الملياردير البريطاني الذي فشل في شراء تشيلسي يتجه نحو مانشستر يونايتد

قال المتحدث باسم راتكليف: «إذا كان النادي معروضاً للبيع فإن جيم بالتأكيد مشتر محتمل»

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 21 أغسطس 2022
الملياردير البريطاني الذي فشل في شراء تشيلسي يتجه نحو مانشستر يونايتد

الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، الذي حاول وفشل في شراء نادي تشيلسي في وقت سابق من هذا العام، يريد الآن شراء نادي مانشستر يونايتد.

أنباء عن بيع حصة أقلية في مانشستر يونايتد

جاءت أخبار اهتمام راتكليف بعد أن أفادت بلومبيرغ بأن عائلة غليزر المالكة الحاليين لمانشستر يونايتد، كانوا يفكرون في بيع حصة أقلية في النادي.

قال المتحدث باسم راتكليف لصحيفة ذا تايمز أوف لندن، يوم الخميس: «إذا كان النادي معروضاً للبيع، فمن المؤكد أن جيم هو مشترٍ محتمل».

وأفاد تقرير بلومبيرغ بأن غليزر لم يكونوا مستعدين بعد للتنازل عن سيطرتهم على يونايتد على الرغم من الضغط المتزايد من مشجعي النادي عليهم للبيع وسط بداية سيئة للموسم.

بينما قال المتحدث باسم راتكليف لصحيفة تايمز إن الملياردير سيكون على استعداد لمناقشة عقد أقلية مع عائلة غليزر، لكن فقط إذا كان ذلك يعني السيطرة على النادي في وقت لاحق.

وأضاف المتحدث باسم راتكليف: «إذا كان شيء من هذا القبيل ممكناً، فسنكون مهتمين بالتحدث بهدف الملكية طويلة الأجل».

من هو جيم راتكليف؟

راتكليف، 69 عاماً، هو الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة الكيماويات العملاقة إينوس، كذلك مالك فريق كرة القدم الفرنسي أوه جي سي نايس، كذلك نادي كرة القدم السويسري لوزان سبورت، بالإضافة مالك فريق إينوس جرانديرز للدرجات.

في أبريل، أطلق راتكليف عرضاً متأخراً لشراء تشيلسي في أبريل بعد أن طرحه الأوليغارش الروسي رومان أبراموفيتش للبيع. 

ومع ذلك، فقد تفوق عرضه بعرض 5.3 مليار دولار من كونسورتيوم بقيادة تود بوهلي، رجل الأعمال الأمريكي الذي يشارك في ملكية إل أيه دودجرز.

صرحت رابطة أنصار مانشستر يونايتد لبي بي سي سبورت أنه يرحب بنبأ اهتمام راتكليف لكنه قال إن الاستحواذ يحتاج إلى دعم الجماهير. وقال متحدث باسم الرابطة: «بينما دعا المؤيدون للتغيير، فإن هذا بالطبع يجب أن يكون التغيير الصحيح».

وتابع المتحدث: «يجب أن يلتزم أي مالك جديد محتمل بثقافة النادي وروحه وأفضل تقاليده. يجب أن يكونوا مستعدين للاستثمار لإعادة يونايتد إلى أمجادها السابقة، ويجب أن يكون هذا الاستثمار أموالاً حقيقية جديدة يتم إنفاقها على جانب اللعب وملعب».

وختمت الرابطة بيانها: «أخيراً، يجب على أي هيكل ملكية جديد تضمين المؤيدين، بما في ذلك درجة من ملكية مشاركة المعجبين، في نموذج التشغيل الخاص بهم».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة