أحمد ماهر باكيا: "ابني محمد هو أبويا مشوفتش الحنية غير منه"

مسلسل صيد العقارب أخر أعمال الفنان أحمد ماهر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
أحمد ماهر باكيا: "ابني محمد هو أبويا مشوفتش الحنية غير منه"

تحدث الفنان أحمد ماهر عن علاقته بأبنائه، وتفاصيل عن حياته الشخصية، ونشأته في منطقة بولاق أبو العلا وكيف أثرت في حياته.

بكاء أحمد ماهر

وأكد الفنان أحمد ماهر خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس"، بحضور ابنه الأكبر محمد أحمد ماهر، أنه كان يتمنى أن يرزق بفتاة.

وقال: "كان نفسي يكون عندي بنت جدا أنا كان ليا أخت ورأيت والدي الراحل يدللها دلال كل للهنا البنوته ومن كتر عشق والدي لأختي حبيت يكون عندي بنت".

وعن نجله الفنان محمد ماهر، قال: "أصبحنا أصدقاء وهو في الصف الثالث الإعدادي وهو النهاردة مش ابني هو النهاردة أبويا وهو يحرص على حاجات انا مش واخد باله منها".

وتابع باكياً: "أنا مشوفتش الحنية إلا هنا من محمد، أما أخوه فهو عكسه، فالأمر كأن محمد هو من أنجبني وليس العكس"، ليواسيه نجله محمد ويقبل يده.

وتابع أحمد ماهر قائلا: "أنا في قضيتي في أشياء المفترض من الأب يباشرها مع ابنه ولكن محمد ابني هو من يفعل ذلك معايا أنا، زي مثلاً في فترة انتشار فيروس كورونا، محمد كان من يتولى مسؤولية إبلاغي بالتعليمات كأنه هو من خلفني، هو عاكس الآية ودا شيء يسعدني".

دخول محمد أحمد ماهر للفن

كما تطرق الفنان محمد ماهر في حديثه مع الإعلامي محمود الليثي، عن محاولته الدخول للساحة الفنية دون علم والده الفنان أحمد ماهر.

وقال محمد: "كنت وقتها في الثانوية العامة ورغبة في التقديم لمعهد فنون مسرحية، وبالفعل جهزت ورقي والمطلوب من تجهيز مشاهد وقدمت ولكن صدمت من رد فعل والدي لما أخبرته".

وتابع قائلا: "كان هناك رفض تام وقال لي مفيش المهنة دي هو كان نفسه يشوفني طياراً، وطلبت المساعدة من جميع أصدقائنا وأفراد من أسرتنا لإقناعه ولكن كان مصرا على رفضه".

وأضاف محمد ماهر: "أخبرته أني لا أستطيع العمل في مهنة أخرى أنا تربيت وسط هذا العالم، ولكن والدي طلب مني أن أحصل أولا على الشهادة الجامعية ووظيفة وبالفعل دخلت كلية الإعلام".
وأكد أحمد ماهر أنه كان رافضاً تماما دخول ابنه الفن، قائلا: "حلفت له بالطلاق إني أطلق والدته لو دخل الفن، لأن كان والدته تزن على دخوله للتمثيل، وكان رفضي بسبب لأني مارست المهنة من وأنا طفل وهو لحد ما دخل الجامعة ليس له تجربة واحدة انا كنت مشفقاً عليه، فيه أبناء مخرجون وممثلون فشلوا فشلا ذريعاً وتاهوا في الحياة كنت خايف عليه جدا من التجربة".
كما كشف أحمد ماهر خلال حواره  أنه نشأ في منطقة بولاق أبو العلا، وهناك تعلم معاني كثيرة ساعدته في حياته، قائلا: "أنا من بلد الجدعان، وهذا الحي والمكان الرائع بوجود الرجال الأقوياء، الذين تصدوا لنابليون بونابرت وهزموه".

وتابع قائلا: "أنا تربيت بمنزل خالتي وهي كانت مديرة لإحدى دور التربية التعليم، والتحقت بالمدرسة قبل السن القانونية لاأنها كانت المديرة، ولا أحد يستطيع أن يقول لا، ومن وقتها بدأت تظهر موهبتي من خلال الأنشطة بالمدرسة، تحية العلم والتمثيل ونشيد الصباح".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة