قرار مفاجئ من مبابي عن مستقبله بين باريس وريال مدريد

صحيفة فرنسية تؤكد موافقة مبابي على تجديد عقده ولكن!

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
قرار مفاجئ من مبابي عن مستقبله بين باريس وريال مدريد
مقالات ذات صلة
نجم ريال مدريد يخشى على مستقبله بسبب مبابي
صورة جديدة تثير ضجة حول مصير مبابي مع باريس سان جيرمان وريال مدريد
مبابي يهرب بذكاء من باريس لأجل ريال مدريد

ظهرت أنباء تتحدث عن تغيير مفاجئ في موقف الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان حول مصيره بين باريس سان جيرمان وريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن مبابي أصبح قريباً من تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان برغم اقترابه من الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني.

وكشفت الصحيفة الفرنسية أن مبابي وعائلته استجابوا لعرض إدارة باريس سان جيرمان وأعطوا موافقة مبدئية لناصر الخليفي رئيس النادي بعد تقديم الإدارة لعرض هائل لا يمكن رفضه لصالح اللاعب.

وينتظر أن يحصل مبابي بموجب هذا العقد على 50 مليون يورو كراتب سنوي في الموسم بالإضافة إلى مكافأة ولاء قيمتها 100 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان سيمتد إلى موسمين مع خيار التمديد لعام ثالث.

وبرغم تأكيدات الصحيفة الفرنسية لقبول مبابي لعرض باريس سان جيرمان فإن والدة اللاعب، فايزة العماري، أكدت عبر حسابها على "تويتر" أنه لا يوجد اتفاق مع باريس أو أي فريق آخر حتى هذه اللحظة.

وأشارت والدة مبابي أن المفاوضات حول مستقبل ابنها تسير في هدوء كبير من أجل منحه الفرصة لاتخاذ القرار الأفضل.

مبابي يحصل على عرض لا يمكن رفضه من باريس

ويتواصل ظهور التقارير حول مفاوضات عائلة كيليان مبابي مع إدارة باريس سان جيرمان وإدارة ريال مدريد من أجل الاستقرار على النادي الذي سيلعب فيه النجم الفرنسي خلال المواسم المقبلة.

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن والدة كيليان مبابي كانت المتفاوضة مع إدارة نادي باريس سان جيرمان خلال زيارتها لقطر خلال الأيام الأخيرة حول إمكانية تجديد عقد ابنها مع الفريق الباريسي.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن والدة مبابي تؤكد موافقة ابنها على تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان لمدة موسمين مع وضع شرط جزائي مع نهاية الموسم الأول.

وسيمنح هذا الاتفاق الفرصة لنادي باريس سان جيرمان أن يكون مبابي لاعباً في صفوف النادي الفرنسي خلال المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وترغب إدارة باريس سان جيرمان الاحتفاظ بخدمات مبابي ولو حتى لموسمين وهو ما سيعتبر نصراً للإدارة في ظل التنافس القوي مع إدارة ريال مدريد على الفوز بخدمات النجم الفرنسي.

وأردفت الصحيفة الإسبانية أن إدارة باريس سان جيرمان مستعدة لدفع راتب يصل إلى 50 مليون يورو سنوياً لمبابي مع دفع 100 مليون يورو كمكافأة تجديد لمبابي كذلك.

وتعتبر هذه المبالغ والعروض الخيالية فرصة قوية من إدارة باريس للحصول على توقيع مبابي وإغلاق باب انتقال اللاعب إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل.

مستقبل كيليان مبابي

وتشير التقارير إلى أن إدارة النادي الباريسي تبذل مجهودات كبيرة في سبيل إقناع مبابي بالاستمرار مع الفريق لأطول فترة ممكنة وربطه بعقد جديد.

وأشار برنامج كواترو الإسباني، إن والدة كيليان مبابي اشترطت رحيل المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من القيادة الفنية للفريق، وذلك خلال مفاوضاتها مع مالكي باريس سان جيرمان من أجل بقاء نجلها.

وأضاف البرنامج الإسباني، أن والدة مبابي طلبت أيضًا التعاقد مع صفقات قوية تمكن الفريق من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأوضح البرنامج الإسباني، أن والدة مبابي ستعود إلى باريس في الساعات المقبلة وذلك بعد نهاية اجتماعها مع مالكي سان جيرمان في قطر، لمناقشة تجديد التعاقد مع اللاعب الفرنسي الشاب.

وتستهدف طلبات والدة كيليان مبابي إلى الحفاظ على حظوظ نجلها في التتوّيج بلقب دوري أبطال أوروبا نظرًا لتأثيرها على منافسة الكرة الذهبية وجائزة الأفضل.

مفاوضات مبابي وإدارة ريال مدريد

ومن المرجح أن تعقد والدة مبابي جلسات تفاوضية أخرى مع إدارة نادي ريال مدريد والتي تقدم إغراءات مادية كبيرة لإتمام الصفقة.

ويعول مشروع ريال مدريد الجديد على الدولي الفرنسي والذي سيمثل عنصرًا مميزًا وركيزة أساسية في مشوار استعادة السيطرة القارية.

ويعيش باريس سان جيرمان حالة من الفشل المتكررة في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا رغم كل الصفقات والتغييرات على المستوى الفني.

ولجأت الإدارة إلى الاعتماد على سلسلة كبيرة من المدربين مثل كارلو أنشلوتي وتوماس توخيل والإسباني إيمري ولكن محاولة معانقة الشامبيوزليج باءت بالفشل.

وعقد نادي باريس سان جيرمان صفقات من العيار الثقيل كان آخرها سيرجيو راموس من ريال مدريد وليونيل ميسي أسطورة برشلونة، في محاولة لاكتساب الخبرات القارية ولكن دون جدوى.

وسيمثل كيليان مبابي نقطة الصراع الأكبر في الانتقالات الصيفية المقبلة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

ويمتلك مبابي أرقام قياسية وخبرات مميزة رغم عدم تجاوزه سن الـ 23 حيث خاض 179 مباراة في الدوري الفرنسي تمكن خلالهم من تسجيل 129 هدفاً وتقديم 50 تمريرة حاسمة لزملائه تحولت إلى أهداف.

وتوّج مبابي بـ5 بطولات محلية إلى جانب كأس العالم 2018 وحصوله على جائزة الحذاء الذهبي في 3 مناسبات والمنافسة المستمرة على جائزة الأفضل في العالم.