بوكيتينو يثير الجدل مجدداً بشأن مبابي

ومستقبل اللاعب غامض حتى الآن

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
بوكيتينو يثير الجدل مجدداً بشأن مبابي
مقالات ذات صلة
تطبيق زواجكم يتصدر التريند ويثير الجدل مجدداً بين السعوديين
فيديو: محمد رمضان يُثير الجدل مجددًا بأغنية «الملك»
أحمد الفيشاوي يثير الجدل مجددًا في مهرجان الجونة بهذا الفيديو مع زوجته

أثار الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الجدل حول مستقبل الفرنسي كيليان مبابي نجم ومهاجم الفريق بتصريحاته الأخيرة.

وقال بوكيتينو في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية إن مبابي من المستبعد أن يتحدث عن مستقبله في حفل رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية.

وأضاف بوكيتينو بطريقة طريفة أن مبابي لن يتحدث عن مستقبله في هذا الحفل الذي سيقام في قطر خاصة وإذا كان يفكر في الرحيل عن النادي لأنه سيكون في قطر.

وأردف بوكيتينو أنه يتمنى إذا تحدث مبابي في حفل رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية أن يتحدث بطريقة إيجابية عن الفريق.

وما يزال مصير مبابي يعتبر صداعاً مؤرقاً لنادي باريس سان جيرمان وإدارته وجماهيره بسبب احتمالية انتقال اللاعب إلى ريال مدريد الإسباني.

وينتهي عقد مبابي مع الفريق الفرنسي يوم 30 من شهر يونيو المقبل ولم يحسم اللاعب مصيره حتى الآن سواء بالتجديد إلى باريس أو بالرحيل إلى ريال مدريد.

تقرير يكشف راتب مبابي إذا انتقل لريال مدريد

كشف تقرير صحفي إسباني عن الراتب الذي سيحصل عليه النجم الفرنسي كيليان مبابي في حالة انتقاله إلى نادي ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن هناك أنباء غير صحيحة متعلقة براتب مبابي في حالة انتقاله إلى ريال مدريد.

وكانت بعض الأخبار قد انتشرت أن مبابي سيحصل على 40 مليون يورو سنوياً في حالة انتقاله إلى ريال مدريد ولكن الشبكة الإسبانية أكدت أن ذلك غير دقيق.

وأوضحت شبكة "ديفنسا سنترال" أن مبابي سيتقاضى على الورق 50 مليون يورو ولكنه سيحصل فقط على 25 مليون يورو منها كصافي مرتب.

وتتحدث بعض التقارير الأخرى عن حصول مبابي على 180 مليون يورو كمكافأة توقيع بالإضافة إلى حصوله على 50% من حقوق الصور الخاصة به.

مصير مبابي المعلق بين ريال مدريد وباريس

ظهرت تسريبات صحفية فرنسية تزيد من حالة الجدل حول مصير النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان والذي ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وكشفت الصحيفة الفرنسية "ليكيب" أن مستقبل مبابي لم يحسم بعد مثلما ذكرت بعض الصحف الأخرى وعلى رأسها صحيفة "لو باريزيان".

ووصفت صحيفة ليكيب تصريحات والدة مبابي فايزة العماري بأنها أحدثت ارتباكاً وسوء فهم لدى مختلف الصحف ووسائل الإعلام.

وذكرت تصريحات والدة مبابي أن ريال مدريد يبقى هو النادي الأقرب للحصول على خدمات مبابي في الموسم الجديد حتى الآن.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" أن والدة مبابي كانت قد أدلت بتصريحاتها لصحيفة ماركا قبل أن يتم تغيير كلامها بعد ذلك.

وأردفت الصحيفة أن والدة مبابي تقصد أن ابنها يفكر في مغادرة باريس سان جيرمان برغم العروض التي لا ترفض المقدمة من الإدارة الباريسية.

وتشير التقارير أن فرص استمرار مبابي مع باريس سان جيرمان أو رحيله إلى ريال مدريد متساوية تماماً حتى الآن، واللاعب سيكون هو صاحب القرار الأخير الذي يحسم وجهته خلال الأيام المقبلة.

وأتمت صحيفة ليكيب الفرنسية تقريرها بأن مبابي بعدما كان قريباً من ريال مدريد خلال الأسابيع الماضية عاد الأمر ليصبح اللاعب على مسافة واحدة بين الفريقين خلال الوقت الحالي.

عرض لا يمكن لمبابي رفضه بسهولة

ويتواصل ظهور التقارير حول مفاوضات عائلة كيليان مبابي مع إدارة باريس سان جيرمان وإدارة ريال مدريد من أجل الاستقرار على النادي الذي سيلعب فيه النجم الفرنسي خلال المواسم المقبلة.

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن والدة كيليان مبابي كانت المتفاوضة مع إدارة نادي باريس سان جيرمان خلال زيارتها لقطر خلال الأيام الأخيرة حول إمكانية تجديد عقد ابنها مع الفريق الباريسي.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن والدة مبابي تؤكد موافقة ابنها على تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان لمدة موسمين مع وضع شرط جزائي مع نهاية الموسم الأول.

وسيمنح هذا الاتفاق الفرصة لنادي باريس سان جيرمان أن يكون مبابي لاعباً في صفوف النادي الفرنسي خلال المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وترغب إدارة باريس سان جيرمان الاحتفاظ بخدمات مبابي ولو حتى لموسمين وهو ما سيعتبر نصراً للإدارة في ظل التنافس القوي مع إدارة ريال مدريد على الفوز بخدمات النجم الفرنسي.

وأردفت الصحيفة الإسبانية أن إدارة باريس سان جيرمان مستعدة لدفع راتب يصل إلى 50 مليون يورو سنوياً لمبابي مع دفع 100 مليون يورو كمكافأة تجديد لمبابي كذلك.

وتعتبر هذه المبالغ والعروض الخيالية فرصة قوية من إدارة باريس للحصول على توقيع مبابي وإغلاق باب انتقال اللاعب إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل.

مستقبل كيليان مبابي

وتشير التقارير إلى أن إدارة النادي الباريسي تبذل مجهودات كبيرة في سبيل إقناع مبابي بالاستمرار مع الفريق لأطول فترة ممكنة وربطه بعقد جديد.

وأشار برنامج كواترو الإسباني، إن والدة كيليان مبابي اشترطت رحيل المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من القيادة الفنية للفريق، وذلك خلال مفاوضاتها مع مالكي باريس سان جيرمان من أجل بقاء نجلها.

وأضاف البرنامج الإسباني، أن والدة مبابي طلبت أيضًا التعاقد مع صفقات قوية تمكن الفريق من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأوضح البرنامج الإسباني، أن والدة مبابي ستعود إلى باريس في الساعات المقبلة وذلك بعد نهاية اجتماعها مع مالكي سان جيرمان في قطر، لمناقشة تجديد التعاقد مع اللاعب الفرنسي الشاب.

وتستهدف طلبات والدة كيليان مبابي إلى الحفاظ على حظوظ نجلها في التتوّيج بلقب دوري أبطال أوروبا نظرًا لتأثيرها على منافسة الكرة الذهبية وجائزة الأفضل.