقة مع صديق إيما السابق لإقناعه بالانفصال عن شريكته الحالية، بينما تخطط إيما لإغواء الحبيب الجديد لصديقة بيتر السابقة.
  • فيلم Marry Me: تدور أحداث الفيلم حول نجمة موسيقية تتلقى أخبارًا مدمرة في يوم زفافها. بدلاً من الزواج من رجل أحلامها خلال هذا اليوم، تجد نفسها تتخذ بشكل غير متوقع خيارًا يغير حياتها. فحين اكتشفت خيانة خطيبها قبل حفل الزواج قررت أن تقوم بتصرف مجنون، وهو اختيار أي شخص من الجمهور يحمل لافتة مكتوبا عليها Marry me وبالفعل تزوجته.
  • فيلم Turning Red: هذا الفيلم هو فيلم رسوم متحركة أمريكي، تدور أحداث الفيلم حول مي لي الفتاة ذات الثلاثة عشر عامًا، التي تكتشف شيئًا غامضًا داخلها، هذا الشيء هو أنها تتحول إلى دُب أحمر اللون عندما تتحمس بشدة لشيء ما.
  • فيلم The lost city : يُعتبر هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام الكوميديا الأجنبية الجديدة، يأتي هذا الفيلم من بطولة "ساندرا بولوك" والنجم "براد بيت" والنجم "تشايننج تاتام". تدور أحداث الفيلم حول روائية تعرضت للاختطاف هي والموديل الخاص بها، ثم تتابع أحداث الفيلم في إطار كوميدي خفيف.
  • فيلم Dog : تم إصدار هذا الفيلم في فبراير 2022، تدور أحداث الفيلم حول "بريجز" الجندي الذي تم تكليفه بالبحث عن كلب يسمي "لولو" لحضور جنازة صاحب الكلب في ولاية "أريزونا".
  • فيلم Cheaper by the Dozen : تم إصداره في مارس 2022، وتدور أحداث الفيلم عن شخصيين يملكان تجارتهما الخاصة ويعيشان مع عائلتها في مدينة "نيو جيرسي".