إيلون ماسك مطلوب للشهادة مجدداً في قضية انتهاكات صفقة تويتر

إيلون ماسك أمام القضاء مجدداً للشهادة في قضية انتهاكات صفقة تويتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
إيلون ماسك مطلوب للشهادة مجدداً في قضية انتهاكات صفقة تويتر

قامت محكمة فيدرالية في ولاية كاليفورنيا، بإصدار قرار يطلب استدعاء رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، للإدلاء بشهادته أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

إيلون ماسك أمام القضاء مجدداً للشهادة في قضية انتهاكات صفقة تويتر

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الأمر في سياق تحقيق حول احتمالية انتهاكات لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية، تتعلق بصفقة استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، المعروفة حالياً باسم إكس.

وأوضحت أن المحكمة الفيدرالية قضت بأن الأدلة التي تم جمعها خلال التحقيق، تعتبر مهمة وذات صلة، وبالتالي فإن شهادة ماسك تعتبر ضرورية للتحقيق.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تحديد أسبوع من أجل الاتفاق على موعد ومكان لجلسة الشهادة بين الطرفين.

ولفتت إلى أنه منذ جلسات الشهادة السابقة التي أداها إيلون ماسك في يوليو 2022، وصلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، الآلاف من المستندات الجديدة، بما في ذلك بعض المستندات التي كتبها الملياردير الأمريكي شخصياً، وهو ما دفع الهيئة إلى طلب استجوابه بشأن معلومات جديدة.

ونوهت التقارير إلى أنه رغم أن محامي ماسك كان قد وافق على تقديم الشهادة في سبتمبر الماضي، إلا أنه طلب تأجيل الحضور ليوم واحد، وبعد ذلك رفض مجدداً التعرض للاستجواب، وفقاً للوثائق القضائية.

وأفادت أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، تسعى للحصول على معلومات حول مشتريات ماسك لأسهم تويتر، قبل استحواذه عليها، وتصريحاته السابقة بشأن استثماراته، خاصة وأن الهيئة أرسلت إليه خطاباً في عام 2022، يطلب توضيحات بخصوص هذه القضايا.

وأضافت التقارير أن إيلون ماسك ينفي الاتهامات الموجهة له، ويؤكد أن الهيئة تسعى للحصول على معلومات غير متعلقة بالتحقيق، كما يزعم أن أمر الاستدعاء تخطى سلطات الهيئة، إلا أن المحكمة نفت ذلك.