إيلون ماسك يدخل نادي 100 مليون متابع على تويتر خلال وضعه «الصامت»

كان آخر تغريدة لماسك يوم 21 يونيو ولا يزال صامتاً.. ويصبح سادس مستخدم بالنادي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
إيلون ماسك يدخل نادي 100 مليون متابع على تويتر خلال وضعه «الصامت»

تخطى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، رسمياً علامة 100 مليون متابع على توتير؛ ليصبح بذلك المستخدم السادس على منصة التواصل الاجتماعي الذي يصل إلى هذا الإنجاز.

نادي الـ 100 مليون متابع على تويتر

يبدو أن ماسك قد تجاوز 100 مليون متابع بين 26 يونيو و27 يونيو، وهو الوقت الذي اكتسب فيه أكثر من 150 ألف متابع.

ومن المثير للاهتمام أن ماسك قد حقق إنجازاً كبيراً خلال فترة غيابه الطويلة نسبياً على تويتر، فلم يغرد الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، بأي شيء لمدة أسبوع تقريباً، كان تفاعله الأخير على تويتر رداً على منشور يخص شركته الثانية سبيس إكس.

إيلون ماسك يدخل نادي 100 مليون متابع على تويتر خلال وضعه «الصامت»

إيلون ماسك الأكثر نشاطاً بين أفراد نادي 100 مليون متابع

يمكن القول إن ماسك هو المستخدم الأكثر عضوية بين حسابات تويتر الستة التي اكتسبت أكثر من 100 مليون متابع، الذي يضم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الذي لديه 132.1 مليون متابع، الذي يميل إلى نشر تغريدات مقيدة ورسمية من وقت لآخر.

كما يضم النادي كل من ريهانا وكيتي بيري وكريستيانو رونالدو، التي يبدو أن تمت تصفيتها من بعض التغريدات من قبل فريق العلاقات العامة، بينما لم يغرد جاستن بيبر منذ عدة أشهر.

من ناحية أخرى، اعترف ماسك بأنه يستخدم تويتر كوسيلة للتعبير عن نفسه، كذلك للإعلان عن تحديثات مشاريع شركاته «تسلا، سبيس إكس، ذا بورينغ كومباني، نيورالينك»، بالإضافة إلى استخدام المنصة في التفاعل مع المستخدمين الآخرين.

عرض إيلون ماسك للاستحواذ على تويتر

يرى ماسك بالتأكيد إمكانات ماسك، هذا أحد الأسباب التي دفعته إلى تقديم عرض للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي. عرض الرئيس التنفيذي 44 مليار دولار لشراء تويتر في صفقة من شأنها أن تستحوذ على النظام الأساسي بسعر يبلغ 54.20 دولاراً للسهم الواحد.

منذ ذلك الحين، أبدى تحفظات على الصفقة، خاصة بعد أن أصر موقع تويتر في إحدى تقارير لجنة الأوراق المالية والبورصات على أن أقل من 5% من مستخدميها هم من الروبوتات.

استجابةً لمخاوف ماسك، استجاب تويتر من خلال تزويد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بإمكانية الوصول إلى Firehose، الذي يحتوي على سجل في الوقت الفعلي للتغريدات، الأجهزة التي يتم التغريد منها، ومعلومات حول الحسابات التي ترسل التغريدات.

ومع ذلك، بالنظر إلى مخاوف ماسك بشأن مشكلة الروبوت في تويتر، فهناك سؤالاً يطرح نفسه وهو عدد الحسابات المزيفة أو بريد عشوائي تتابع الرئيس التنفيذي لتسلا من إجمالي متابعيه الـ 100 مليون متابع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة