رونالدو مطلوب للتحقيق في إيطاليا بسبب انتقاله لمانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: السبت، 04 ديسمبر 2021
رونالدو مطلوب للتحقيق في إيطاليا بسبب انتقاله لمانشستر يونايتد

فتحت الشرطة الإيطالية تحقيقاً في صفقة انتقال كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس السابق إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن الشرطة وجهت اتهامات لنادي يوفنتوس بأنه لم يقدم المعلومات الحقيقية حول انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد وهو ما يعد خرقاً لقواعد اللعب المالي النظيف.

وربما يجد كريستيانو رونالدو نفسه مطالباً بالمثول أمام المحققين في إيطاليا من أجل الحديث عن صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

وتشير التقارير إلى أن الشرطة الإيطالية تهتم بصفقة انتقال رونالدو خاصة وأنها تعتقد بأن اللاعب حصل على راتبه خلال فترة الإغلاق بسبب وباء كورونا بالإضافة لحصوله على مكافأة قبل انتقاله إلى الفريق الإنجليزي.

كما تدقق الشرطة الإيطالية في صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس في عام 2018 مقابل 100 مليون يورو.

وتخشى الشرطة الإيطالية من إمكانية حصول رونالدو على أموال غير معلن عنها من خلال تحويلها إلى حسابه.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بدأ تحقيقاته خلال الشهر الماضي في العديد من الانتقالات المشبوهة والتي ترتبط في أغلبها بنادي يوفنتوس.

رونالدو أول لاعب في التاريخ يُسجل 800 هدف

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 800 هدف في مباريات رسمية. 

وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، خلال مباراة مانشستر يونايتد مع أرسنال في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52. ليصل رونالدو إلى رقم مميز بعد تسجيله الهدف، فوفقاً لشبكة "أوبتا" للإحصائيات والأرقام فإن رونالدو وصل إلى تسجيل 800 هدف مع الأندية التي لعب لها والمنتخب البرتغالي.

أضافت شبكة أوبتا أن رونالدو بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يُسجل 800 هدف في المباريات الرسمية مع الأندية والمنتخب الوطني. عاد رونالدو وسجل هدفاً ثانيا له وثالثاً لمانشستر يونايتد من ضربة جزاء في الدقيقة 70 ليرفع رصيده إلى 801 هدفاً.

الأهداف التي حقها رونالدو مع الفرق المُختلفة

يُذكر أن رونالدو قد سجل 130 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و5 مع سبورتينغ لشبونة، إضافة إلى 450 هدفاً مع ريال مدريد، و 101 هدف مع يوفنتوس، و115 هدفاً مع منتخب البرتغال.

عودة رونالدو لمانشستر يونايتد

في سبتمبر الماضي، كان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن عن عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق مرة أخرى خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيله في صيف عام 2009 إلى فريق ريال مدريد.

أعرب النادي الإنجليزي عن سعادته بالتوصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، بشرط اتفاق الشروط الشخصية والتأشيرة والطبية.

أعلن الحساب الرسمي لفريق مانشستر يونايتد عن ضم رونالدو رسمياً، قائلاً "مرحباً بك في بيتك".

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن مانشستر يونايتد سوف يدفع ليوفنتوس 15 مليون يورو قيمة انتقال الدون، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز.

كما أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن كريستيانو رونالدو، وافق على تخفيض أجره بمقدار 6 ملايين جنيه استرليني للانضمام إلى مانشستر يونايتد، وبرغم هذا التخفيض، إلا أنه سيكون اللاعب الأعلى أجرا في مانشستر يونايتد، حيث يحصل على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

لرونالدو سجل حافل بالإنجازات مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 إلى 2009، حيث لعب 292 مباراة، سجل خلالها 118 هدفاً، وصنع 69 هدفاً، كما فاز بثمانية  ألقاب كبرى.

يُذكر أنه حينها كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بخبر طلب ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، لـ 80 قميصاً من مانشستر يونايتد تحمل اسم كريستيانو رونالدو وذلك بعد دقائق قليلة من كشف مانشستر يونايتد عن صور رونالدو بقميصه الجديد.

طلبت ملكة بريطانيا أن تحمل إحداها توقيع رونالدو الخاص، فالملكة على ما يبدو إحدى المشجعين لرونالدو، فهي المرة الأولى التي تطب فيها الملكة توقيع أي شخص.

أشارت بعض المصادر إلى أن الملكة ستقوم بتوزيع قمصان رونالدو على طاقم العمال الملكيين في قصر باكنغهام الملكي.

فيما شاركت جمعية الابتكار الرياضي، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحمل خبر طلب الملكة لـ 80 قميصاً لمانشستر يونايتد يحمل اسم كريستيانو رونالدو.

كان هناك الكثير من التكهنات حول تفضيل الملكة لرياضة كرة القدم، حيث أشارت تقارير سابقة إلى أن وست هام كان النادي الذي يحتل مكانة خاصة في قلبها. كذلك، فمن المعروف أن الأمير ويليام ربما يكون أكثر مشجعي كرة القدم شهرةً داخل العائلة المالكة بسبب ظهوره المنتظم في المدرجات في فيلا بارك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة